جانب من لقاء تونس ونيوزيلندا(المصدر: صفحة الجامعة التونسية لكرة القدم على فيسبوك)

انتهت مشاركة المنتخب التونسي في دورة بحصوله على المرتبة الثالثة في بطولة "كأس عاصمة مصر" التي دارت من 22 إلى 26 مارس الجاري.

وعلى منصات التواصل الاجتماعي تباينت الآراء بشدة حول أداء "نسور قرطاج" في هذه المشاركة الأولى بعد خيبة كأس إمم إفريقيا الأخيرة التي خرجت فيها تونس منذ دور المجموعات.

والثلاثاء، استطاع المنتخب التونسي تحقيق الفوز على نظيره النيوزيلاندي بضربات الجزاء بعد انتهاء المباراة على نتيجة التعادل السلبي.

وكان هذا المنتخب المغاربي قد استهل مشاركته في هذه الدورة بالهزيمة أمام كرواتيا بضربات الجزاء بعد تعادله السلبي أيضا خلال المباراة.

منتصر الوحيشي أوقف كرواتيا... المنتخب مقنع على مستوى الأداء و الرّوح... المنتخب الوطني ظهر أمام المنتخب الكرواتي بوجه...

Posted by ‎رياض جغام‎ on Monday, March 25, 2024

ومثلت هذه الدورة فرصة أمام الجماهير التونسية لمتابعة أداء عدد من اللاعبين الشبان من بينهم إلياس سعد محترف نادي سانت باولي الألماني، خاصة في ظل غياب نجوم بارزين عن هذه الدورة.

وخاضت تونس هذه الدورة منقوصة من خدمات نجوم بارزين من بينهم القائد يوسف المساكني ومتوسط ميدان اينتراخت فرانكفورت إلياس السخيري ومحترف نادي إشبيلية الأسباني حنبعل المجبري.

وتلقى عدد من اللاعبين من بينهم الحارسين بشير بن سعيد وأيمن دحمان إشادات واسعة بعد الأداء "المميز" الذي قدماه خلال هذه الدورة.

وفي هذا السياق، كتب الإعلامي كريم مقني "كرة القدم في تونس تمر بأزمة على جميع الأصعدة.. أزمة تشمل التكتيكي والفني والاختيارات والقائمات وخاصة خاصة التحليل الفني".

وأضاف "في آخر سنتين تم التسويق بشكل مكثف لوجود أزمة في حراسة مرمى المنتخب في حين أن حراسة المرمى في منتخبنا هي الشمعة المضيئة الوحيدة".

كرة القدم في تونس تمر بأزمة على جميع الاصعدة... ازمة تشمل التكتيكي والفني والاختيارات والقائمات وخاصة خاصة التحليل...

Posted by Karim Makni on Tuesday, March 26, 2024

 

وأشادت صفحة المواهب التونسية المعروفة بتسليطها الضوء على الشبان مزدوجي الجنسية الناشطين في دوريات أجنبية بمردود الخماسي حمزة الرفيع وعلي العابدي والقائد عيسى العيدوني إضافة إلى الحارسين بشير بن سعيد وأيمن دحمان.

في زوز مباريات نعتبر إنوا الخماسي لي في الصورة قدم مردود يليق بكونهم ينتمون للمنتخب التونسي 🇹🇳🦅

Posted by ‎قاعدة المواهب التونسية 2+‎ on Tuesday, March 26, 2024

في المقابل،  انتقد آخرون اعتماد مدرب نسور قرطاج بشدة على "الأسلوب الدفاعي" خصوصا في المباراة الأولى ضد المنتخب الكرواتي.

وفي هذا الإطار، كتبت صفحة "نحكيو كورة" " لا مشكلة في اللعب بأسلوب متحفظ أمام منتخب أقوى مني لكن مع الأسلوب الدفاعي يجب أن تكون هناك أفكار مع تحولات لاستغلال نقاط قوتك".

صور مباراة المنتخب التونسي و منتخب نيوزيلندا

Posted by Fédération Tunisienne de Football on Tuesday, March 26, 2024

المصدر: أصوات مغاربية

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

توقعات بأن يتواصل غياب المهاجم آدم وناس عن تشكيلة نادي ليل خلال المباريات القادمة

يواجه نجم المنتخب الجزائري، آدم وناس، مصيرا غامضا مع نادي ليل الفرنسي بسبب خلافات بينه وبين المدرب، باولو فونسيكا.

وقد أثار غياب المهاجم آدم وناس عن مواجهة ناديه ضد فريق "أستون فيلا"، في ذهاب الدور ربع نهائي من بطولة المؤتمر الأوروبي مؤخرا، تساؤلات عديدة بالنظر إلى الوزن الذي كان يتمتع به النجم الجزائري في هذا النادي الفرنسي، قبل أن تنقلب الأمور إلى غير صالحه.

وقالت تقارير إعلامية إن المدرب البرتغالي باولو فونسيكا قرر استبعاد آدم وناس من التشكيلة بشكل متعمد لأسباب انضباطية محضة، مؤكدة أن "اللاعب أثار غضب أعضاء الطاقم الفني لعدم التزامه بمواقيت التدريب". 

ولفتت مواقع إعلامية إلى إمكانية ان يتواصل غياب المهاجم آدم وناس عن تشكيلة نادي ليل خلال المباريات القادمة، وهو عامل قد يقلص من حظوظ مشاركته مع المنتخب الجزائري خلال التربص القادم.

سيناريو بلايلي..

وتتخوف العديد من الجماهير الرياضية في الجزائر أن يواجه آدم وناس نفس السيناريو الذي أنهى التجربة القصيرة للمهاجم يوسف بلايلي في البطولة الفرنسية، حيث لم يتمكن من الاستمرار في اللعب بها أكثر من موسمين بسبب مشاكله السلوكية مع إدارتي كل من نادي "بريست" و"أجاكسيو".

وتصف الجماهير الجزائرية آدم وناس بـ "اللاعب المظلوم"، بالنظر إلى المشاكل الكبيرة التي واجهته طوال مسيرته الرياضية بسبب كثرة الإصابات وعدم السماح له بإظهار كافة قدراته الفنية العالية، خاصة عندما كان يلعب بنادي نابولي الإيطالي.

التحق آدام وناس بالمنتخب الجزائري في نهاية 2017 بعدما لعب للعديد من النوادي الفرنسي، مثل بوردو ولوريان.

المصدر: أصوات مغاربية