رياض محرز
رياض محرز رافعا كأس الدوري الإنجليزي بعد التتويج بها الشهر الفارط

رشّح الموقع الإلكتروني للدوري الإنجليزي الممتاز (البريمرليغ) الدولي الجزائري رياض محرز لنيل جائزة "كاسترول" (CASTROL)، التي تُمنح للاعب الأكثر تأثيرا في تغيير أحداث المباريات لموسم 2022/2023.

وأعلن الموقع الإلكتروني لـ"البريمرليغ" فتح باب التصويت أم الجمهور إلى غاية يوم الأحد (4 يونيو)، تاريخ الإعلان عن الفائز بالجائزة في قائمة ضمت ستة لاعبين.

وإلى جانب محرز يتنافس على الجائزة خمسة لاعبين آخرين هم: زميل محرز في مانشستر سيني، النرويجي إيرلينغ هالاند، و جوردان بيكفورد حارس نادي "إيفرتون"، وسون هيونج مين وورودريجو بينتانكور لاعبي "توتنهام"، ولاعب "أرسنال" ريس نيلسون.

وأورد "السيتي" على موقعه الإلكتروني، بأن محرز رُشّح ضمن القائمة السداسية للجائزة عن هدفين سجلهما وآخر صنعه، ساعد بهما ناديه في تحويل تأخره في الشوط الأول أمام "توتنهام" للفوز.

ودعا مانشستر سيتي محبّي النادي إلى التصويت للاعبيه المرشّحين إلى الجائزة عبر حسابه في تويتر، وغرّد "ثنائي السيتي محرز وهالاند، مرشحان لجائزة CASTROL لأكثر لاعب مؤثر في تغيير نتيجة مباراة بالدوري الممتاز".

وغرّد حساب النادي محتفيا بإنجاز كبير لمحرز يتعلق بعدد الأهداف التي سجلها في كأس الاتحاد منذ العام 2019، وجاء في التغريدة "سجل محرز 11 هدفا في كأس الاتحاد منذ عام 2019 أكثر من أي لاعب في البطولة".

وبات الدولي الجزائري محرز، أول جزائري ومغاربي يبلغ نهائي دوري رابطة أبطال أوروبا مرتين، في إنجاز تاريخي غير مسبوق، كما فاز محرز رفقة ناديه بلقب الدوري الإنجليزي الشهر الفارط، وهو اللقب الخامس له في للبطولة الإنجليزية والثالث على التوالي.

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

رياض محرز
محرز خلال اللقاء الأخير ضد نادي الشباب

تراجعت القيمة التسويقية للدولي الجزائري، رياض محرز، إلى حدود 12 مليون دولار، وفق ما كشفت عنه بيانات الموقع المتخصص، "ترانسفير ماركت".

وأضحى القائد السابق للخضر يحتل مراتب متأخرة مقارنة مع القيمة المالية لبعض العناصر الدولية في المنتخب الجزائري، الأمر الذي أثار نقاشا لدى وسائل إعلام محلية، حيث وصفت ما يحدث له بـ "الانهيار غير المسبوق".

ويحتل اللاعب ريان آيت نوري، لاعب نادي "وولفرهامبتون" الإنجليزي، المرتبة الأولى، حاليا، بقيمة مالية تتجاوز 35 مليون دولار، متبوعا بمتوسط ميدان "آي سي ميلان"، إسماعيل بن ناصر (أكثر من 30 مليون دولار)، في حين ارتفعت أسهم النجم الصاعد، محمد الأمين عمورة إلى 16 مليون دولار.

وقبل خمس سنوات، بلغت القيمة التسويقية للاعب رياض محرز مستويات قياسية، حيث تجاوزت مبلغ 60 مليون دولار، عندما التحق بنادي مانشستر سيتي، سنة 2018، قبل أن تتراجع إلى حدود 35 مليون دولار، قبل سنتين، وفق ما تشير إليه مواقع إعلامية.

ويربط العديد من المتابعين لمشوار الدولي الجزائري، رياض محرز، سقوط أسهمه في سوق التحويلات بقراره الانتقال إلى الدوري السعوي، فيما ترى أطراف أخرى أن الأمر يعد منطقيا بالنظر إلى تقدمه في السن.

ويتواجد مهاجم "محاربي الصحراء" في المرتبة 851 ضمن قائمة اللاعبين الأغلى عالميا، في الظرف الراهن، أما على مستوى الدوري السعودي فيتواجد في المرتبة الـ 22.

وفي الصائفة الماضية، غادر رياض محرز نادي مانشستر سيتي نحو نادي الأهلي السعودي بعقد مدته أربع سنوات، فيما قالت مصادر إن قيمة الصفقة تجاوزت مبلغ 38 مليون دولار.

ويمر رياض محرز بفترة معقدة في مشواره الرياضي، بالنظر إلى المشاكل الطارئة في علاقته مع الاتحاد الجزائري لكرة منذ البطولة الأفريقية، التي تم تنظيمها في كوت ديفوار، بداية السنة الجارية.

المصدر: أصوات مغاربية / وسائل إعلام جزائرية