The European Champion Clubs' Cup is pictured prior to the UEFA Champions League final football match between Paris Saint…
كأس أبطال أوروبا - أرشيف

تأهل ثلاثة لاعبين مغاربة إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد اكتمال المربع الذهبي، الأربعاء، إثر فوز كل من ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني والتحاقهما بباريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني في مواجهات صعبة للتنافس على اللقب. 

ونجح الدوليون المغاربة إبراهيم دياز (ريال مدريد) ونصير مزراوي (بايرن ميونيخ) وأشرف حكيمي (باريس سان جيرمان) في الوصول إلى المربع الذهبي للمسابقة الأوروبية التي تصل إلى نهايتها في بداية يونيو القادم. 

وجاء تأهل الدولي المغربي دياز الذي التحق مؤخرا بتشكيلة "أسود الأطلس"، إثر فوز ريال مدريد بالركلات الترجيحية بعد تعادل في الذهاب (3-3) والإياب (1-1) على مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب، وقد شارك دياز في هذه المباراة كبديل للبرازيلي رودريغو سيلفا في الدقيقة 84.

وحقق الدولي المغربي مزراوي التأهل إلى نصف نهائي هذه البطولة بعد أن لعب أساسيا في تشكيلة بايرن ميونيخ إلى غاية الدقيقة 77، وساهم إلى جانب زملائه في إحراز الفوز على أرسنال الإنجليزي بهدف دون مقابل في مباراة إياب ربع النهائي، وذلك بعد تعادله في الذهاب (2-2).

وساهم الظهير الأيمن للمنتخب المغربي حكيمي في تحقيق التأهل لفريقه إلى المربع الذهبي للبطولة، بعد أن صنع الهدف الثاني ضد برشلونة وأصبح "أكثر مدافع صناعة للفرص في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بواقع 21" مرة، بحسب موقع "سوفا سكور" المتخصص في الأرقام والإحصائيات الرياضية.

من جانبه، تمكن نادي بوروسيا دورتموند من بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ولكن في غياب لاعبه، الدولي الجزائري رامي بن سبعيني الذي غاب عن مباراة الإياب أمام أتلتيكو مدريد الإسباني (4-2) ومباراة الذهاب (1-2)، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الودية للمنتخب الجزائري أمام منتخب بوليفيا (3-2)، أواخر مارس الماضي.

وكان الحساب الرسمي لبوروسيا دورتموند على منصة "إكس"، قد أورد في الثامن والعشرين من مارس الماضي أن المدرب إيدين تيرزيتش قال إن بن سبعيني من غير المرجح أن يتمكن من اللعب مرة أخرى هذا الموسم.

وستنطلق الأسبوع المقبل، مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بمواجهة بايرن ميونيخ ضد ريال مدريد وبوروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان، على أن تجرى مباريات الإياب في الأسبوع الموالي.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

نجم الأهلي المصري ومنتخب تونس علي معلول
الدولي التونسي علي معلول- أرشيف

خضع اللاعب الدولي التونسي ونجم نادي الأهلي المصري علي معلول، الاثنين، لعملية جراحية ناجحة في وتر "أكيلس"، وفق ما أفاد به طبيب الفريق، أحمد جاب الله، في تصريحات لموقع النادي.

وقال جاب الله إن جراحة معلول "مطمئنة للغاية وسوف يحصل على راحة لمدة أسبوعين، ثم يبدأ التأهيل وفقا للبرنامج العلاجي".

أحمد جاب الله، طبيب الفريق 💬 الأشعة التي أجراها علي معلول مساء اليوم أثبتت إصابة اللاعب بقطع جزئي في وتر أكيلس، وسوف يخضع لجراحة غدًا بمعرفة أحد كبار الأطباء المتخصصين.

Posted by Al Ahly SC on Sunday, May 19, 2024

ويخوض الأهلي المصري، السبت، مباراة الإياب لنهائي رابطة الأبطال الإفريقية ضد الترجي التونسي، وقد بات مؤكدا غياب نجم "نسور قرطاج" عن فريقه في هذا اللقاء الحاسم.

موديست لـ علي معلول : سنفعل أي شئ من أجلك للفوز ببطولة افريقيا، بالشفاء العاجل أخي

Posted by Abdelrahman Said on Monday, May 20, 2024

وكان معلول قد غادر مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي انتهت بالتعادل السلبي، منذ بدايتها على إثر تعرضه للإصابة.

الأهلي سيجدد عقد علي معلول خلال الفترة المقبـلة.. بتعليمات من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي. علـولو إن شاء الله سيكمل مشواره حتى الاعتزال داخل الأهلي 👏🦅❤️

Posted by ‎علي راضي - Ali Radi‎ on Sunday, May 19, 2024

ويُعدّ معلول أحد ركائز الفريق المصري خلال السنوات الأخيرة، وكان هذا الشهر قد ارتدى شارة قيادته، في مباراة بالدوري المحلي، كثالث لاعب أجنبي يرتدي شارة في تاريخ هذا النادي، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية مصرية.

وأبدى مشجعون تونسيون ومصريون على منصات التواصل الاجتماعي تعاطفا واسعا مع النجم التونسي، معبرين عن أملهم في عودته إلى الملاعب بشكل سريع.

إصابه علي معلول نجم النادي الاهلي في وتر أكيلس وفرص لحاقه بلقاء العوده أصبحت ضعيفه وسيخضع اللاعب للاشعه اليوم لمعرفه مدي غياب اللاعب . ألف سلامه يا علي ❤️

Posted by Amr Al-Dardir on Sunday, May 19, 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية