المنتخب الجزائري خرج من الدور الأول لكأس إفريقيا للمرة الثانية على التوالي
المنتخب الجزائري لكرة القدم في مباراة سابقة

فاز المنتخب الجزائري لكرة القدم على مضيفه الأوغندي بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت مساء الاثنين بالعاصمة الأوغندية كامبالا لحساب الجولة الرابعة (المجموعة السابعة) لتصفيات كأس العالم-2026.

واستهل المنتخب الأوغندي الشوط الأول بافتتاح باب التسجيل باكرا بهدف في الدقيقة العاشرة من إمضاء اللاعب ترافيس ميتيابا، أما الشوط الثاني فكانت السيطرة فيه للخضر الذين تمكنوا من تعديل النتيجة في الدقيقة 46 من عمر المباراة بواسطة حسام عوار.

Full Time | نهاية المباراة #LesVerts⭐⭐ | #123vivalAlgérie🇩🇿| #worldCup2026Q

Posted by FAF-Fédération Algérienne de Football on Monday, June 10, 2024

وحفّز التعادل المنتخب الجزائري لإضافة هدف ثان في الدقيقة 57 من توقيع سعيد بن رحمة، بينما أوقف دفاع الخضر محاولات المنتخب الأوغندي لتعديل النتيجة.

وبهذا الفوز الذي أعقب هزيمتهم في الديار أمام غينيا الخميس الماضي (2-1)، أضاف  المنتخب الجزائري ثلاث نقاط جديدة إلى رصيدهم الذي ارتفع لتسع نقاط، يتصدر بها المنتخب مجموعته السابعة بفارق 3 نقاط عن كل من بوتسوانا وموزمبيق وأوغندا وغينيا، بينما يتذيل الصومال الترتيب بدون رصيد، وستجرى الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات في شهر مارس 2025.

وسيتأهل صاحب المركز الأول عقب جولات التصفيات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026 والتي ستحتضنها كل من الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، فيما تلعب أحسن المنتخبات المحتلة للمركز الرابع للمجموعات العشر مباريات السد.

وتباينت تعليقات أنصار المنتخب الجزائري بشأن أداء "الخضر" خارج الديار، بعد غضب جماهيري من الهزيمة أمام غينيا الخميس الماضي، وفيما أشاد بعضهم بالفوز على المنتخب الأوغندي، رأى البعض الآخر أن النتيجة لم تكن مقنعة.

بشق الأنفس لكن باستحقاق .. المنتخب الجزائري يصحح المسار بفوزه في كامبالا على أوغندا بثتائية لواحد، ويستعيد ثقة الجماهير...

Posted by ‎اخبار المنتخب الوطني الجزائري‎ on Monday, June 10, 2024

وفي هذا الصدد، كتبت إحدى الصفحات الرياضية "بشق الأنفس لكن باستحقاق.."، مضيفة أن المنتخب الجزائري "يصحح المسار بفوزه في كامبالا على أوغندا بثنائية لواحد، ويستعيد ثقة الجماهير الجزائرية (مؤقتا)، في انتظار المزيد لتجاوز مرحلة صعبة نعيشها منذ أكثر من سنتين"، مشيرة إلى ما ينتظر المنتخب الوطني من "عمل كبير" إلى غاية استئناف تصفيات مونديال 2026 في مارس من العام القادم.

أولا : مبروك الفوز غير المقنع ثانيا : الموزمبيق فازت أمام غينيا ... و هذا في صالح الجزائر .. يجب العمل بجدية فيما تبقى .. بونجاح خطأ !!

Posted by Nacer Mahi on Monday, June 10, 2024

فيما بارك ناصر ماحي "الخضر" على فوزهم "غير المقنع" حسبما كتب على حسابه بفيسبوك، مضيفا أن فور الموزمبيق على غينيا البارحة في صالح الجزائر، داعيا إلى "العمل بجدية في ما تبقى".

تصفيات كأس العالم 2026 الجزائر 2-1 اوغندا المنتخب الوطني يعود من بعيد و يحقق إنتصار مهم جدا يبقيه في صدارة المجموعة الف الف الف الف مبروك للخضر

Posted by Nour Eddine Dz on Monday, June 10, 2024

أما نور الدين فكتب "المنتخب الوطني يعود من بعيد ويحقق انتصارا مهما جدا يبقيه في صدارة المجموعة. ألف ألف ألف مبروك للخضر".

🟩 في كامبالا ..المنتخب الوطني يقلب تأخره الى فوز ثمين على منتخب أوغندا .. فوز مهم .. سيخفف الكثير من الضغط مؤسف أن يتمنى البعض خسارة المنتخب الوطني ❗ أوغندا 1 _ 2 الجزائر ✔ الترتيب 👇🏼

Posted by ‎غفير بن ثابت‎ on Monday, June 10, 2024

فيما هنأ غفير بن ثابت منتخب بلاده وكتب "في كامبالا.. المنتخب الوطني يقلب تأخره إلى فوز ثمين على منتخب أوغندا.. فوز مهم.. سيخفف الكثير من الضغط"، مضيفا "مؤسف أن يتمنى البعض خسارة المنتخب الوطني".

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

AFC Asian Cup - Round of 16 - Iraq v Jordan
عموتة يترك المنتخب الأردني بعد قيادته لكأس آسيا 2027 بتصدره مجموعته على حساب السعودية

وافق الاتحاد الأردني لكرة القدم على استقالة مدرب المنتخب الوطني، المغربي الحسين عموتة، وعيّن مواطنه جمال السلامي بدلاً منه، وفقاً لما أعلنه السبت.

وقال الاتحاد في بيانٍ أوّل إنه "يقدر الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي".

وأضاف "يعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة".

ويترك عموتة المنتخب الأردني بعد قيادته إلى كأس آسيا 2027 بتصدره مجموعته على حساب السعودية، في التصفيات المزدوجة التي تؤهل إلى كأس العالم 2026 حيث يستمر مشوار "النشامى"، بالإضافة إلى حلولها وصيفاً لقطر في كأس آسيا 2023.

ونشر الاتحاد بياناً ثانياً أعلن فيه تعيين السلامي (53 عاماً) لقيادة المنتخب في الدور الحاسم من التصفيات المونديالية التي تنطلق اعتباراً من سبتمبر المقبل، كما نهائيات كأس آسيا في السعودية مطلع 2027.

وقال الاتحاد إنه سيُقدّم المدرب الجديد "قبل نهاية الشهر الحالي، وسيضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي.  

حقق السلامي الذي مثّل منتخب بلاده لاعباً في كأس العالم 1998، لقب كأس إفريقيا للمحليين مع المنتخب المغربي كمدرب، ولقب الدوري المغربي مع الرجاء البيضاوي، بالإضافة الى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات.

المصدر: فرانس برس