Real Madrid's Achraf Hakimi is tackled by a Tottenham player during a Group H Champions League soccer match between Real Madrid…
أشرف حكيمي بقميص ريال مدريد الإسباني، موسم 2017

أفادت تقارير إعلامية بأن نادي ريال مدريد الإسباني، يفكر في التعاقد مع الدولي المغربي أشرف حكيمي الصيف المقبل، وأنه مرشح لمغادره ناديه الباريسي بقوة لتعويض الإسباني داني كاربخال الذي تقدم في العمر. 

وقال موقع "وان فوتبول" إن النادي الملكي يراقب أداء الدولي المغربي ويرغب في استعادته في الميركاتو الصيفي المقبل على الرغم من أن عقده مع ناديه الباريسي يمتد لغاية عام 2026. 

وأضاف المصدر ذاته أن حكيمي يرغب من جانبه في الرحيل عن باريس سان جيرمان، ما يرجح إمكانية التحاقه بصديقه المقرب كيليان مبابي. 

من جانبه، ذكر موقع "سبورت زون" أن ريال مدريد يرغب في استعاده لاعبه السابق، لكنه أشار أيضا إلى رغبة نادي مانشستر سيتي في التعاقد مع الدولي المغربي لتعزيز صفوفه. 

ونشأ حكيمي في صفوف أكاديمية ريال مدريد وتتدرج في مختلف فئاتها إلى أن الحقه مدرب النادي زين الدين زيدان بالفريق الأول للنادي الملكي عام 2017، وكان أول لاعب عربي يسجل بقميص النادي الملكي وعمره لا يتجاوز 19 عاما. 

وفي صيف عام 2018، انتقل الدولي المغربي إلى نادي دورتموند الألماني على سبيل الإعارة، وأنهى الموسم كأحد أفضل ظهير أيمن في العالم. 

وفي عام 2020، انتقل حكيمي إلى صفوف نادي إنتر ميلان الإيطالي ووقع عقدا مدته 5 سنوات بلغت قيمته 45 مليون يورو، وواصل تألقه في الدوري الإيطالي وأحرز العديد من الأهداف. 

تألق حكيمي أثار اعجاب نادي باريس سان جيرمان، الذي ضمه إلى صفوفه في يوليو عام 2021 مقابل 70 مليون يورو وصار حكيمي أغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم. 

المصدر: أصوات مغاربية 

مواضيع ذات صلة

توقعات بأن يتواصل غياب المهاجم آدم وناس عن تشكيلة نادي ليل خلال المباريات القادمة

يواجه نجم المنتخب الجزائري، آدم وناس، مصيرا غامضا مع نادي ليل الفرنسي بسبب خلافات بينه وبين المدرب، باولو فونسيكا.

وقد أثار غياب المهاجم آدم وناس عن مواجهة ناديه ضد فريق "أستون فيلا"، في ذهاب الدور ربع نهائي من بطولة المؤتمر الأوروبي مؤخرا، تساؤلات عديدة بالنظر إلى الوزن الذي كان يتمتع به النجم الجزائري في هذا النادي الفرنسي، قبل أن تنقلب الأمور إلى غير صالحه.

وقالت تقارير إعلامية إن المدرب البرتغالي باولو فونسيكا قرر استبعاد آدم وناس من التشكيلة بشكل متعمد لأسباب انضباطية محضة، مؤكدة أن "اللاعب أثار غضب أعضاء الطاقم الفني لعدم التزامه بمواقيت التدريب". 

ولفتت مواقع إعلامية إلى إمكانية ان يتواصل غياب المهاجم آدم وناس عن تشكيلة نادي ليل خلال المباريات القادمة، وهو عامل قد يقلص من حظوظ مشاركته مع المنتخب الجزائري خلال التربص القادم.

سيناريو بلايلي..

وتتخوف العديد من الجماهير الرياضية في الجزائر أن يواجه آدم وناس نفس السيناريو الذي أنهى التجربة القصيرة للمهاجم يوسف بلايلي في البطولة الفرنسية، حيث لم يتمكن من الاستمرار في اللعب بها أكثر من موسمين بسبب مشاكله السلوكية مع إدارتي كل من نادي "بريست" و"أجاكسيو".

وتصف الجماهير الجزائرية آدم وناس بـ "اللاعب المظلوم"، بالنظر إلى المشاكل الكبيرة التي واجهته طوال مسيرته الرياضية بسبب كثرة الإصابات وعدم السماح له بإظهار كافة قدراته الفنية العالية، خاصة عندما كان يلعب بنادي نابولي الإيطالي.

التحق آدام وناس بالمنتخب الجزائري في نهاية 2017 بعدما لعب للعديد من النوادي الفرنسي، مثل بوردو ولوريان.

المصدر: أصوات مغاربية