المنتخب المغربي للفوتسال. المصدر: صفحة منتخب المغرب على فيسبوك
المنتخب المغربي للفوتسال. المصدر: صفحة منتخب المغرب على فيسبوك

تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة "فوتسال" من التأهل إلى  نصف نهائي بطولة كأس أفريقيا "الكان" 2024 التي يحتضنها المغرب، محققا العلامة الكاملة في دور المجموعات (9 نقاط).

وفاز المنتخب المغربي، الاثنين، بحصة عريضة على نظيره الزامبي (13-0) ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى، متصدرا المجموعة بعد الفوز على غانا (8-3) وأنغولا (5-2)، ليصبح بذلك على بعد خطوتين من تحقيق لقبه الثالث على التوالي.

وتوجت اللجنة التقنية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الدولي المغربي بلال البقالي بجائزة "أحسن لاعب" في المباراة ضد زامبيا، وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد أن فاز بها في اللقاء السابق أمام غانا.

وسجل أهداف المغرب أمام زامبيا، كل من بلال البقالي (هدفان) وسفيان الشعراوي (هدفان) وأنس العيان (هدفان) وسفيان المسرار وإسماعيل أمازال وإدريس الرايس فني وعثمان الإدريسي وأنس الدحني ويوسف جواد، بالإضافة إلى صامويل كوراتينغ الذي سجل بالخطأ في مرماه.

وتفاعل الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" مع أداء المنتخب المغربي للفوتسال أمام نظيره الزامبي عبر مجموعة من التدوينات على موقع "إكس"، من بينها تدوينة قال فيها "بعروض مذهلة وبالعلامة الكاملة، منتخب المغرب يتأهل لنصف نهائي كأس الأمم الأفريقية للصالات 2024"، وفي تدوينة أخرى كتب "لقد نفدت لدينا الصفات لوصف هذا الفريق".

وأثارت النتيجة التي حققها منتخب المغرب في مباراته أمام منتخب زامبيا تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ علّق أحد المتفاعلين على نتيجة المباراة بالقول إن "المنتخب المغربي لكرة القاعة لا يرحم"، مشيرا إلى نتيجة 13 هدفا للمغرب مقابل صفر لزامبيا.

وجاء في تدوينة أخرى لأحد المتفاعلين "أسود الأطلس داخل القاعة استمتعوا وأمتعوا وسيطروا وسجلوا أفضل نتيجة في البطولة بـ13 هدفا لصفر"، وقال آخر إن "مهمة دور المجموعات تمت بنجاح".

وقال مدرب المنتخب المغربي للفوتسال، هشام الدكيك، إن "الفوز ضد زامبيا بهذه النتيجة كان أفضل سيناريو"، معتبرا أن المباراة كانت صعبة وأن اللاعبين بدؤوا يتأقلمون مع أجواء الجمهور وبذلوا مجهودا كبيرا في تسجيل الأهداف.

ونبه الدكيك في مؤتمر صحفي عقب المباراة، إلى قوة المواجهة المقبلة لأنها مؤهلة لكأس العالم مشيرا إلى أنها تقتضي أخذ الحيطة والحذر لضمان التأهل للمرة الرابعة على التوالي للمونديال.

وأصبح المنتخب المغربي للفوتسال بعد تأهله إلى نصف نهائي "الكان" قريبا من تحقيق لقبه القاري الثالث بعد أن توج بكأس أفريقيا عامي 2020 و2016.

وسبق له في أكتوبر الماضي، أن أحرز لقب الدوري الدولي لكرواتيا عقب فوزه على نظيره التركي بتسعة أهداف دون رد، وسبق ذلك تتويجه في يونيو الماضي بلقب البطولة العربية للمرة الثالثة تواليا، بالإضافة إلى الفوز بكأس القارات عام 2022.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

نجم الأهلي المصري ومنتخب تونس علي معلول
الدولي التونسي علي معلول- أرشيف

خضع اللاعب الدولي التونسي ونجم نادي الأهلي المصري علي معلول، الاثنين، لعملية جراحية ناجحة في وتر "أكيلس"، وفق ما أفاد به طبيب الفريق، أحمد جاب الله، في تصريحات لموقع النادي.

وقال جاب الله إن جراحة معلول "مطمئنة للغاية وسوف يحصل على راحة لمدة أسبوعين، ثم يبدأ التأهيل وفقا للبرنامج العلاجي".

أحمد جاب الله، طبيب الفريق 💬 الأشعة التي أجراها علي معلول مساء اليوم أثبتت إصابة اللاعب بقطع جزئي في وتر أكيلس، وسوف يخضع لجراحة غدًا بمعرفة أحد كبار الأطباء المتخصصين.

Posted by Al Ahly SC on Sunday, May 19, 2024

ويخوض الأهلي المصري، السبت، مباراة الإياب لنهائي رابطة الأبطال الإفريقية ضد الترجي التونسي، وقد بات مؤكدا غياب نجم "نسور قرطاج" عن فريقه في هذا اللقاء الحاسم.

موديست لـ علي معلول : سنفعل أي شئ من أجلك للفوز ببطولة افريقيا، بالشفاء العاجل أخي

Posted by Abdelrahman Said on Monday, May 20, 2024

وكان معلول قد غادر مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي انتهت بالتعادل السلبي، منذ بدايتها على إثر تعرضه للإصابة.

الأهلي سيجدد عقد علي معلول خلال الفترة المقبـلة.. بتعليمات من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي. علـولو إن شاء الله سيكمل مشواره حتى الاعتزال داخل الأهلي 👏🦅❤️

Posted by ‎علي راضي - Ali Radi‎ on Sunday, May 19, 2024

ويُعدّ معلول أحد ركائز الفريق المصري خلال السنوات الأخيرة، وكان هذا الشهر قد ارتدى شارة قيادته، في مباراة بالدوري المحلي، كثالث لاعب أجنبي يرتدي شارة في تاريخ هذا النادي، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية مصرية.

وأبدى مشجعون تونسيون ومصريون على منصات التواصل الاجتماعي تعاطفا واسعا مع النجم التونسي، معبرين عن أملهم في عودته إلى الملاعب بشكل سريع.

إصابه علي معلول نجم النادي الاهلي في وتر أكيلس وفرص لحاقه بلقاء العوده أصبحت ضعيفه وسيخضع اللاعب للاشعه اليوم لمعرفه مدي غياب اللاعب . ألف سلامه يا علي ❤️

Posted by Amr Al-Dardir on Sunday, May 19, 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية