USM football club supporters cheer during the match against MC at the 5 July stadium in the outskirts of central Algiers on…
أنصار فريق اتحاد العاصمة الجزائري (أرشيف)

أثار فوز اتحاد العاصمة الجزائري، الأحد، على مضيفه يانغ أفريكانز التنزاني في مباراة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية فرحة عارمة وسط جماهير الفريق على الشبكات الاجتماعية.

وأشاد مغردون ومدونون بعودة اتحاد العاصمة بنتيجة 2-1 في عقر دار الفريق التنزاني على ملعب "بنجامين مكابا" في دار السلام.

وتحدث البعض عن فوز يُقرب الاتحاد من ملامسة اللقب بعد أيام قليلة وسط جماهيره وعلى أرضية ملعب جزائري. 

ويترقب عشاق الفريق والجمهور الجزائر، بشكل عام، مباراة الإياب المصيرية، التي سيستضيف فيها اتحاد العاصمة بملعب "5 يوليو" في الثالث من يونيو المقبل غريمه يانغ أفريكانز.  

ويسعى فريق "سوسطارة" إلى إبقاء اللقب مغاربيا، إذ هيمنت الأندية المغاربية في المواسم الخمسة الماضية حيث توج الرجاء الرياضي المغربي مرتين (2018 و2021) ومواطنه نهضة بركان مرتين أيضاً (2020 و2022). 

ويأمل اتحاد العاصمة في أن يصبح أول فريق جزائري يتوج بلقب البطولة بشكلها الحديث الذي انطلق عام 2004، إذ يخوض النهائي القاري الثاني في تاريخه بعد نهائي دوري الأبطال عام 2015 حين حل وصيفاً لمازيمبي من الكونغو الديمقراطية.

وأعرب مدرب اتحاد العاصمة، عبد الحق بنشيخة عن سروره بهذه النتيجة، وقال في المؤتمر الصحافي بعد اللقاء، "نحن سعيدون جداً بالنتيجة التي حققناها إنما ينبغي إتمام المهمة في لقاء الإياب في الجزائر".

وأردف "كان يمكن الخروج بنتيجة أفضل إنما ثمة العديد من اللاعبين تنقصهم الخبرة وسنعمل على تحسين هذا الأمر خلال الأيام المقبلة التي تسبق مواجهة الإياب".

وهذه بعض ردود الفعل على الشبكات الاجتماعية: 

  • المصدر: أصوات مغاربية / وكالة الصحافة الفرنسية

مواضيع ذات صلة

الجزائري لخضر بلومي
البشير بلومي (يسار) ينشط مع فريق فارينسي البرتغالي منذ الموسم الفائت.

يجري نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، حاليا، مفاوضات مع الفريق البرتغالي فارينسي من أجل ضم الموهبة الجزائرية الصاعدة، البشير بلومي (22 سنة) إلى صفوفه، وفق ما أشار إليه تقرير صدر، أمس الأربعاء، في موقع "ميركاتو فوت".

وقال المصدر إن نادي الجنوب الفرنسي عرض مبلغا يقدر بأزيد من 3 ملايين دولار، إضافة إلى مكافأة تزيد عن 1 مليون دولار لشراء عقد البشير بلومي الذي ينشط مع فريق فارينسي البرتغالي منذ الموسم الفائت.

ويبحث نادي أولمبيك مرسيليا عن القيام بتغييرات شاملة داخل صفوفه تحضيرا للموسم الكروي القادم، حيث يضع قائمة تضم مجموعة من اللاعبين ينوي استقدامهم لتعزيز صفوفه، بحسب ما أكده موقع "ميركاتو فوت".

والبشير بلومي هو ابن النجم الجزائري، سنوات الثمانينات، لخضر بلومي، وسبق له تقمص ألوان بعض الفرق المحلية، مثل غالي معسكر ومولودية وهران، قبل أن يقرر الاحتراف في البرتغال.

وقدم بلومي خلال هذا الموسم أداء جيدا، بحيث تمكن من جلب أنظار  الكثيرين، ووصل عداده التهديفي إلى 7 أهداف وثلاث تمريرات حاسمة، وذلك أثناء 29 مقابلة.

وتبلغ القيمة التسويقية لهذا اللاعب، في الوقت الحالي، أزيد من 4 ملايين دولار، وفق ما تؤكده بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

إلى ذلك، أفادت تقارير رياضية بأن عدة فرق برتغالية وأوروبية تبدي اهتمامها بخدمات الدولي الجزائري، من بينها نادي بنفيكا.

وقال النجم الجزائري، لخضر بلومي، في تصريحات سابقة لـ"أصوات مغاربية"، "ابني البشير يتواجد في الطريق الصحيح بالنظر إلى الأداء المميز الذي ظهر به منذ التحاقه بالبطولة البرتغالية".

وأضاف "أعتقد أنه أبان عن إمكانيات تقنية مشجعة تؤهله للعب في أكبر النوادي الأوروبية، لكن ذلك يتطلب المزيد من العمل من طرف البشير".

وقد سبق لعدة لاعبين جزائريين أن حملوا ألوان نادي أولمبيك مرسيليا، من بينهم الرئيس الأسبق أحمد بن بلة وكذا المدرب جمال بلماضي.

يذكر أن نادي فارينسي البرتغالي قرر تمديد عقد الموهبة الجزائرية الصاعدة إلى غاية 2027.

المصدر: أصوات مغاربية