فلاديمير بيتكوفيتش
بيتكوفيتش مع مساعديه بملعب ميلود هدفي بوهران يعاين لاعبين في مباراة شباب قسنطينة والنجم الرياضي لبن عكنون | Source: مصدر الصورة: الحساب الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم على منصة أكس

باشر مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، هذا الأسبوع، رحلة بحث عن "عصافير نادرة"، لتدعيم صفوف "الخضر" تحضيرا للمواجهات المقبلة.

رحلة بيتكوفيتش تدخل في إطار برنامجه للبحث عن لاعبين مميزين، انتهت أمس الإثنين بزيارته أكاديمية نادي بارادو العاصمي الناشط في البطولة المحترفة، على أن يستأنف مهمته هذه في قابل الأيام.

وظهر الناخب الجزائري مرفوقا بأعضاء طاقمه الفني.

وتأتي هذه الزيارة في إطار برنامج الزيارات التي برمجها بيتكوفيتش إلى مختلف تدريبات الأندية الوطنية، وكانت البداية بمولودية وهران وأولمبي الشلف، وفق وسائل إعلام محلية.

فقبل يومين حل بيتكوفيتش بملعب "5 جويلية" الأولمبي رفقة مساعده وطاقمه الفني، نبيل نغيز ودافيد موراندي وباولو رونغوني، حيث تابعوا من المدرجات مباراة جمعت ناديي اتحاد الجزائر وشباب بوقاعة، لحساب الدور الثمن نهائي من كأس الجزائر، انتهت لصالح الاتحاد بسبعة أهداف لصفر، وقبلها حضروا تدريبات الاتحاد بملعبه

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن بيتكوفيتش تابع خلال المباراة، أداء الحارس أسامة بن بوط والمدافع زين الدين بلعيد، بعد انضمامهما مؤخرا لمعسكر المنتخب خلال فترة التوقف الدولية الماضية.

لكن الفرصة كانت أيضا "للوقوف على مؤهلات لاعب خط الوسط الصاعد عبد الصمد بوناصر صاحب الـ19 عاما"، وفق المصادر ذاتها.

وقبل هذه المباراة بيوم واحد، كان بيتكوفيتش حاضرا بملعب ميلود هدفي بوهران (غرب)، حيث تابع مباراة شباب قسنطينة ونجم بن عكنون في إطار كأس الجزائر أيضا.

وفي وهران حضر بيتكوفيتش حصة تدريبية لنادي مولودية وهران، وتبادل الحديث مع الطاقم الفني للنادي، تنقّل بعدها إلى ولاية الشلف (غرب)، حيث حضر أيضا تدريبات نادي جمعية أولمبي الشلف في ملعبه.

وينتظر أن يستمر المدرب في رحلته نحو ملاعب أخرى في شرق البلاد وغيرها، لمعاينة مزيد من النوادي الناشطة في البطولة الوطنية.

وعلقت وسائل إعلام رياضية محلية على جولة بيتكوفيتش قائلة، إنه "يخطّط من خلال متابعة اللاعبين، سواء الذين ينشطون في البطولة الوطنية أو في أوروبا، لرسم أولى ملامح قائمة لاعبيه لمواجهتي الخضر أمام غينيا كوناكري، وضدّ أوغندا شهر يونيو المقبل، برسم الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس العالم 2026".

ويجدر بالذكر أن المدرب بيتكوفيتش يتابع أيضا أخبار المحترفين الجزائريين في الخارج، من أجل جلب أسماء جديدة للمنتخب.

ففي شهر مارس الفارط، أعلن في ندوة صحافية بملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائر أنه سيقوم بجولة في الجزائر وأخرى في أوروبا للبحث عن لاعبين جدد.

وتفاعل ناشطون ووسائل إعلام مع هذه الزيارات، حيث دونت منصة "أوراس" الإخبارية على "إكس": "الناخب الوطني بيتكوفيتش يخطط لأمر مهم مع أندية الدوري الجزائري، يصب في مصلحة كتيبة الخُضر والكرة الجزائرية".

اللاعب السابق للمنتخب الجزائري علي بن شيخ، علّق على هذه الزيارات قائلا "هذه زيارات طبيعية، لكنها تؤكّد بأن الاتحادية الحالية لكرة القدم تشتغل وما قبلها لم تكن تقدّم شيئا".

ودوّن المحلل الرياضي مومن ايت قاسي "بيتكوفيتش في رحلة البحث عن العصافير النادرة في البطولة المحلية. عدة  أسماء مطروحة في الدفاع يتابعها الناخب الوطني مستقبلا
جولة أوروبية في برنامج  بيتكوفيتش". 

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

نجم الأهلي المصري ومنتخب تونس علي معلول
الدولي التونسي علي معلول- أرشيف

خضع اللاعب الدولي التونسي ونجم نادي الأهلي المصري علي معلول، الاثنين، لعملية جراحية ناجحة في وتر "أكيلس"، وفق ما أفاد به طبيب الفريق، أحمد جاب الله، في تصريحات لموقع النادي.

وقال جاب الله إن جراحة معلول "مطمئنة للغاية وسوف يحصل على راحة لمدة أسبوعين، ثم يبدأ التأهيل وفقا للبرنامج العلاجي".

أحمد جاب الله، طبيب الفريق 💬 الأشعة التي أجراها علي معلول مساء اليوم أثبتت إصابة اللاعب بقطع جزئي في وتر أكيلس، وسوف يخضع لجراحة غدًا بمعرفة أحد كبار الأطباء المتخصصين.

Posted by Al Ahly SC on Sunday, May 19, 2024

ويخوض الأهلي المصري، السبت، مباراة الإياب لنهائي رابطة الأبطال الإفريقية ضد الترجي التونسي، وقد بات مؤكدا غياب نجم "نسور قرطاج" عن فريقه في هذا اللقاء الحاسم.

موديست لـ علي معلول : سنفعل أي شئ من أجلك للفوز ببطولة افريقيا، بالشفاء العاجل أخي

Posted by Abdelrahman Said on Monday, May 20, 2024

وكان معلول قد غادر مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي انتهت بالتعادل السلبي، منذ بدايتها على إثر تعرضه للإصابة.

الأهلي سيجدد عقد علي معلول خلال الفترة المقبـلة.. بتعليمات من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي. علـولو إن شاء الله سيكمل مشواره حتى الاعتزال داخل الأهلي 👏🦅❤️

Posted by ‎علي راضي - Ali Radi‎ on Sunday, May 19, 2024

ويُعدّ معلول أحد ركائز الفريق المصري خلال السنوات الأخيرة، وكان هذا الشهر قد ارتدى شارة قيادته، في مباراة بالدوري المحلي، كثالث لاعب أجنبي يرتدي شارة في تاريخ هذا النادي، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية مصرية.

وأبدى مشجعون تونسيون ومصريون على منصات التواصل الاجتماعي تعاطفا واسعا مع النجم التونسي، معبرين عن أملهم في عودته إلى الملاعب بشكل سريع.

إصابه علي معلول نجم النادي الاهلي في وتر أكيلس وفرص لحاقه بلقاء العوده أصبحت ضعيفه وسيخضع اللاعب للاشعه اليوم لمعرفه مدي غياب اللاعب . ألف سلامه يا علي ❤️

Posted by Amr Al-Dardir on Sunday, May 19, 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية