الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في إحدى تتويجاتها
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف- أرشيف

احتفى جزائريون على منصات التواصل الاجتماعي بفوز الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، الإثنين، بذهبية كأس "بوكس إيندهوفن" الدولية للملاكمة في فئة 66 كلغ، وذلك خلال التظاهرة التي تحتضنها هولندا من 17 إلى 21 ماي الجاري.

وأفادت الإذاعة الجزائرية بأن خليف حققت ثلاثة انتصارات متتالية في هذه البطولة، إذ فازت في دور ربع النهائي أمام البرازيلية دوسونتوس باربرا وتجاوزت في نصف النهائي الهولندية لونا بيلو، قبل أن تفوز في النهائي أمام الأسترالية ويليامسون ماريسا.

وتفاعلت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية مع إنجاز خليف من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قالت فيه "إيمان خليف (66 كلغ) تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية والأسترالية المتأهلتان إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، والهولندية" مضيفة "نحن فخورون بأدائها المتميز ونتمنى لها المزيد من النجاح في استعداداتها المقبلة".

كأس بوكس إيندهوفن 🇳🇱 إيمان خليف (66 كلغ) 🇩🇿 تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية، والأسترالية المتأهلتان...

Publiée par ‎Algerian Olympic and Sports Committee اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية‎ sur Lundi 20 mai 2024

كأس بوكس إيندهوفن 🇳🇱 إيمان خليف (66 كلغ) 🇩🇿 تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية، والأسترالية المتأهلتان...

Posted by ‎Algerian Olympic and Sports Committee اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية‎ on Monday, May 20, 2024

بدورها تفاعلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" مكتب الجزائر، مع فوز خليف من خلال منشور جاء فيه "إيمان خليف سفيرة اليونيسف وبطلة حقوق الأطفال بالجزائر تفوز بالذهبية في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات = انتصارات" مضيفة "فخورون بأدائك المتميز إيمان متمنين لك المزيد من النجاحات في استعداداتك المقبلة لأولمبياد باريس".  

إيمان خليف سفيرة اليونيسف و بطلة حقوق الأطفال بالجزائر 🇩🇿 تفوز بالذهبية 🏅في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات =...

Publiée par ‎UNICEF Algérie يونيسف الجزائر‎ sur Lundi 20 mai 2024

كما تفاعل العديد من نشطاء المنصات الاجتماعية وعدد من الصفحات مع فوز خليف بذهبية "بوكس إيندهوفن"، إذ كتبت إحدى الصفحات "‏كأس إيندهوفن للملاكمة، إيمان خليف (66 كلغ ) تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الأسترالية ويليامسون ماريسا ألف مبروك للبطلة الجزائرية". 

‏#كاس_ايندهوفن ل #الملاكمة 🇳🇱🥊 #‏ايمان_خليف (66 كلغ ) 🇩🇿 تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الاسترالية #ويليامسون_ماريسا 🇦🇺 الف مبروك للبطلة الجزائرية 🇩🇿👏🏻 #DZFF #الجزائر #dzpower

Publiée par DZ Foot Féminin sur Lundi 20 mai 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

AFC Asian Cup - Round of 16 - Iraq v Jordan
عموتة يترك المنتخب الأردني بعد قيادته لكأس آسيا 2027 بتصدره مجموعته على حساب السعودية

وافق الاتحاد الأردني لكرة القدم على استقالة مدرب المنتخب الوطني، المغربي الحسين عموتة، وعيّن مواطنه جمال السلامي بدلاً منه، وفقاً لما أعلنه السبت.

وقال الاتحاد في بيانٍ أوّل إنه "يقدر الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي".

وأضاف "يعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة".

ويترك عموتة المنتخب الأردني بعد قيادته إلى كأس آسيا 2027 بتصدره مجموعته على حساب السعودية، في التصفيات المزدوجة التي تؤهل إلى كأس العالم 2026 حيث يستمر مشوار "النشامى"، بالإضافة إلى حلولها وصيفاً لقطر في كأس آسيا 2023.

ونشر الاتحاد بياناً ثانياً أعلن فيه تعيين السلامي (53 عاماً) لقيادة المنتخب في الدور الحاسم من التصفيات المونديالية التي تنطلق اعتباراً من سبتمبر المقبل، كما نهائيات كأس آسيا في السعودية مطلع 2027.

وقال الاتحاد إنه سيُقدّم المدرب الجديد "قبل نهاية الشهر الحالي، وسيضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي.  

حقق السلامي الذي مثّل منتخب بلاده لاعباً في كأس العالم 1998، لقب كأس إفريقيا للمحليين مع المنتخب المغربي كمدرب، ولقب الدوري المغربي مع الرجاء البيضاوي، بالإضافة الى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات.

المصدر: فرانس برس