Union's Mohamed Amoura is congratulated by Union's Cameron Puertas Castro after scoring his team's third goal during the…
عمورة (يسار الصورة) يحتفل بهدفه خلال آخر مباراة له مع فريقه

قاد الدولي الجزائري محمد أمين عمورة فريقه سانت جيلواز للفوز على منافسه "كورتريك" بثلاثية كاملة مقابل واحد في قمة الجولة الـ 26 من الدوري البلجيكي، بعدما سجل هدفا في الدقيقة 52 من عمر المباراة التي جرت بملعب "غولد نيسيورين".

وكان هدف عمورة الثالث في حصيلة فريقه أمام نادي "كورتريك"، والـ 17 له منذ بدء الموسم الكروي الحالي، والرابع في رصيده منذ نهاية مشاركته مع المنتخب الجزائري في نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، التي لم يسجل فيها أي هدف لصالح "الخضر" الذين غادروا من الدور الأول بعد الإقصاء المبكر لهم.

ووصف نادي "سانت جيلواز" لاعبه بـ"السريع" مشيدا بأدائه خلال المباراة التي لقيت تفاعلا بين متابعي محمد أمين عمورة، وفي هذا الصدد وصف أحد المحللين هدف الدولي الجزائري بـ"العالمي" وكتب علي حسابه الخاص "شاهد المجنون محمد الأمين عمورة يسجل هدفا عالميا بذكاء كبير من هذه الزاوية المستحيلة".

شاهد المجنوون محمد الأمين عمورة يسجل هدف عااالمي بذكاء كبير من هذه الزاوية المستحيلة - ابن الجزائر يحييكم

شاهد المجنوون محمد الأمين عمورة يسجل هدف عااالمي بذكاء كبير من هذه الزاوية المستحيلة - ابن الجزائر يحييكم #عمورة #هدف_عمورة #محمد_الأمين_عمورة #الجزائر #منتخب_الجزائر #الجزائر_اليوم #محمد_الامين_عمورة #الجزائر #سعيود

Posted by ‎Shafy mosaad شافي مسعد‎ on Sunday, February 18, 2024

بينما عددت إحدى الصفحات الرياضية حصاد عمورة الذي يتصدر ناديه الدوري البلجيكي بـ 62 نقطة، مشيرة إلى أنها "أحسن حصيلة تهديفية لجزائري في الدوري البلجيكي تاريخيا" بعد تسجيله لـ 17 هدفا لحد الآن.

● عمورة يصل إلى الهدف رقم 17 في الدوري البلجيكي مع فريقه سان جيلواز 🇩🇿 ● عمورة يتصدر الدوري البلجيكي مع فريقه ب62 ✅️ ● احسن حصيلة تهديفية لجزائري في الدوري البلجيكي تاريخيا

Posted by Maracana Foot on Sunday, February 18, 2024

وفي سياق نفس التفاعلات ذكرت صفحة رياضية أن عمورة "يواصل هز الشباك" ووصفته بـ"السريع"، مذكرة بأنه "شارك طيلة المباراة وتحصل على تنقيط 7.9".

🎯🔥⚡️⚽️ عمورة يواصل هز الشباك و يصل للهدف رقم 2️⃣0️⃣ بقميص نادي سانت جيلواز في جميع المسابقات ☑️ السريع سجل هدف فريقه...

Posted by ‎جريدة المحترف Journal El Mouhtarif‎ on Sunday, February 18, 2024

وكان ومحمد الأمين عمورة (23 سنة)، قد لعب سابقا مع نادي وفاق سطيف الجزائري، واحترف في أوروبا قبل 3 سنوات، حيث لعب مع نادي "لوغانو" السويسري لموسمين بداية من 2021، قبل أن ينتقل في منتصف أغسطس الماضي إلى نادي "سانت غيلواز" البلجيكي.

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

توقعات بأن يتواصل غياب المهاجم آدم وناس عن تشكيلة نادي ليل خلال المباريات القادمة

يواجه نجم المنتخب الجزائري، آدم وناس، مصيرا غامضا مع نادي ليل الفرنسي بسبب خلافات بينه وبين المدرب، باولو فونسيكا.

وقد أثار غياب المهاجم آدم وناس عن مواجهة ناديه ضد فريق "أستون فيلا"، في ذهاب الدور ربع نهائي من بطولة المؤتمر الأوروبي مؤخرا، تساؤلات عديدة بالنظر إلى الوزن الذي كان يتمتع به النجم الجزائري في هذا النادي الفرنسي، قبل أن تنقلب الأمور إلى غير صالحه.

وقالت تقارير إعلامية إن المدرب البرتغالي باولو فونسيكا قرر استبعاد آدم وناس من التشكيلة بشكل متعمد لأسباب انضباطية محضة، مؤكدة أن "اللاعب أثار غضب أعضاء الطاقم الفني لعدم التزامه بمواقيت التدريب". 

ولفتت مواقع إعلامية إلى إمكانية ان يتواصل غياب المهاجم آدم وناس عن تشكيلة نادي ليل خلال المباريات القادمة، وهو عامل قد يقلص من حظوظ مشاركته مع المنتخب الجزائري خلال التربص القادم.

سيناريو بلايلي..

وتتخوف العديد من الجماهير الرياضية في الجزائر أن يواجه آدم وناس نفس السيناريو الذي أنهى التجربة القصيرة للمهاجم يوسف بلايلي في البطولة الفرنسية، حيث لم يتمكن من الاستمرار في اللعب بها أكثر من موسمين بسبب مشاكله السلوكية مع إدارتي كل من نادي "بريست" و"أجاكسيو".

وتصف الجماهير الجزائرية آدم وناس بـ "اللاعب المظلوم"، بالنظر إلى المشاكل الكبيرة التي واجهته طوال مسيرته الرياضية بسبب كثرة الإصابات وعدم السماح له بإظهار كافة قدراته الفنية العالية، خاصة عندما كان يلعب بنادي نابولي الإيطالي.

التحق آدام وناس بالمنتخب الجزائري في نهاية 2017 بعدما لعب للعديد من النوادي الفرنسي، مثل بوردو ولوريان.

المصدر: أصوات مغاربية