اسماعيل بن ناصر ميلان
نادي "أي سي ميلان" الإيطالي مستعد للتنازل عن لاعبه الجزائري إسماعيل بن ناصر مقابل 40 مليون يورو

كشفت تقارير إعلامية رياضية بأن إدارة نادي "أي سي ميلان" الإيطالي مستعد للتنازل عن لاعبه الجزائري إسماعيل بن ناصر مقابل 40 مليون يورو، فيما قالت تقارير أخرى إن "بوريسيا دورتموند" الألماني مهتم به وأنه عرض مبلغ 35 مليون يورو.

ويعتزم النادي الإيطالي الشهير تسريح الدولي الجزائري في الميركاتو الصيفي، بعدما لم يتمكن من العودة إلى مستواه منذ إصابته قبل سنة، بل وفقد بسببها مكانته الأساسية في النادي وفي المنتخب الجزائري.

ووضع "الميلان" بن ناصر ضمن قائمة اللاعبين المسموح لهم بالمغادرة، في حالة وصول عروض مقبولة.

تكريم عمورة

وفي بلجيكا، حظي محمد الأمين عمورة، مهاجم نادي "روايال يونيون سانت غيلواز" البلجيكي، بتكريم من سفارة بلاده في بروكسل. ونشر حسابها الرسمي على منصة أكس، تدوينة جاء فيها أن السفير محمد الأمين بن الشريف استقبل عمورة، و"هنأه على التتويج بكأس بلجيكا لكرة القدم وحصوله على جائزة أحسن لاعب عربي بالدوري البلجيكي، متمنيا له المزيد من النجاح في مشواره الدولي مع المنتخب الوطني والتألق في النوادي الأوربية، تشريفا للراية الوطنية".

وكان محمد الأمين عمورة قد فاز مُؤخّرا مع فريقه بكأس بلجيكا، وعلى المستوى الفردي، افتكّ جائزة أحسن لاعب عربي في هذا البلد، كما تموقع في المركز الثاني ضمن لائحة أحسن اللاعبين الأفارقة في البطولة البلجيكية.

الحارس زغبة

أما الحارس الدولي الجزائري وحارس نادي ضمك السعودي مصطفى زغبة، فاختير ضمن تشكيلة الأسبوع المثالية بـ"دوري روشن" السعودي، إثر أدائه في الداربي بين ضمك وأبْها، والذي انتهى بالتعادل السلبي، وقد نجح زغبة في صد ضربة جزاء حاسمة.

وقلت تقارير إعلامية رياضية جزائرية، إن زغبة منتظر أن يكون في قائمة المنتخب الجزائري، تحسبا للمواجهتين أمام غينيا يوم 6 يونيو بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، وأوغندا في 10  يونيو بكامبالا برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

يبلغ لامين جمال الذي تألق في صفوف برشلونة الموسم الفائت، 16 عاما و338 يوماً
يبلغ لامين جمال الذي تألق في صفوف برشلونة الموسم الفائت، 16 عاما و338 يوماً

سيصبح الجناح الإسباني لامين جمال أصغر لاعب يشارك في مباراة في نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا، بعد أن اختاره المدرب لويس دي لا فوينتي أساسيا للمشاركة ضد كرواتيا ضمن منافسات المجموعة الثانية في وقت لاحق السبت.

ويبلغ جمال الذي تألق في صفوف برشلونة الموسم الفائت، 16 عاما و338 يوماً، بعد أن كان الرقم القياسي السابق بحوزة البولندي كاتسبر كوزلوفسكي الذي خاض نهائيات نسخة عام 2000 بعمر 17 عاما و246 يوماً.

ويستطيع جمال أن يحطم الرقم القياسي لأصغر هداف في تاريخ البطولة القارية في حال قدر له التسجيل في مرمى كرواتيا، ثالثة مونديال قطر 2022، علما بأن الرقم حاليا هو بحوزة السويسري يوهان فونلانتين الذي سجل في مرمى فرنسا في نسخة عام 2004 بعمر 18 عاما و141 يوما.

وكان جمال، المغربي الأصل، خاض أول مباراة رسمية في صفوف برشلونة الموسم قبل الفائت بعمر 15 عاما، قبل أن يحصل على فرصته في المنتخب الأول عندما استدعاه المدرب للمرة الأولى في سبتمبر الماضي وبات أصغر لاعب وأصغر هداف في تاريخ منتخب إسبانيا، بتسجيله في مرمى جورجيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى النهائيات الحالية.

المصدر: فرانس برس