رياض محرز
الدولي الجزائري رياض محرز

تفجر جدل كبير في الجزائر، الخميس، بعد إعلان مدرب المنتخب الأول لكرة القدم فلاديمير بيتكوفيتش عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمعسكر التحضيري لمباراتي غينيا وأوغندا في يونيو المقبل، برسم تصفيات كأس العالم 2026، والتي غاب عنها لثاني مرة القائد رياض محرز.

وخلال ندوة صحافية عقدها بيتكوفيتش بملعب نيلسون مانديلا، قدّم تبريراته لأسباب غياب الدولي الجزائري، حيث قال "لقد وضعت اسم محرز في القائمة الموسعة، غير أني لم أتلق أي تفاعل منه".

وأضاف الناخب الجزائري "محرز ليس مستعدا للعودة للمنتخب حاليا، وما يهم الآن هو مجموعة اللاعبين الذين اخترتهم".

ولم يتأخّر محرز في الرد على تصريحات بيتكوفيتش، بتدوينة على حسابه في منصة أكس قال فيها "لم أتلق أي اتصال من المدرب ولا من الاتحادية. لقد أحسست بآلام في الركبة فخضعت للراحة في آخر مواجهتين من الدوري، حتى أكون جاهزا للمواجهتين الهامتين في تصفيات كأس العالم".

وأضاف لاعب نادي "أهلي جدة" السعودي "كان مهمّا بالنسبة لي أن أكون حاضرا. أحترم قرارات المدرب ولكني سأتصرّف بعد هذا القرار".

وفجّر هذا الردّ سيلا من التفاعل على شبكات التواصل ووسائل الإعلام الجزائري بشأن، "ما يحدث مع محرز"، خصوصا وأن هذا الغياب هو الثاني له بعدما غاب في مارس الفارط، ولكن بطلب منه إذ ذاك.

فتساءل موقع "سبق برس" على واجهته "محرز وبيتكوفيتش.. من الصادق ومن الكاذب!"، وتساءلت صفحة أخرى "بعد الضجة الاعلامية التي صاحبت غياب رياض محرز عن قائمة المنتخب الوطني. في رأيكم من المخطئ محرز أم بيتكوفيتش؟"

وغرّد الناشط محمد على منصة أكس، مدافعا عن محرز "الأسطورة وأفضل لاعب في تاريخ الجزائر، مهما فعلوا لا أحد ينكر ماذا قدمت للجزائر كقائد وأفضل من شرّف الجزائر في الملاعب الأوروبية".

أما الناشط كريم فكان له رأي آخر، حيث غرّد "إستراتيجية واضحة.. التحكم في المجموعة والتحكم في اللعب. بن زية وبراهيمي لهم مفاتيح المباراة بدلا عن محرز وبلايلي، فريقنا تجدد وكان موفقا بروح جديدة وطريقة لعب مشوقة فيها سرعة واندفاع للأمام".

فيما طرح الناشط سفيان فوت فرضية على حسابه في فيسبوك، قال فيها "بعد أن قام رياض محرز بتوضيح الأمور وأنه لم يرفض دعوة المنتخب الوطني، هل يفكر فلاديمير بيتكوفيتش جدّيّا في بناء منتخب جديد من دون محرز؟

 

وفضلا عن غياب محرز، فقد غابت أسماء كبيرة أيضا أبرزها؛ الهداف التاريخي للمنتخب إسلام سليماني والحارس رايس وهاب مبولحي ويوسف بلايلي وعوار.

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري سيواجه نظيره منتخب غينيا في 6 يونيو القادم بالجزائر في إطار الجولة الثالثة من تصفيات كاس العالم، قبل يواجه منتخب أوغندا في 10 يونيو بالعاصمة كامبالا لحساب الجولة الرابعة.

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

عمورة في مباراة سابقة ضد ليفربول

تمكن لاعب كرة القدم الجزائري، محمد الأمين عمورة، نهاية الأسبوع، من تسجيل أول إصابة له مع ناديه الجديد "فولسبورغ" الألماني في لقاء ودي جمعه مع فريق آندرلخت البلجيكي.

وأثنت إدراة الفريق الألماني على الهدف الذي سجله مهاجم المنتخب الجزائري بنفس أسلوبه المعتاد المتمثل في استعمال مهارته في الجري  بالكرة من منتصف الميدان، متفوقا على مدافعين قبل أن يجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس ليوقع أول هدف له هذا الموسم.

ونشر نادي "فولسبورغ" تغريدة على حسابه بموقع "إكس" شبه فيها مهاجمه الجديد باللاعب الويلزي، غاريث بيل، المهاجم السابق لنادي ريال مدريد، الذي كان يتمتع هو الآخر بسرعة فائقة.

وكتب "فولسبورغ"، معلقا على هدف عمورة، "عندنا غاريث بيل في البيت"، مبديا إعجابه بظهوره الرسمي الأول مع الفريق.

وقبل أسبوعين، انتقل محمد الأمين عمورة إلى نادي "فولسبورغ" قادما من البطولة البلجيكية، حيث كان ينشط مع فريق "سانت جيلواز"، وهذا بعد مفاوضات استمرت لعدة أشهر.

وقال المدير الرياضي للنادي الألماني، سيباستيان شيندزيلورز، إن "محمد جذب الكثير من الاهتمام بفضل صفاته"، معبرا عن سعادته بانضمامه للنادي.

وتابع قائلا بحسب ما جاء في بيان للنادي "إنه يناسب متطلباتنا تماما، ويتميز بالسرعة الهائلة ويمكنه اللعب في مراكز متعددة في الهجوم"، قبل أن يختم "نحن على يقين من أنه سيحمل الكثير من السعادة لنادي فولفسبورغ والدوري الألماني ككل".

واحتفى عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالظهور الأول لمهاجم المنتخب الجزائري، خاصة بعدما تمكن من تسجيل أول هدف له مع ناديه الجديد.

⏱| 24' فولسبورغ 1-0 اندرلخت / مباراة ودية عمورة سجل هدفه الأول مع فولسبورغ بعد هجمة و انطلاقة سريعة انهاها بنجاح في الشباك في الدقيقة 14 هدف عمورة 👇

Posted by ‎أخبار بلادي‎ on Sunday, July 21, 2024

وكتبت صفحة على فيسبوك، "عمورة سجل هدفه الأول مع فولسبورغ بعد هجمة وانطلاقة سريعة أنهاها بنجاح في الشباك في الدقيقة 14".

🔥عمورة 👌في أول ظهور له مع ناديه الجديد الألماني فلزبورغ في مباراته الودية التحضيرية ضد نادي أند لاخت البلجيكي لم ينتضر...

Posted by Coach B.Kader on Saturday, July 20, 2024

ونشر أحد المدربين يدعي عبد القادر تدوينة جاء فيها "في أول ظهور له مع ناديه الجديد الألماني فولسبورغ في مباراته الودية التحضيرية ضد نادي أندرلخت البلجيكي لم ينتظر محمد الأمين عمورة كثيرا،  وفي الدقيقة 14 يسجل أول هدف  وبطريقته المعتادة تجنب الوقوع في التسلسل (بطريقة أكثر من رائعة).. يطلب الكرة في المساحة، ينطلق بسرعة فائقة، يتجاوز المدافع، وجها لوجه مع الحارس بكل ثقة و دقة يضعها في الشباك".

⏱| 24' فولسبورغ 1-0 اندرلخت / مباراة ودية عمورة سجل هدفه الأول مع فولسبورغ بعد هجمة و انطلاقة سريعة انهاها بنجاح في الشباك في الدقيقة 14 هدف عمورة 👇

Posted by ‎أخبار بلادي‎ on Sunday, July 21, 2024

وعلقت صفحة أخرى "هدف عمورة مع فولفسبورغ ضد أندرلخت البلجيكي.. تحرك ممتاز لطلب الكرة في المساحة الفارغة والإنهاء رائع جدا".

 

  • المصدر: أصوات مغاربية