المدافع التونسي منتصر الطالبي بقميص فريقه لوريان الفرنسي

 اختارت المجلة الرياضية الفرنسية المعروفة "ليكيب" قلب الدفاع التونسي لنادي لوريان منتصر الطالبي (25 عاما) ضمن التشكيلة المثالية للجولة 21 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وساهم الطالبي في فوز فربقه لوريان ضد ريمس بهدفين ليرتفع رصيد الفريق إلى 19 نقطة، لكنه يبقى مهددا بالنزول إلى دوري الدرجة الثانية.

ووصفت المجلة في تعليقها على المباراة الطالبي بأنه كان "صلبا كالصخرة"، قائلة إنه نجح في 8 ثنائيات من أصل 10 خلال هذه المباراة.

ولعب الطالبي هذا الموسم 20 مباراة مع فريقه في إطار منافسات الدوري، فيما غاب عن مباراة واحدة كانت ضد نادي ليل.

ويحترف الطالبي في الدوري الفرنسي مع "لوريان" منذ صيف 2022 قادما إليه من "روبين كازان الروسي".

وسبق للمدافع المحوري أن خاض تجارب احترافية في تونس (الترجي الرياضي) وتركيا (ريزا سبور) وإيطاليا (بينفينتو) إضافة إلى الدوريين الفرنسي والروسي.

وتبلغ القيمة السوقية للمدافع التونسي الذي خاض 38 مباراة مع منتخب "نسور قرطاج" نحو 8.6 مليون دولار، وفق إحصائيات "ترانسفار ماركت".

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

أمين عمورة
محمد أمين عمورة بقميص ناديه "روايال يونيون سانت غيلواز" البلجيكي

ساهم الدولي الجزائري ولاعب نادي "روايال يونيون سانت غيلواز" البلجيكي، محمد الأمين عمورة، في قيادة ناديه إلى نهائي كأس بلجيكا، بعد فوزه على نادي "بروج"، أمس الأربعاء، بهدفين لصفر.

وسجّل عمورة الهدف الأول في الدقيقة 73 من كرة ارتدّت من دفاع المنافس، وعمّق زميله المدافع الإنجليزي روس سيكيس الفارق بهدف آخر في الدقيقة 92.

ويُعتبر هذا التأهل تاريخيا بالنسبة لنادي "روايال يونيون سانت غيلواز"، إذ لم يفز النادي بكأس بلجيكا منذ عام 1914، أي منذ 110 عاما، وسيكون إنجازا تاريخيا أيضا لو يتوّج، كما سيكون إنجازا خالدا في مسيرة الدولي الجزائري عمورة، الذي يقدّم موسما ثانيا رائعا مع النادي.

واشتعلت شبكات التواصل الجزائرية والبلجيكية إشادة بأداء بعمورة، فدوَن الناشط توفيق كورة على منصة إكس "عمورة يقود سانت جيلواز إلى نهائي كأس بلجيكا"، وعنونت صحيفة جزائرية "عمورة يتألق ويقود سانت جيلواز للتأهل لنهائي كأس بلجيكا".

ودون ناشط آخر "عمورة الذي فاز بكأس سويسرا الموسم قبل الماضي، أمامه فرصة التتويج بالثنائية في بلجيكا هذا الموسم.. ابن جيجل (مدينة جزائرية) مرشح مستقبلا لتحطيم كل الأرقام للاعب جزائري في أوروبا".

كما احتفى "روايال يونيون يانت غيلواز" بلاعبه عمورة على حسابه الرسمي في منصة أكس، وبدا عمورة الملقّب في ناديه بـ"البطارية الكهربائية" بسبب سرعته سعيدا وهو يقاسم زملاءه الفرحة بالوصول إلى النهائي.

ويواصل الدولي الجزائري تألقه مع ناديه البلجيكي مرة أخرى هذا الموسم، حيث وقّع 20 هدفا، بينها 17 هدفا سجلها في منافسات الدوري البلجيكي لكرة القدم فقط، بالإضافة إلى تقديمه 5 تمريرات حاسمة أخرى.

وسيُلعب النهائي في 9 ماي المقبل، وسيتعرّف عمورة وزملاؤه على منافسهم اليوم الخميس، حيث يتبارى كل من "رويال أنتويرب" و"أوستينيدي" على بطاقة التأهل إلى النهائي.

  • المصدر: أصوات مغاربية