المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة. المصدر: صفحة المنتخب المغربي
المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة. المصدر: صفحة المنتخب المغربي

حقق المنتخب المغربي لأقل من 17 عاما إنجازا تاريخا بتأهله لدور ربع نهائي بطولة كأس العالم المقامة بإندونيسيا، عقب فوزه الثلاثاء على نظيره الإيراني بركلات الترجيح. 

ونجح المنتخب الإيراني في افتتاح التسجيل في الدقيقة 74 عن طريق اللاعب إسماعيل غوليزادا، لكن المغاربة واصلوا الضغط على الإيرانيين ونجحوا في إدراك التعادل في الدقيقة الـ90+4 من الوقت بدل الضائع عن طريق البديل نسيم العزوزي، لتنتهي المباراة بالتعادل بين المنتخبين. 

انتقل المنتخبان بعد ذلك إلى ضربات الترجيح والتي تألق فيها الحارس المغربي طه بنغوزيل لتنتهي نتيجتها بـ 4 - 1 لصالح المغاربة.

افتراضيا، احتفى المغاربة على منصات التواصل الاجتماعي بنجاح منتخب بلادهم في انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور المقبل، معتبرين أنهم على خطى منتخب الكبار في مونديال "قطر 2022". 

كما أشاد مدونون بالمدرب المغربي سعيد شيبا، الذي أثبت هو الآخر  "علو كعب" الكفاءات المغربية في مختلف المسابقات القارية والدولية، وفق تعبيرهم.

وبهذه النتيجة، يواصل المنتخب المغربي لأقل من 17 عاما تحقيق المفاجآت في ثاني مشاركة له في البطولة، بعد أن أنهوا دور المجموعات في الصدارة بفوزين على إندونيسيا وبنما، وهزيمة أمام الإكوادور. 

وأنهى المنتخب المغربي مشاركته الأولى في البطولة عام 2013 ببلوغ دور الـ16، وتوقفت حينها مسيرته بعد هزيمة أمام منتخب الكوت ديفوار بهدفين لهدف واحد. 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

عبد الرزاق حمد الله يرفع كأس الدوري السعودي. المصدر: صفحة نادي الاتحاد
عبد الرزاق حمد الله يرفع كأس الدوري السعودي- أرشيف- المصدر: صفحة نادي الاتحاد

أفادت تقارير إعلامية سعودية، الأربعاء، بأن الدولي المغربي ولاعب نادي الاتحاد السعودي، عبد الرزاق حمد الله، مرشح لمغادرة ناديه هذا الصيف للانتقال إلى نادي القادسية السعودية اعتبارا من الموسم القادم. 

وذكر تقرير لصحيفة "المدينة" السعودية أن الدولي المغربي "مرشح بقوة" للانضمام إلى نادي القادسية لرغبة ملاك النادي في تدعيم صفوفه بعدد من النجوم. 

وينتهي عقد حمد الله (33 عاما) مع نادي الاتحاد بنهاية عام 2025، ويرغب الاتحاد بدوره في بيع بعض لاعبيه حتى يتسن له تعزيز صفوفه بلاعبين جدد الموسم القادم. 

بدورها، قالت صحيفة "حاز" السعودية إن مصادرها الخاصة كشفت عن شروع نادي القادسية في التفاوض مع الاتحاد لإتمام صفقة انتقال الدولي المغربي. 

ويبدو أن هذه التقارير لم ترق لجماهير الاتحاد، الذين رفضوا التفريط في "أعظم مهاجم في تاريخ الدوري السعودي". 

وفي حال اكتملت الصفقة، سيكون القادسية النادي الثالث في مسيرة الدولي المغربي في دوري "روشن"، بعد مسيرة حافلة قادت فيها النصر السعودي ثم الاتحاد بدء من يناير عام 2021.

ونجح "الساطي" في خطف الأضواء في مختلف منافسات الدوري السعودي هذا الموسم رغم تواجد عدد من النجوم العالميين، على غرار كريستيانو رونالدو وزميله في النادي، كريم بنزيما. 

وتوج الدولي المغربي رفقة ناديه السابق بلقب هداف الدوري السعودية لموسمين متتاليين، ولم يتأثر "الساطي" باستقدام ناديه لنجم ريال مدريد السابق، بنزيما، بل واصل التهديف في جميع المسابقات مسجلا اسمه في قائمة أبرز هدافي البطولة.

وذكر تقرير سابق لدوري "روشن" أن حمد لله لا يتوقف عن التهديف، مفيدا بأنه "يسجل هدفا كل 88 دقيقة، وهو ما يجعله الهداف الأكثر سرعة في تاريخ المسابقة". 

المصدر: أصوات مغاربية