الطفل المغربي ظهر مرتديا قميص ريال مدريد وهو يتحدث عن مقتل أسرته في الزلزال
الطفل المغربي ظهر مرتديا قميص ريال مدريد وهو يتحدث عن مقتل أسرته في الزلزال

أطلق نادي ريال مدريد الإسباني، حملة لتحديد مكان طفل مغربي يدعى عبد الرحيم، فقد كل أفراد أسرته جراء الزلزال المدمر الذي ضرب عدة مناطق في بلاده، في وقت متأخر الجمعة، وأسفر عن مقتل وإصابة وتشريد عشرات الآلاف.

وأوضح البرنامج الرياضي الشهير "إل شيرينغيتو" (El Chiringuito)، أن الطفل الذي ظهر في مقطع مصور وهو يرتدي قميص ريال مدريد، أثار تعاطفا واسعا في أوساط الرأي العام الإسباني، خاصة بين مشجعي الفريق الملكي.

ونبه الإعلامي المخضرم والمقدم الرئيسي للبرنامج، جوزيب بيدريرول، إلى أن "ريال مدريد يقوم حاليًا بعملية بحث، على أمل تحديد مكان الصبي الصغير، حتى يتمكن من مساعدته".

وأظهر المقطع المصور الذي تمت ترجمته من اللهجة المغربية إلى اللغة الإسبانية، الطفل وهو يحبس دموعه، متحدثا عن المأساة التي تعرض لها، ونجم عنها وفاة والديه وأشقائه وجده.

وقال عبد الرحيم، إنه سيعيش مع عمته بعد أن أصبح يتيما، مؤكدا أنه "يتطلع إلى تحقيق حلم والده الراحل، في أن يصبح مدرّسا أو طبيبا".

وفي حادثة مشابهة، كان نادي الرجاء البيضاوي، الذي يعتبر أحد قطبي كرة القدم المغربية، قد تعهد بمساعدة طفل آخر ظهر وهو يرتدي قميص الفريق، خلال حديثه عن فقدان والديه إثر كارثة الزلزال.

وتعهد النادي بمساعدة ذلك الطفل ماديا ومعنويا، ودعمه في مواصلة تعليمه، وفق تقارير إعلامية مغربية.

مواضيع ذات صلة

عبد الرزاق حمد الله يرفع كأس الدوري السعودي. المصدر: صفحة نادي الاتحاد
عبد الرزاق حمد الله يرفع كأس الدوري السعودي- أرشيف- المصدر: صفحة نادي الاتحاد

أفادت تقارير إعلامية سعودية، الأربعاء، بأن الدولي المغربي ولاعب نادي الاتحاد السعودي، عبد الرزاق حمد الله، مرشح لمغادرة ناديه هذا الصيف للانتقال إلى نادي القادسية السعودية اعتبارا من الموسم القادم. 

وذكر تقرير لصحيفة "المدينة" السعودية أن الدولي المغربي "مرشح بقوة" للانضمام إلى نادي القادسية لرغبة ملاك النادي في تدعيم صفوفه بعدد من النجوم. 

وينتهي عقد حمد الله (33 عاما) مع نادي الاتحاد بنهاية عام 2025، ويرغب الاتحاد بدوره في بيع بعض لاعبيه حتى يتسن له تعزيز صفوفه بلاعبين جدد الموسم القادم. 

بدورها، قالت صحيفة "حاز" السعودية إن مصادرها الخاصة كشفت عن شروع نادي القادسية في التفاوض مع الاتحاد لإتمام صفقة انتقال الدولي المغربي. 

ويبدو أن هذه التقارير لم ترق لجماهير الاتحاد، الذين رفضوا التفريط في "أعظم مهاجم في تاريخ الدوري السعودي". 

وفي حال اكتملت الصفقة، سيكون القادسية النادي الثالث في مسيرة الدولي المغربي في دوري "روشن"، بعد مسيرة حافلة قادت فيها النصر السعودي ثم الاتحاد بدء من يناير عام 2021.

ونجح "الساطي" في خطف الأضواء في مختلف منافسات الدوري السعودي هذا الموسم رغم تواجد عدد من النجوم العالميين، على غرار كريستيانو رونالدو وزميله في النادي، كريم بنزيما. 

وتوج الدولي المغربي رفقة ناديه السابق بلقب هداف الدوري السعودية لموسمين متتاليين، ولم يتأثر "الساطي" باستقدام ناديه لنجم ريال مدريد السابق، بنزيما، بل واصل التهديف في جميع المسابقات مسجلا اسمه في قائمة أبرز هدافي البطولة.

وذكر تقرير سابق لدوري "روشن" أن حمد لله لا يتوقف عن التهديف، مفيدا بأنه "يسجل هدفا كل 88 دقيقة، وهو ما يجعله الهداف الأكثر سرعة في تاريخ المسابقة". 

المصدر: أصوات مغاربية