لاعبون
عدد من لاعبي المنتخب الجزائري في حصة تدريبية - أرشيف

أعلن نادي فينورد روتردام الهولندي، اليوم الأربعاء، عن ضم النجم الجزائري الصاعد،  أنيس حاج موسى (22 سنة)، من أجل تعزيز مجموعته التي تحتل المرتبة الثانية هذا الموسم.

وبذلك يكون حاج موسى ثاني لاعب من "الخضر" يلتحق بهذا النادي الهولندي بعد متوسط الميدان، راميز زروقي، الذي أمضى هو الآخر لفينورد روتردام، الصائفة الماضية.

ورحبت إدارة النادي بلاعبها الجديد من خلال تدوينة نشرتها عبر حسابها موقع "أكس"، مؤكدة تواجده في التعداد تحسبا للموسم الرياضي المقبل.

وتحدثت وسائل إعلامية، في وقت سابق، عن رغبة مجموعة من الأندية في الاستفادة من خدمات اللاعب، أنيس حاج موسى، الذي التحق مؤخرا بصفوف المنتخب الجزائري الأول وشارك في التربص الأخير.

وأنيس حاج موسى، المولود سنة 2002 بفرنسا، هو خريج نادي لانس الذي تكون في صفوفه دون أن يتمكن من اللعب لفريقه الأول، وبقي في فريق الرديف إلى غاية انتقاله للبطولة البلجيكية، ومنها تمكن من استقطاب أنظار النادي الهولندي الذي يلعب إليه حاليا.

ووضع المسؤولون عن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أعينهم على اللاعب أنس حاج موسى، قبل 3 سنوات، حيث سبق له تمثيل المنتخب في الفئات السنية من خلال المشاركة في 3 مقابلات رسمية، وفق ما تذكره وسائل إعلام محلية.

صدمة عند بن سبعيني

بالمقابل، أشارت تقارير إعلامية إلى أن مستقبل قبل دفاع الخضر، رامي بن سبعيني، يبقى غامضا إلى حد الساعة مع ناديه الحالي بوريسيا دورتموند، خاصة بعد تعرضه إلى إصابة خطيرة في التربض الأخير مع المنتخب الجزائري.

الدولي الجزائري ولاعب نادي بورويسيا دورتموند الألماني رامي بن سبعيني

ونقلت الصحافة تصريحات عن إدراة النادي الألماني، تفيد بأن بن سبعيني سوف لن يتمكن من إكمال الموسم الرياضي له بسبب الإصابة، في الوقت الذي تحدثت فيه العديد من المصادر عن إمكانية انتقاله إلى ناد جديد بعدما فشل في ضمام مكانة أساسية له في بوريسيا دورتموند.

بن ناصر.. العودة إلى إنجلترا

وفي السياق أيضا، كشفت مواقع إخبارية مختصة، الأسبوع الماضي، عن اهتمام كبير يبديه نادي أرسنال الإنجليزي، من أجل ضم متوسط ميدان الخضر، إسماعيل بن ناصر (26 سنة)، الناشط حاليا في "آسي ميلان" الإيطالي.

الدولي الجزائري ولاعب نادي "أي سي ميلان" الإيطالي؛ اسماعيل بن ناصر

وسبق لبن ناصر اللعب لنادي أرسنال إلا أنه اضطر إلى الانتقال إلى البطولة الإيطالية من بوابة نادي "إمبولي"، قبل أن يلتحق بفريقه الحالي بداية من 2019.

وتبلغ القيمة المالية الحالية للاعب الجزائري أكثر من 35 مليون دولار، حسب موقع، ترانسفير ماركت، لكن النادي الإنجليزي يكون قد عرض على  إدارة "آسي ميلان" مبلغا يفوق 50 مليون دولار، وفق ما أكدته وسائل إعلام أوروبية.

 

المصدر: أصوات مغاربية

 

مواضيع ذات صلة

رياضة

"البنت الذهبية".. احتفاء بجزائرية توّجت في بطولة عالمية للجمباز

20 أبريل 2024

تُوّجت الرياضية الجزائرية كيليا نمور، أمس الجمعة، بالميدالية الذهبية في نهائي جهاز العمودين غير المتوازيين، ببطولة كأس العالم للجمباز الفني الجارية بالعاصمة القطرية الدوحة.

واحتفى جزائريون على شبكات التواصل الاجتماعي، بالإنجاز العالمي للجمبازية الشابة، التي سبق وتوّجت بالذهب في بطولات عالمية.

الإعلامي يوسف زغبة وصف الرياضية المتوّجة بـ"البنت الذهبية"، وقال في تدوينة على حسابه في منصة أكس "البنت الذهبية.. كيليا نمور تحرز ذهبية جديدة في بطولة العالم للجمباز بالدوحة، برافو يا بطلة.."

ووصفت صفحة أخرى الرياضية الجزائرية بـ"أسطورة العرب"، وقالت إن نمّور لا تزال تحتفظ بصدارتها في الترتيب عالميا في هذا التخصص.

وأثنى الناشط فريد براهيمي من جهته على إنجاز نمور، بتدوينة على فيسبوك قال فيها " أقل ما يمكن أن يقال عن الجمبازية الجزائرية كيليا نمور أنها رائعة، بعد حصولها على الميدالية الذهبية في جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات أثناء بطولة كأس العالم للجمباز المقامة حاليا في الدوحة".

وفازت نمور بميدالية ذهبية في منافسات جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات بعلامة 15.366 بدرجة صعوبة 7.0، متفوقة على منافستيها من الفليبين وبيلاروسيا.

وستكون على موعد، اليوم السبت، مع الجولة النهائية في منافستين أخريين هما؛ جهاز عارضة التوازن والحركات الأرضية.

وهذه ثالث ذهبية تتوّج بها نمور في كأس العالم للجمباز، حيث حصدت ذهبيتها الأولى في ألمانيا شهر فبراير الماضي، والثانية في أذربيجان شهر مارس الماضي، كما يأتي التتويج الأخير أشهرا قليلة قبل مشاركتها في الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس 2024.

المصدر: أصوات مغاربية