رياض محرز
رياض محرز في إحدى مراوغاته في مباراة أمس ضد ريال مدريد"

بات الدولي الجزائري ولاعب "مانشستر سيتي" الإنجليزي رياض محرز، أول جزائري ومغاربي يبلغ نهائي دوري رابطة أبطال أوروبا مرتين، في إنجاز تاريخي غير مسبوق.

وفاز "مانشستر سيتي"، أمس الأربعاء، على "ريال مدريد" الإسباني برباعية لصفر في إياب الدور نصف النهائي لدوري رابطة الأبطال الأوروبية.

وسبق محرز إلى نيل هذا اللقب مواطنه رابح ماجر، الذي توج به مرة واحدة في موسم 1986-1987 مع نادي "بورتو البرتغالي".

وسيخوض "السيتي"، المباراة النهائية في 10 يونيو المقبل، ضد "إنتر ميلان" الإيطالي، الذي فاز على جاره "آي سي ميلان" ذهابا وإيابا.

واشتعلت شبكات التواصل الجزائرية والعربية مشيدة بما حققه محرز، رغم أنه دخل بديلا ولم يسجل أهدافا في مباراة أمس، فلم يفوّت محرز الاحتفاء بهذا التأهل، حيث نشر مجموعة صور له على "تويتر" وغرّد "الحمد لله. المحطة المقبلة إسطنبول". 

ودوّن كمال مقّاق "نجمنا رياض محرز قريب من تحقيق الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي؛ فوز واحد لتحقيق البريمرليغ، نهائي دوري الأبطال ضد إنتر ميلان، نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر يونايتد".

حساب موقع "غول عربية"، على فيسبوك أشاد بالدولي الجزائري: "رياض محرز يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا رفقة مانشستر سيتي. حلم الثلاثية التاريخية لنجمنا العربي ما زال قائما، العربي الوحيد الذي يتواجد في النهائي القاري هذا الموسم".

المدون بن شيخ بن موسى استعرض إنجازات محرز هذا الموسم وقال إنه كان بين الأكثر تسجيلا للأهداف، وأجرى مقارنة بينه وبين رفاقه في ناديه "بعد تأهل مانشستر سيتي الي نهائي دوري أبطال أوروبا إليكم أكثر اللاعبين المساهمين في الأهداف للفريق السماوي في هذه البطولة هذا الموسم؛ أرلينج هالاند لعب 𝟭𝟬 مباريات وساهم في 𝟭𝟯 هدفا، كيفن دي بروين لعب 𝟵 مباريات وساهم في 𝟴 أهداف، رياض محرز لعب 𝟵 مباريات وساهم في 𝟱 أهداف".

ودونت صفحة أخرى "فوز مانشستر سيتي بالجولة المقبلة أمام تشيلسي في ملعب الاتحاد يعني تتويج السيتي رسميا بلقب البريمرليغ للسنه الثالثة على التوالي والخامس في رصيد الدولي الجزائري رياض محرز، وسيصبح أكثر لاعب إفريقي وعربي تتويجا بلقب البريمرليغ على مر التاريخ".

وغرّد موقع الإذاعة الجزائرية "الدولي الجزائري رياض محرز يحقق إنجازا عربيا فريدا رفقة فريقه مانشستر سيتي".

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

رياضة

"عليّ الإنصات لجسدي".. نجمة التنس التونسية تغيب عن أولمبياد باريس

18 يونيو 2024

أعلنت نجمة التنس التونسية أنس جابر، الاثنين، غيابها  عن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية  التي تقام بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الصائفة الحالمية وذلك لدواع صحية.

وقالت جابر، في تدوينة على حسابها بفيسبوك، إنها "اتخذت القرار بعد استشارة طاقمها الطبي وقررت الغياب بسبب تغيير الأراضي التي ستحتضن المقابلات خوفا من تكرار الإصابة في الركبة".

وأضافت "للأسف لن أكون قادرة على المشاركة، أحببت دائما تمثيل بلدي في أي مسابقة ولكن يتعين علي الإنصات إلى جسدي واتباع نصائح فريقي الطبي".

وعبرت نجمة التنس عن أمنياتها بالتألق لزملائها، قائلة "سأكون من أكبر مشجعيهم".

ويمثل غياب تونس ضربة موجعة لحظوظ تونس في هذه الألعاب، خاصة بعد الإعلان سابقا عن غياب نجم السباحة والبطل الأولمبي في أولمبياد طوكيو.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين.

انس جابر تعلن انسحابها من أولمبياد باريس

Posted by Tennis pro on Monday, June 17, 2024

المصدر: أصوات مغاربية