الدولي المغربي سفيان رحيمي
الدولي المغربي سفيان رحيمي- أرشيف

قاد الدولي المغربي سفيان رحيمي فريقه "العين" الإماراتي للفوز على "الهلال" السعودي (4-2) في مباراة، الأربعاء، برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، حيث تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى الهلال، خلال شوط واحد.

وأحرز رحيمي الثلاثية في مرمى الهلال في ظرف 38 دقيقة من الشوط الأول للمباراة، إذ سجل هدف التقدم للعين في الدقيقة السادسة ثم أضاف الهدفين الثاني والثالث عن طريق ركلتي جزاء في الدقيقتين 26 و38، وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وبهذه الثلاثية، رفع رحيمي رصيده من الأهداف في بطولة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي إلى 11 هدفا، وأصبح في صدارة ترتيب الهدافين بفارق ثلاثة أهداف عن البرازيليين أندرسون تاليسكا (النصر السعودي) وكريسان دا كروز (شاندونغ تايشان الصيني) والصربي أليكسندر ميتروفيتش (الهلال السعودي)، بينما يحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو (النصر السعودي) المركز الخامس بستة أهداف.

وذكر موقع "سوفا سكور" المتخصص في الأرقام والإحصائيات الرياضية في تدوينة على حسابه بمنصة "إكس"، أن رحيمي سجل ثاني ثلاثية في مسيرته مع نادي "العين" والأولى له في دوري الأبطال، كما أنه "أول لاعب يسجل ثلاثية للعين وأول ثلاثية للاعب في مرمى الهلال في دوري الأبطال منذ عام 2013".

وأضاف المصدر ذاته، أن رحيمي أصبح "أول لاعب يتجاوز 10+ أهداف في دوري أبطال آسيا هذا الموسم والأكثر مساهمة في الأهداف بواقع 13 مرة"، وحصل على تقييم أفضل لاعب في المسابقة بـ8.19 نقطة.

وأثار أداء رحيمي في مباراة "العين" ضد "الهلال" تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، وجاء في تدوينة أحد المتفاعلين أن "رحيمي لم يرحم الهلال"، وذكر مدون آخر أن رحيمي يتوفر على المهارة والسرعة والفعالية والشخصية، مضيفا أن "ما ستحتاجه في أي لاعب هجومي لتنتصر ستجده في لاعب واحد اسمه سفيان رحيمي".

متفاعلون آخرون قالوا إن رحيمي سجل "أسرع هاتريك على الهلال في دوري أبطال آسيا"، بينما أشار أحدهم إلى تكسيره سلسة الانتصارات المتوالية لنادي الهلال والتي بلغت 34 مباراة في مختلف المسابقات.

يشار إلى أن رحيمي تعاقد مع نادي "العين" الإماراتي خلال الانتقالات الصيفية عام 2021 قادما من نادي "الرجاء" المغربي.

وسيخوض "العين" يوم الثلاثاء المقبل مباراة الإياب في الرياض بالمملكة العربية السعودية بعد أن رفع حظوظه في التأهل إلى النهائي عقب فوزه في مواجهة الذهاب.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

نجم الأهلي المصري ومنتخب تونس علي معلول
الدولي التونسي علي معلول- أرشيف

خضع اللاعب الدولي التونسي ونجم نادي الأهلي المصري علي معلول، الاثنين، لعملية جراحية ناجحة في وتر "أكيلس"، وفق ما أفاد به طبيب الفريق، أحمد جاب الله، في تصريحات لموقع النادي.

وقال جاب الله إن جراحة معلول "مطمئنة للغاية وسوف يحصل على راحة لمدة أسبوعين، ثم يبدأ التأهيل وفقا للبرنامج العلاجي".

أحمد جاب الله، طبيب الفريق 💬 الأشعة التي أجراها علي معلول مساء اليوم أثبتت إصابة اللاعب بقطع جزئي في وتر أكيلس، وسوف يخضع لجراحة غدًا بمعرفة أحد كبار الأطباء المتخصصين.

Posted by Al Ahly SC on Sunday, May 19, 2024

ويخوض الأهلي المصري، السبت، مباراة الإياب لنهائي رابطة الأبطال الإفريقية ضد الترجي التونسي، وقد بات مؤكدا غياب نجم "نسور قرطاج" عن فريقه في هذا اللقاء الحاسم.

موديست لـ علي معلول : سنفعل أي شئ من أجلك للفوز ببطولة افريقيا، بالشفاء العاجل أخي

Posted by Abdelrahman Said on Monday, May 20, 2024

وكان معلول قد غادر مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي انتهت بالتعادل السلبي، منذ بدايتها على إثر تعرضه للإصابة.

الأهلي سيجدد عقد علي معلول خلال الفترة المقبـلة.. بتعليمات من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي. علـولو إن شاء الله سيكمل مشواره حتى الاعتزال داخل الأهلي 👏🦅❤️

Posted by ‎علي راضي - Ali Radi‎ on Sunday, May 19, 2024

ويُعدّ معلول أحد ركائز الفريق المصري خلال السنوات الأخيرة، وكان هذا الشهر قد ارتدى شارة قيادته، في مباراة بالدوري المحلي، كثالث لاعب أجنبي يرتدي شارة في تاريخ هذا النادي، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية مصرية.

وأبدى مشجعون تونسيون ومصريون على منصات التواصل الاجتماعي تعاطفا واسعا مع النجم التونسي، معبرين عن أملهم في عودته إلى الملاعب بشكل سريع.

إصابه علي معلول نجم النادي الاهلي في وتر أكيلس وفرص لحاقه بلقاء العوده أصبحت ضعيفه وسيخضع اللاعب للاشعه اليوم لمعرفه مدي غياب اللاعب . ألف سلامه يا علي ❤️

Posted by Amr Al-Dardir on Sunday, May 19, 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية