لاعب المنتخب الجزائري بغداد بونجاح
لاعب المنتخب الجزائري بغداد بونجاح

كشفت وسائل إعلام سعودية عن تعثر صفقة انتقال الدولي الجزائري، بغداد بونجاح (33 سنة) إلى الشباب السعودي على خلفية عدم الاتفاق حول بعض الشروط المادية للعقد مع ناديه الحالي، السد القطري.

وحرص مسؤولو نادي الشباب السعودي على إتمام صفقة انتقال المهاجم الجزائري خلال فترة الانتقالات الشتوية، ودخلوا في مفاوضات جادة مع إدارة السد القطري من أجل استقدامه تأهبا لمرحلة العودة من دوري "روشن"، مع العلم أن نادي الشباب احتل المرتبة الـ 11 في المرحلة الأولى من البطولة.

وحسب ما أرودته قناة تلفزيونية سعودية، فإن السبب الرئيسي في تعطل صفقة انتقال نجم المنتخب الجزائري يعود إلى الضوابط التي وضعتها لجنة الانتدابات بالبطولة السعودية، حيث اشترطت إيداع راتب اللاعب لمدّة موسم ونصف في حساب نادي الشباب، وهو ما لم تتفق عليه كل الأطراف بنهاية المطاف.

ورجحت مواقع إخبارية إمكانية استمرار المهاجم بغداد بونجاح في اللعب لنادي السد القطري إلى غاية نهاية الموسم الجاري، حيث سينتهي عقده الحالي.

ويلعب بونجاح مع السد القطري منذ 2015 بعقد يمتد إلى نهاية السنة الجارية، وتمكن "السفاح"، كما تلقبه وسائل الإعلام، إلى غاية الآن من تسجيل 199 هدفًا في حين قدّم 59 تمريرة حاسمة وحصد 9 ألقاب.

وتبلغ القيمة المالية لمهاجم الخضر في سوق التحويلات أكثر من 3.5 مليون دولار، وفق ما يشير إليه الموقع المتخصص "ترانسفير ماركت".

المصدر: أصوات مغاربية / وسائل إعلام محلية

مواضيع ذات صلة

أمين عمورة
محمد أمين عمورة بقميص ناديه "روايال يونيون سانت غيلواز" البلجيكي

ساهم الدولي الجزائري ولاعب نادي "روايال يونيون سانت غيلواز" البلجيكي، محمد الأمين عمورة، في قيادة ناديه إلى نهائي كأس بلجيكا، بعد فوزه على نادي "بروج"، أمس الأربعاء، بهدفين لصفر.

وسجّل عمورة الهدف الأول في الدقيقة 73 من كرة ارتدّت من دفاع المنافس، وعمّق زميله المدافع الإنجليزي روس سيكيس الفارق بهدف آخر في الدقيقة 92.

ويُعتبر هذا التأهل تاريخيا بالنسبة لنادي "روايال يونيون سانت غيلواز"، إذ لم يفز النادي بكأس بلجيكا منذ عام 1914، أي منذ 110 عاما، وسيكون إنجازا تاريخيا أيضا لو يتوّج، كما سيكون إنجازا خالدا في مسيرة الدولي الجزائري عمورة، الذي يقدّم موسما ثانيا رائعا مع النادي.

واشتعلت شبكات التواصل الجزائرية والبلجيكية إشادة بأداء بعمورة، فدوَن الناشط توفيق كورة على منصة إكس "عمورة يقود سانت جيلواز إلى نهائي كأس بلجيكا"، وعنونت صحيفة جزائرية "عمورة يتألق ويقود سانت جيلواز للتأهل لنهائي كأس بلجيكا".

ودون ناشط آخر "عمورة الذي فاز بكأس سويسرا الموسم قبل الماضي، أمامه فرصة التتويج بالثنائية في بلجيكا هذا الموسم.. ابن جيجل (مدينة جزائرية) مرشح مستقبلا لتحطيم كل الأرقام للاعب جزائري في أوروبا".

كما احتفى "روايال يونيون يانت غيلواز" بلاعبه عمورة على حسابه الرسمي في منصة أكس، وبدا عمورة الملقّب في ناديه بـ"البطارية الكهربائية" بسبب سرعته سعيدا وهو يقاسم زملاءه الفرحة بالوصول إلى النهائي.

ويواصل الدولي الجزائري تألقه مع ناديه البلجيكي مرة أخرى هذا الموسم، حيث وقّع 20 هدفا، بينها 17 هدفا سجلها في منافسات الدوري البلجيكي لكرة القدم فقط، بالإضافة إلى تقديمه 5 تمريرات حاسمة أخرى.

وسيُلعب النهائي في 9 ماي المقبل، وسيتعرّف عمورة وزملاؤه على منافسهم اليوم الخميس، حيث يتبارى كل من "رويال أنتويرب" و"أوستينيدي" على بطاقة التأهل إلى النهائي.

  • المصدر: أصوات مغاربية