ملعب وهران غرب الجزائر
ملعب وهران غرب الجزائر

قررت شبيبة الساورة، اليوم الأربعاء، العودة إلى المشاركة في منافسة كأس الجزائر بعدما أعلنت، أمس، عن لسان رئيسها محمد زرواطي مقاطعة دور نصف النهائي المبرمج يوم الجمعة القادم، معبرة عن رفضها إجراء هذه المقابلة في ملعب مليود هدفي بوهران، غرب البلاد.

وينشط الدور نصف نهائي من كأس الجزائر، أحد أهم المنافسات الكروية في هذا البلد المغاربي، كل من شبيبة الساورة وأولمبي الشلف، بالإضافة إلى المواجهة الثانية التي يتجري بملعب "الشهيد حملاوي" بعنابة بين نجم مقرة وشباب بلوزداد.

كل ما صرح به رئيس مجلس ادارة شبيبة الساورة محمد زرواطي لوسائل الإعلام صباح اليوم عقب فضيحة تغيير الملعب قبل ثلاثة أيام من مباراة نصف النهائي

كل ما صرح به رئيس مجلس ادارة شبيبة الساورة محمد زرواطي لوسائل الإعلام صباح اليوم عقب فضيحة تغيير الملعب قبل ثلاثة أيام من مباراة نصف نهائي كأس الجمهورية 🏜️🦅🔰 🇩🇿🔰🦅🏜️💛 #Allezlessaouriste #Sahraoua #Jssaoura

Posted by ‎الموقع الرسمي لشبيبة الساورة‎ on Tuesday, May 23, 2023

ونهار أمس، كشف رئيس شبيبة الساورة، محمد زرواطي في ندوة صحافية، أنه قرر عدم التنقل إلى ملعب وهران لمواجهة أولمبي الشلف وطالب بإجراء المواجهة بمدينة بشار أن يتم لقاء العودة في ولاية الشلف، كما كان متوقعا.

ووجه زرواطي العديد من الاتهامات إلى رئيس الرابطة الجزائرية المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار والأمين العام لـ"الفاف" منير دبيشي، وقال "أنهما يسعيان لتصفية حسابات قديمة مع ناديه شبيبة الساورة من خلال اختلاق مشاكل وعدة ضغوطات حتى لا يحقق الأهداف التي سطرتها أدارته والطاقم الفني".

وأشار المتحدث إلى أنه استجاب لمجموعة من الشروط التي أمرت بها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لاحتضان مقابلة نسف النهائي، ومنها "نزع السياج الذي كان يعيق الرؤية داخل ملعب مدينة بشار"، داعيا السلطات العليا للتدخل من أجل إنصاف فريقه.

وتتحفظ إدارة شبيبة الساورة، ممثلة مدينة بشار في البطولة الجزائرية، في التنقل إلى مدينة وهران بسبب بعد المسافة (أكثر من 650 كيلومترا).

ونظم اليوم، الأربعاء، أنصار  فريق شبيبة الساورة في وقفة احتجاجية أمام مقر النادي، تنديدا بنقل مباراة نصف النهائي كأس الجمهورية خارج بشار، وفق ما أكدته وسائل إعلام محلية.

وعبر المناصرون عن امتعاضهم الشديد من قرار حرمانهم من استقبال مباراة نصف النهائي كاس الجمهورية، كما طالبوا لجنة تنظيم كأس الجمهورية بتحمل مسؤوليتها.

على صعيد آخر، كان رئيس نادي نجم مقرة عز الدين بن ناصر ، أحد المنشطين للدور نصف النهائي،  قد هدد بمقاطعة مواجهة الكأس ضد شباب بلوزداد هذا السبت، مطالبا بإعادة النظر في برمجة لقائي نصف النهائي وتأجيلها حتى تتضح الأمور.

ولا تتوفر العديد من الملاعب في الجزائر على الشروط والمعايير التي يفرضها اتحاد الكرة من أجل احتصان مقابلات المنافسة الخاصة بكأس الجزائر، ومنها ضرورة تواجد مكان خاصة لوضع كاميرات تقنية "الفار".

 

المصدر: أصوات مغاربية
 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

رياضة

"عليّ الإنصات لجسدي".. نجمة التنس التونسية تغيب عن أولمبياد باريس

18 يونيو 2024

أعلنت نجمة التنس التونسية أنس جابر، الاثنين، غيابها  عن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية  التي تقام بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الصائفة الحالمية وذلك لدواع صحية.

وقالت جابر، في تدوينة على حسابها بفيسبوك، إنها "اتخذت القرار بعد استشارة طاقمها الطبي وقررت الغياب بسبب تغيير الأراضي التي ستحتضن المقابلات خوفا من تكرار الإصابة في الركبة".

وأضافت "للأسف لن أكون قادرة على المشاركة، أحببت دائما تمثيل بلدي في أي مسابقة ولكن يتعين علي الإنصات إلى جسدي واتباع نصائح فريقي الطبي".

وعبرت نجمة التنس عن أمنياتها بالتألق لزملائها، قائلة "سأكون من أكبر مشجعيهم".

ويمثل غياب تونس ضربة موجعة لحظوظ تونس في هذه الألعاب، خاصة بعد الإعلان سابقا عن غياب نجم السباحة والبطل الأولمبي في أولمبياد طوكيو.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين.

انس جابر تعلن انسحابها من أولمبياد باريس

Posted by Tennis pro on Monday, June 17, 2024

المصدر: أصوات مغاربية