أشرف حكيمي
الدولي المغربي أشرف حكيمي- أرشيف

أسفر استطلاع قامت به صحيفة "ماركا" الإسبانية بمشاركة أزيد من 100 ألف زائر لموقعها، عن اختيار أفضل تشكيلة لاعبين في العالم حاليا مكونة من 11 لاعبا من بينهم لاعب المنتخب المغربي ومدافع نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي، أشرف حكيمي.

وذكرت الصحيفة الإسبانية، الأربعاء، أن التشكيلة ضمت حكيمي إلى جانب زميليه في "باريس سان جيرمان" ليونيل ميسي وكيليان مبابي، وأربعة لاعبين من "ريال مدريد" الإسباني وهم فينيسيوس جونيور ولوكا مودريتش وايدير ميليتاو وتيبو كورتوا.

كما ضمت القائمة أيضا لاعبي "مانشستر سيتي" الإنجليزي كيفين دي بروين وإرلينغ هالاند، ومدافع "برشلونة" الإسباني رونالد أراوخو، ومدافع "بايرن ميونخ" الألماني ألفونسو ديفيز.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن مقارنة 11 لاعبا ضمن تشكيلة الأعلى أجرا مع تشكيلة الأفضل أداء حاليا، أفرزت أربعة لاعبين تكررت أسماؤهم في التشكيلتين وهم حكيمي وميسي ومبابي من "باريس سان جيرمان" ودي بروين من "مانشيتر سيتي".

وكان المغربي حكيمي قد تواجد أيضا ضمن قائمة أفضل 11 لاعبا التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في أواخر فبراير الماضي، وذلك بعد المستوى العالي الذي أظهره مع "أسود الأطلس" في مونديال قطر 2022.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية / صحيفة "ماركا" الإسبانية
     

مواضيع ذات صلة

Real Madrid's Jude Bellingham, left, challenges for the ball with Bayern's Noussair Mazraoui during the Champions League…
الدولي المغربي ولاعب بايرن ميونخ الألماني، نصير مزراوي

أفادت تقارير إعلامية تركية، الأربعاء، بأن نادي غلطة سراي التركي يستعد لتقديم عرض رسمي لاستقدام الدولي المغربي ولاعب بايرن ميونخ الألماني، نصير مزراوي في الميركاتو الصيفي القادم. 

ونقلت صحف تركية عن مصادرها الخاصة قولها إن الدولي المغربي من أبرز الأسماء التي يريد النادي التركي ضمها هذا الصيف، لحاجته لظهير أيمن بإمكانياته. 

ونقل موقع "Turkiyegazetesi" أن النادي التركي وضع الدولي المغربي على رأس اهتماماته هذا الصيف، مشيرا إلى أن رغبة النادي البافاري في بيعه ستسهل إتمام الصفقة. 

بدورها، ذكرت صحيفة "الصباح" التركية أن مدرب غلطة سراي، أوكان بوروك، تلقى "تقريرا إيجابيا" عن اللاعب المغربي وأنه في حال تمت الصفقة سيكون مزراوي عنصرا أساسيا في تشكيلة النادي الموسم القادم. 

إلى جانب ذلك، أفاد المصدر ذاته، أن مواطنه ونجم النادي، حكيم زياش، سيكون عاملا مساعدا في إتمام الصفقة، بالنظر إلى علاقته القوية مع مزراوي. 

ولم تشر التقارير الإعلامية إلى قيمة الصفقة ولا لنوعية العرض الذي يجهزه النادي التركي لمزراوي، لكن تقارير ألمانية أكدت من جهتها استعداد النادي البافاري لعرض لاعبه المغربي بـ30 مليون يورو. 

ورغم لعنة الإصابات التي أثرت على مزراوي الموسم الماضي، إلا أنه عاد بقوة منها وكان من الأسماء التي حافظت على الرسمية وعلى ثقة مدرب النادي توماس توخيل. 

وكان مزراوي، الذي غاب عن تشكيلة "أسود الأطلس" مؤخرا لذهابه لأداء مناسك الحج، مساهما في بلوغ بايرن ميونيخ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما كان ناديه قريبا من التتويج بلقب الدوري الألماني الذي عاد في آخر الموسم لنادي باير ليفركوزن. 

  • المصدر: أصوات مغاربية