لاعب نادي السد القطري، الجزائري بغداد بونجاح
الدولي الجزائري بغداد بونجاح- المصدر: حساب نادي السد على منصة أكس

قاد الدولي الجزائري بغداد بونجاح، الاثنين، نادي السد القطري إلى نصف نهائي كأس أمير قطر، بعد أن سجل الهدف الوحيد في المباراة ضد نادي الوكرة، وهو ما أثار تفاعلا واسعا بين مستخدمي المنصات الاجتماعية. 

وتمكن بونجاح من تسجيل الهدف الوحيد في المقابلة لصالح نادي السد خلال الدقيقة العشرين من عمر الشوط الأول وذلك بعدما استلم تمريرة حاسمة من الإكوادوري، غونزالو بلاتا، داخل منطقة الجزاء، والتي ترجمها إلى ضربة قوية استقرت داخل شباك الحارس محمد البكري.

ويبدو أن هذا الهدف فتح شهية بونجاح الذي حمل شارة قائد نادي السد خلال المباراة، حيث عاد في الدقيقة 31 ليهدد شباك نادي الوكرة منفردا داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحارس تمكن من التصدي للكرة، لتنتهي المباراة، التي احتضنها ملعب أحمد بن علي بالدوحة، بهدف نظيف من توقيع بونجاح.

وكان نادي السد قد تأهل لدور ربع النهائي عقب فوزه على نادي المرخية بثلاثة أهداف لهدفين، بينما تأهل الوكرة لنفس الدور بعد تجاوزه نادي معيذر بركلات الترجيح، بعد أن  انتهت مباراتهما بالتعادل (3/3).

وتفاعلا مع ما حققه بونجاح، نشر نادي السد القطري، الثلاثاء، تدوينة مرفقة بصورة له على حسابه الرسمي بمنصة إكس، خاطب فيها الدولي الجزائري بالقول "حتى اللي ما يعجبه العجب .. أنت اللي تعجبه".

● بغداد بونجاح يفتتح التسجيل لنادي السد ضد الوكرة في كأس أمير دولة قطر ● بونجاح سجل في كل المسابقات هذا الموسم : - دوري نجوم قطر ✅️ - كأس أمم أفريقيا ✅️ - دوري أبطال اسيا ✅️ - كأس أمير دولة قطر ✅️

Posted by Maracana Foot on Monday, May 13, 2024

كما تفاعل العديد من مستخدمي المنصات الاجتماعية والصفحات مع أداء بونجاح، إذ كتبت إحدى الصفحات الرياضية أن بونجاح  "سجل في كل منافسات هذا الموسم" مشيرة في السياق إلى كأس أمم أفريقيا، دوري نجوم قطر، دوري أبطال آسيا، وكأس أمير قطر.

🔶️ الدولي الجزائري بغداد بونجاح يمنح التقدم لفريقه السد أمام الوكرة في كأس أمير قطر. ▪️بونجاح سجل في جميع المسابقات هذا الموسم: - دوري نجوم قطر - دوري أبطال اسيا - كأس أمير دولة قطر #thegoalixQSL

Posted by The Goalix on Monday, May 13, 2024

بدورها ذكرت صفحة رياضية أخرى أن بونجاح "منح التقدم لفريقه السد أمام الوكرة في كأس أمير قطر"، مضيفة أنه "سجل في جميع المسابقات هذا الموسم".

هدف بغداد بونجاح يمنح السد بطاقة العبور لنصف نهائي كأس أمير قطر ✨ محارب الصحراء عاد للعب دور الحاسم مع الفريق 👏 #ملعب_لكل_الرياضات

Posted by ‎Winwin - مغاربي‎ on Monday, May 13, 2024

يذكر أن الدولي الجزائري بغداد بونجاح يلعب مع نادي السد القطري منذ عام 2015 بعقد يمتد إلى نهاية السنة الجارية. وقد لعب قبل ذلك مع نوادي جزائرية ونادي النجم الساحلي التونسي.

وحقق بونجاح عدة ألقاب مع المنتخب الجزائري ونادي النجم الساحلي التونسي وكذا نادي السد القطري. 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

القمصان الجديدة بلمسة مغربية بحسب وزراة الثقافة المغربية | Source: mjcc.gov
القمصان الجديدة بلمسة مغربية بحسب وزراة الثقافة المغربية | Source: mjcc.gov

أعلنت وزارة الشباب والثقافة المغربية عن إطلاق قمصان جديدة بـ"لمسة مغربية" من شركة "أديداس" للملابس الرياضية بعد أكثر من عامين على الخلاف السابق مع الشركة حول "أقمصة" فن الزليج التي أنتجتها للمنتخب الجزائري.

وقالت الوزارة المغربية على صفحتها على "فيسبوك" إن إطلاق مجموعة قمصان جديدة بلمسة مغربية تنفيذ لاتفاق سابق بين الوزارة والشركة الألمانية.

وأوضح بيان الوزارة أن الخطوة تأتي "تكريما للصناع التقليديين المغاربة، واعترافا بالتراث الثقافي المغربي، في ظل عمليات السطو التي يعرفها بدون حق التراث الثقافي المغربي، حيث قادت مفاوضات مع شركة أديداس لإطلاق مجموعة قمصان بلمسة مغربية، تحمل أسماء مدن مغربية، وتعرف بتاريخ المملكة الفني".

وأضاف البيان أن القمصان فرصة لتكريم خاص للصناع التقليديين حيث ستساهم مجموعة من نساء تعاونيات الصناعة التقليدية في هذا العمل الخاص.

وفي 2022، وجهت الوزارة "إنذارا" لشركة "أديداس" لاستخدامها "رموزا من موروث المملكة" في ملابس منتخب الجزائر الأول لكرة القدم، وكشف المحامي المغربي مراد العجوطي أنه رفع إشعارا رسميا للشركة، "لسحب قمصان رياضية مستوحاة من فن الزليج المغربي".


والزليج عبارة عن زخرفة فسيفسائية تزين بها الجدران ومساحات الأرض، في البيوت والقصور القديمة.

وألقت الخلافات السياسية بين المغرب والجزائر بظلالها على العلاقات بين الشعبين، حيث يسود تناحر مستمر بينهما على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص مواضيع مختلفة من الرياضة إلى السياسة وحتى الثقافة.

المصدر: الحرة