حسام عوار
حسام عوار

أشاد حساب "فيفا كأس العالم" على تويتر، أمس الجمعة، بانضمام لاعب نادي "أولمبيك ليون" الفرنسي حسام عوار إلى المنتخب الجزائري لكرة القدم، بعد استدعائه من طرف الناخب جمال بلماضي للمعسكر التدريبي المقبل.

وجاء في تغريدة الهيئة الرياضية الدولية "حسام عوار ينظم للمرة الأولى لقائمة جمال بلماضي مع منتخب الجزائر"، واسترسلت "إضافة قوية لكتيبة الخضر، التي ستنافس على لقب كأس أمم إفريقيا ثم للتأهل إلى كأس العالم 2026".

ونشر الحساب صورتين لعوار إحداهما وهو يرتدي قميص المنتخب الجزائري وهو يبتسم ويتطلع إلى بعيد، والثانية أصغر حجما وهو يرفع ذراعيه بالفوز.

من جهة أخرى أكد عوار، في منشور على "ستوري" حسابه في "إنستغرام"، الجمعة، مغادرته لنادي "أولمبيك ليون" الفرنسي بعد 14 سنة قضاها في صفوفه.

وتمثل المنشور في تذكار اُهدي له من طرف إدارة ناديه كُتب عليه "حسام عوار، 233 مباراة مع أولمبيك ليون، 2009 إلى 2023"، ما يعني نهاية مشواره.

ويُرتقب أن ينتقل عوار إلى الدوري الإيطالي وتحديدا لنادي روما الذي أبدى رغبته في التعاقد معه، حسب تقارير صحفية إيطالية، وسيعود القرار الأخير إلى اللاعب ليحسم مستقبله في الأسابيع القليلة القادمة.

ومنتصف مارس الفارط أعلن عوار اختياره اللعب لمنتخب بلده الأصلي الجزائر، بعدما سبق له اللعب للمنتخب الفرنسي، كما جاء في تصريح له بثه موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وسبق لعوار (24 عاماً) أن لعب مباراة واحدة مع المنتخب الفرنسي ضد أوكرانيا في 20 أكتوبر 2020، وكانت تلك المباراة ودية، لذلك فإن قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم يسمح له بتغيير جنسيته الرياضية.

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

رياض محرز
محرز خلال اللقاء الأخير ضد نادي الشباب

تراجعت القيمة التسويقية للدولي الجزائري، رياض محرز، إلى حدود 12 مليون دولار، وفق ما كشفت عنه بيانات الموقع المتخصص، "ترانسفير ماركت".

وأضحى القائد السابق للخضر يحتل مراتب متأخرة مقارنة مع القيمة المالية لبعض العناصر الدولية في المنتخب الجزائري، الأمر الذي أثار نقاشا لدى وسائل إعلام محلية، حيث وصفت ما يحدث له بـ "الانهيار غير المسبوق".

ويحتل اللاعب ريان آيت نوري، لاعب نادي "وولفرهامبتون" الإنجليزي، المرتبة الأولى، حاليا، بقيمة مالية تتجاوز 35 مليون دولار، متبوعا بمتوسط ميدان "آي سي ميلان"، إسماعيل بن ناصر (أكثر من 30 مليون دولار)، في حين ارتفعت أسهم النجم الصاعد، محمد الأمين عمورة إلى 16 مليون دولار.

وقبل خمس سنوات، بلغت القيمة التسويقية للاعب رياض محرز مستويات قياسية، حيث تجاوزت مبلغ 60 مليون دولار، عندما التحق بنادي مانشستر سيتي، سنة 2018، قبل أن تتراجع إلى حدود 35 مليون دولار، قبل سنتين، وفق ما تشير إليه مواقع إعلامية.

ويربط العديد من المتابعين لمشوار الدولي الجزائري، رياض محرز، سقوط أسهمه في سوق التحويلات بقراره الانتقال إلى الدوري السعوي، فيما ترى أطراف أخرى أن الأمر يعد منطقيا بالنظر إلى تقدمه في السن.

ويتواجد مهاجم "محاربي الصحراء" في المرتبة 851 ضمن قائمة اللاعبين الأغلى عالميا، في الظرف الراهن، أما على مستوى الدوري السعودي فيتواجد في المرتبة الـ 22.

وفي الصائفة الماضية، غادر رياض محرز نادي مانشستر سيتي نحو نادي الأهلي السعودي بعقد مدته أربع سنوات، فيما قالت مصادر إن قيمة الصفقة تجاوزت مبلغ 38 مليون دولار.

ويمر رياض محرز بفترة معقدة في مشواره الرياضي، بالنظر إلى المشاكل الطارئة في علاقته مع الاتحاد الجزائري لكرة منذ البطولة الأفريقية، التي تم تنظيمها في كوت ديفوار، بداية السنة الجارية.

المصدر: أصوات مغاربية / وسائل إعلام جزائرية