رياض محرز
محرز خلال اللقاء الأخير ضد نادي الشباب

يواصل الدولي الجزائري مهمّته في صناعة الأهداف بناديه أهلي جدة السعودي، محققا أرقاما قياسية في دوري روشن، في وقت تصاعدت أصوات تنادي بعودته إلى ناديه الأسبق بالبطولة الإنجليزية ليستر سيتي.

فعلى صعيد الدعوات بالتحاقه مجددا بليستر سيتي، الذي لعب لعب سنة 2016، تساءل موقع "فوت أفريكا" المتخصص في متابعة أخبار الكرة الأفريقية ونجومها، في عنوان على واجهته "مطلب جماهيري.. هل يعود رياض محرز لليستر سيتي؟"

وقال "فوت أفريكا"، في تقرير أمس الإثنين، إن محرز "بات مطلبا جماهيريا لدى جماهير ليستر سيتي"، وأن الأخيرة "تدفع لاستعادة النجم الجزائري خلال الميركاتو الصيفي المقبل، خاصة وأنها تحتفظ بذكريات سعيدة من مغامرته السابقة مع الفريق خلال الفترة الممتدة ما بين 2014 و2018".

لكن هذه الرغبة الجماهيرية تصطدم بعائق قانوني كبير، يتعلق بارتباط محرز بعقد مع "الأهلي السعودي" يمتد حتى عام 2027.

وبخصوص أدائه في البطولة السعودية، صنع محرز هدفا لناديه ضد نادي الشباب، مطلع الأسبوع الجاري، وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدفين لهدف. 

وكان محرز نجم "الترند"، حيث أشاد ناشطون بأدائه على شبكات التواصل، فغرّد أحدهم "رياض محرز في المباريات الكبيرة يسعدك بالأداء العالي. شكرا رياض"، رغم غضبه من مدربه ورفضه مصافحته بعد استبداله.

الناشط عثمان شيخي وضع قائمة للأفضل بالبطولة السعودية خلال الموسم الحالي، ووصف محرز بأنه أفضل لاعب في الموسم.

ومنذ التحاقه بأهلي جدة تمكن رياض محرز من تحقيق أرقام قياسية، فهو أول لاعب يساهم في صناعة أكثر من 20 هدفا مع ناديه في موسم واحد، كما انه الأكثر صناعة للأهداف في الدوري السعودي خلال الموسم الحالي بواقع 13 هدفا.

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

القمصان الجديدة بلمسة مغربية بحسب وزراة الثقافة المغربية | Source: mjcc.gov
القمصان الجديدة بلمسة مغربية بحسب وزراة الثقافة المغربية | Source: mjcc.gov

أعلنت وزارة الشباب والثقافة المغربية عن إطلاق قمصان جديدة بـ"لمسة مغربية" من شركة "أديداس" للملابس الرياضية بعد أكثر من عامين على الخلاف السابق مع الشركة حول "أقمصة" فن الزليج التي أنتجتها للمنتخب الجزائري.

وقالت الوزارة المغربية على صفحتها على "فيسبوك" إن إطلاق مجموعة قمصان جديدة بلمسة مغربية تنفيذ لاتفاق سابق بين الوزارة والشركة الألمانية.

وأوضح بيان الوزارة أن الخطوة تأتي "تكريما للصناع التقليديين المغاربة، واعترافا بالتراث الثقافي المغربي، في ظل عمليات السطو التي يعرفها بدون حق التراث الثقافي المغربي، حيث قادت مفاوضات مع شركة أديداس لإطلاق مجموعة قمصان بلمسة مغربية، تحمل أسماء مدن مغربية، وتعرف بتاريخ المملكة الفني".

وأضاف البيان أن القمصان فرصة لتكريم خاص للصناع التقليديين حيث ستساهم مجموعة من نساء تعاونيات الصناعة التقليدية في هذا العمل الخاص.

وفي 2022، وجهت الوزارة "إنذارا" لشركة "أديداس" لاستخدامها "رموزا من موروث المملكة" في ملابس منتخب الجزائر الأول لكرة القدم، وكشف المحامي المغربي مراد العجوطي أنه رفع إشعارا رسميا للشركة، "لسحب قمصان رياضية مستوحاة من فن الزليج المغربي".


والزليج عبارة عن زخرفة فسيفسائية تزين بها الجدران ومساحات الأرض، في البيوت والقصور القديمة.

وألقت الخلافات السياسية بين المغرب والجزائر بظلالها على العلاقات بين الشعبين، حيث يسود تناحر مستمر بينهما على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص مواضيع مختلفة من الرياضة إلى السياسة وحتى الثقافة.

المصدر: الحرة