عمورة في مباراة سابقة ضد ليفربول
عمورة فاز بجائزة أفضل لاعب عربي في البطولة البلجيكية شهر ماي الماضي

من المتوقع أن يتم الإعلان قريبا عن صفقة انتقال الدولي الجزائري، محمد الأمين عمورة (24 سنة)، إلى نادي فولسبورغ الألماني، وفق كشفت عنه تقارير إعلامية أوروبية مختصة.

وقال موقع "فوت ميركانو"  إن إدارة نادي "روايال يونيون سانت غيلواز" البلجيكي، الذي يلعب له الجزائري عمورة، توصلت إلى اتفاق مع الفريق الألماني لإتمام صفقة الانتقال بقيمة قدرت بأزيد من 20 مليون دولار.

وبذلك يكون النادي البلجيكي قد نجح في تحقيق أرباح صافية لخزينته قدرت بحوالي 16 مليون دولار من خلال هذه الصفقة، وفق ما ذكره ذات المصدر، مع العلم أنه النادي جلب عمورة إلى في صفقة لم تتجاوز 4 ملايين دولار.

من جهته أكد الصحفي البلجيكي، ساشا تافوليري، أمس الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس" (تويتر سابقا)، هذا خبر صفقة انتقال عمورة إلى نادي فولسبورغ الألماني، وأوضح أن الأخير سيجتاز الفحص الطبي خلال الساعات القليلة القادمة.

وشغل عمورة العديد من وسائل الإعلام في أوروبا، هذا الموسم، نظير الأداء الجيد الذي ظهر به، حيث سجل 23 هدفا، وقدم 7 تمريرات حاسمة خلال 43 مقابلة شارك فيها، ما أهله إلى التتويج بجائزة أفضل لاعب عربي في البطولة البلجيكية، شهر ماي الماضي.

والتحق الدولي الجزائري بالبطولة البلجيكية الصيف الفارط، قادما إليه من نادي "لوغانو" السويسري. 

وفي وقت سابق أشارت تقارير إعلامية دولية ومحلية إلى اهتمام العديد من الأندية الأوروبية بخدمات هذا اللاعب، وأكدت أن فترة الانتقالات الصيفية ستكون مرحلة حاسمة في مسيرة الموهبة الجزائرية.

وتحدثت تلك المصادر آنذاك عن أندية إنجليزية بينها "توتنهام" و"واست هام"، مؤكدة وجود فرقة من الكشافين التابعين لهذا النادي تقوم بمتابعة جميع المباريات التي يلعبها الأخير مع ناديه في البطولة المحلية أو في دوري المؤتمر الأوروبي.

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

رياضة

لباس الرياضيين الجزائريين في أولمبياد باريس يثير الجدل لهذا السبب

19 يوليو 2024

أثار اللباس الرياضي الرسمي للرياضيين الجزائريين المشاركين في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بهذا البلد المغاربي.

نكشف لكم عن اللباس الرياضي الرسمي للوفد الجزائري لدورة باريس 2024، برعاية PEAK. يمثل هذا العام محطة مهمة حيث تقدم PEAK أزيائها عالية الجودة لرياضيينا مجاناً، في مساهمة سخية تؤكد دعمهم للحركة الأولمبية في سابقة بعد 24 سنة من ارتداء الوفد الجزائري لعلامات مدفوعة شكراً لكم، PEAK، على التزامكم المستمر بدعم الرياضة الجزائرية! We are thrilled to unveil the official sportswear for the Algerian delegation to Paris 2024, proudly provided by our esteemed sponsor, PEAK. This year marks a significant milestone as PEAK graciously offers their high-quality apparel to our athletes at no cost, a generous contribution that underscores their unwavering support to the Olympic movement. Thank you, PEAK, for your continued commitment to Algerian sports!

Posted by ‎Algerian Olympic and Sports Committee اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية‎ on Wednesday, July 17, 2024

وكشفت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، الأربعاء، عن اللباس الرياضي الرسمي للوفد الجزائري، قائلة إنه جاء برعاية شركة خاصة "تقدم أزياءها عالية الجودة لرياضيينا مجاناً، في مساهمة سخية تؤكد دعمهم للحركة الأولمبية في سابقة بعد 24 سنة من ارتداء الوفد الجزائري لعلامات مدفوعة".

وحظي هذا الإعلان بتفاعل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، إذ انقسمت الآراء بشدة بين من أبدى إعجابه بتصميم اللباس الرسمي وبين ما اعتبر أن الألوان التي تم اختيارها لا تمثل "هوية الجزائريين".

وعلى عكس اللباس الرياضي الذي خلق انقسامات بين جمهور السوشل ميديا، حظي الزي الذي يعتزم الوفد الجزائري ارتداءه في حفل الافتتاح بإشادة واسعة.

وقالت اللجنة في بلاغ منفصل إن زي حفل الافتتاح "يعكس أصالة وتقاليد الجزائر والطرز الجميل بأنامل جزائرية"، مضيفة أن "صورة الجزائر في حفل الافتتاح ستكون جميلة وتعكس عراقة أكبر بلد في إفريقيا".

ماعندكمش لوجيسيال طباعة باللغة العربية ماعندكمش لونكر لحمر الحبر حتى تطمصو هويتنا ورايتنا لاحول ولا قوة الا بالله

Posted by ‎خليفي التهامي جعفر‎ on Thursday, July 18, 2024

وتشارك الجزائر في أولمبياد باريس بـ46 رياضيا في 15 تخصصا كالمصارعة والملاكمة والجودو والسباحة وتنس الطاولة ورفع الأثقال والمبارزة وغيرها.

برافو عليكم 👏🏻...

Posted by Aniss Aissaoui on Wednesday, July 17, 2024

والخميس، فُتحت أبواب القرية الأولمبية بباريس أبوابها لاستقبال أزيد من 14 ألف شخص يأتون لتمثيل بلدانهم في هذا الحدث الرياضي الذي يدور بين 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبل.

المصدر: أصوات مغاربية