Europa League - Sevilla Training
ياسين بونو

انضم نادي ريال مدريد الإسباني للمنافسة على التعاقد مع الحارس المغربي ياسين بونو، حامي عرين منتخب "أسود الأطلس" ونادي إشبيلية،  خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكر تقرير لموقع "ريليفو" الإسباني، أن الدولي المغربي بات ضمن خيارات "النادي الملكي" لتعويض الحارس الثاني للنادي، الأوكراني أندري لونين.

وإلى جانب ياسين بونو، يتابع النادي الإسباني كل من الإسباني ديفيد سوريا، حارس نادي خيتافي والأرجنتيني باولو غازانيغا، حارس نادي جيرونا الإسباني.

ووصف الموقع الإسباني ياسين بونو بـ"الأكثر شهرة في إسبانيا والأكثر خبرة على الساحة الدولية"، ما يجعله ضمن خيارات المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتعويض لونين في المركاتو الصيفي المقبل.

وحاز بونو اهتمامات كبرى الأندية الأوروبية بعد تألقه في نهائيات مونديال "قطر 2022"، حين ساهم في وصول "أسود الأطلس" إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية.

ورجحت تقارير إعلامية مؤخرا أن يغادر الدولي المغربي نادي إشبيلية في الانتقالات الصيفية المقبلة، خصوصا بعدما أصبح حبيس دكة البدلاء مؤخرا لاعتماد المدرب الجديد للنادي، لويس مينديليبار، على الصربي ماركو ديميروفبتش.

ودافع مينديليبار على اختياره الصربي في أكثر من مناسبة، قائلا "كان (بونو) هو الحارس الأساسي لكنني أعرف جيدا دميتروفيتش منذ أن دربته في إيبار".

وأسند مينديليبار مهمة حراسة مرمى أشبيلية في "الليغا" لدميتروفيتش، يبنما تألق بونو في مجمل مباريات الدوري الأوروبي وساهم في قيادة النادي الأندلسي إلى التأهل إلى المباراة النهائية المرتقبة يوم 31 ماي الجاري بين إشبيلية وروما الإيطالي.

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

اللاعب حسام عوار
اللاعب حسام عوار - أ ف ب

رشحت مصادر إعلامية إمكانية عودة الدولي الجزائري، حسام عوار، إلى الدوري الفرنسي خلال الموسم الكروي المقبل، بعد تعثر تجربته الاحترفية مع نادي روما الإيطالي.

والتحق مهاجم الخضر بدوري "الكالتشيو"، الصائفة الماضة، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي أولمبي ليون، وكان من المفروض أن ينتهي عقده في صائفة 2028، وفق ما أعلنته إدارة نادي روما، لكن أمورا كثيرة أكدت أن العلاقة بين الطرفين لم تعد على سابق عهدها.

وكشف موقع "روما برس" في مقال بخصوص اللاعب الجزائري أن نادي روما يكون قد قرر التحلي عن المهاجم حسام عوار، معللا ذلك بـ "كونه لا يدخل ضمن خطة المدرب دانييلي دي روسي".

نفس المصدر أشار  إلى أن نادي نيس الفرنسي قد يكون الوجهة القادمة لللاعب حسام عوار، مع العلم أن هذا الفريق الفرنسي بلعب له العديد من الدوليين الجزائريين، على غرار بدر الدين بوعناني، وهشام بوداوي.

وتجري الآن اتصالات جدية بين الناديين الفرنسي والإيطالي لإكمال هذه الصفقة خلال الميركاتو الصيفي، مع العلم أن القيمة السوقية للمهاجم عوار تبلغ، حاليا، أزيد من 10 ملايين دولار.

وأفادت تقارير، في وقت سابق، بأن حسام عوار تلقى عروضا من ناديين إنجليزيين هما "ليستر" و"فولهام" بالإضافة إلى مقترح ثالث من نادي "بنفيكا" البرتغالي.

وسارع مسؤولو هذه النوادي  إلى طلب مجموعة من البيانات حول وضعية اللاعب وقيمته المالية في سوق التحويلات.

ولعب النجم السابق لنادي ليون الفرنسي 16 مباراة هذا الموسم مع نادي روما الإيطالي وذلك في جميع المسابقات سجّل خلالها 4 أهداف.

ويبدي العديد من الجزائريين اهتماما كبيرا بوضعية اللاعب، حسام عوار، بالنظر إلى تراجع مستواه في المدة الأخيرة.

وظل اسم حسام عوار، الذي للمنتخب الفرنسي قبل أن يغير جنسبة الرياضية، محل اهتمام الطاقم الفني للمنتخب الجزائري طيلة السنوات الأخيرة إلى غاية تمكنه من إقناعه بالالتحاق بكتيبة الخضر، السنة الماضية.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية