رامي بن سبعيني
الدولي الجزائري ومدافع "بوريسيا مونشنغلادباخ" الألماني رامي بن سبعيني

أشارت تقارير صحافية، الأحد، إلى انتهاء صفقة انتقال الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني من نادي "بوروسيا مونشنغلادباخ"  إلى "بوروسيا دورتموند".

ونشر الصحفي المتخصص في انتقالات اللاعبين، رومانو فابريزيو، تغريدة على حسابه في تويتر، أكد من خلالها توقيع اللاعب الجزائري رامي بن سبعيني لنادي "بوروسيا دورتموند" بعد جولة من المفاوضات والاتصالات التي جرت بين الطرفين في المدة الأخيرة.

وقال فابريزيو "أخيرا أصبح بن سبعيني لاعبا في نادي بوروسيا دورتموند قادما من غلادباخ على شكل انتقال حر"، مؤكدا اجتيازه للفحص الطبي وإمضاءه على عقد الانضمام، دون الإشارة إلى مدة العقد ولا عن قيمته المالية.

وسبق للدولي الجزائري أن أعلن في وقت سابق عن عدم رغبته في التجديد لنادي "بوروسيا مونشنغلادباخ" الذي يلعب له منذ 2019 بعقد يمتد إلى غاية الصيف المقبل.

وكان بن سبعيني، صاحب الـ 28 عاما، والذي يلعب في منصب مدافع أيسر، محل اهتمام عدة نوادي أوروبية من بينها العملاق باريس سان جيرمان الفرنسي وجوفنتيس الإيطالي، وفق ما أوردته مواقع إخبراية متخصصة.

في السياق ذاته، كشفت وسائل إعلام محلية عن إمكانية انتقال النجم الأول في المنتخب الجزائري، رياض محرز، إلى البطولة الألمانية من بوابة نادي بايرن ميونخ.

وأكد الصحافي المتابع لشؤون المنتخب الجزائري، مومن آيت قاسي الخبر مشيرا إلى "وجود رغبة لدى مسؤولي النادي الألماني في الاستفادة من خدمات رياض محرز".

ويتواجد اللاعب الجزائري في وضع غير مريح مع ناديه الحالي مانشستر سيتي بسبب تفضيل المدرب بيب غوارديولا إبقائه في كرسي الاحتياط في العديد من الجولات الخاصة بالدوري الإنجليزي الممتاز وباقي المناسبات الأخرى، ما شكل ضغطا كبيرا على الأخير، خاصة بعد الانتقادات الكبيرة االتي وجهت إليه من طرف أنصار الخضر ومطالبتها له بضرورة البحث عن فريق آخر.

 

المصدر: أصوات مغاربية / وسائل إعلام محلية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

الجزائري لخضر بلومي
البشير بلومي (يسار) ينشط مع فريق فارينسي البرتغالي منذ الموسم الفائت.

يجري نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، حاليا، مفاوضات مع الفريق البرتغالي فارينسي من أجل ضم الموهبة الجزائرية الصاعدة، البشير بلومي (22 سنة) إلى صفوفه، وفق ما أشار إليه تقرير صدر، أمس الأربعاء، في موقع "ميركاتو فوت".

وقال المصدر إن نادي الجنوب الفرنسي عرض مبلغا يقدر بأزيد من 3 ملايين دولار، إضافة إلى مكافأة تزيد عن 1 مليون دولار لشراء عقد البشير بلومي الذي ينشط مع فريق فارينسي البرتغالي منذ الموسم الفائت.

ويبحث نادي أولمبيك مرسيليا عن القيام بتغييرات شاملة داخل صفوفه تحضيرا للموسم الكروي القادم، حيث يضع قائمة تضم مجموعة من اللاعبين ينوي استقدامهم لتعزيز صفوفه، بحسب ما أكده موقع "ميركاتو فوت".

والبشير بلومي هو ابن النجم الجزائري، سنوات الثمانينات، لخضر بلومي، وسبق له تقمص ألوان بعض الفرق المحلية، مثل غالي معسكر ومولودية وهران، قبل أن يقرر الاحتراف في البرتغال.

وقدم بلومي خلال هذا الموسم أداء جيدا، بحيث تمكن من جلب أنظار  الكثيرين، ووصل عداده التهديفي إلى 7 أهداف وثلاث تمريرات حاسمة، وذلك أثناء 29 مقابلة.

وتبلغ القيمة التسويقية لهذا اللاعب، في الوقت الحالي، أزيد من 4 ملايين دولار، وفق ما تؤكده بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

إلى ذلك، أفادت تقارير رياضية بأن عدة فرق برتغالية وأوروبية تبدي اهتمامها بخدمات الدولي الجزائري، من بينها نادي بنفيكا.

وقال النجم الجزائري، لخضر بلومي، في تصريحات سابقة لـ"أصوات مغاربية"، "ابني البشير يتواجد في الطريق الصحيح بالنظر إلى الأداء المميز الذي ظهر به منذ التحاقه بالبطولة البرتغالية".

وأضاف "أعتقد أنه أبان عن إمكانيات تقنية مشجعة تؤهله للعب في أكبر النوادي الأوروبية، لكن ذلك يتطلب المزيد من العمل من طرف البشير".

وقد سبق لعدة لاعبين جزائريين أن حملوا ألوان نادي أولمبيك مرسيليا، من بينهم الرئيس الأسبق أحمد بن بلة وكذا المدرب جمال بلماضي.

يذكر أن نادي فارينسي البرتغالي قرر تمديد عقد الموهبة الجزائرية الصاعدة إلى غاية 2027.

المصدر: أصوات مغاربية