أمين عمورة
محمد أمين عمورة سيلعب خمس مواسم مع نادي فولفسبورغ الألماني

أعلن نادي "فولفسبورغ" الألماني، الإثنين، تعاقده مع الدولي الجزائري محمد عمورة القادم من نادي "سانت جيلواز" البلجيكي، مشيرا إلى أنه سيعزز الخط الهجومي للنادي. 

#⃣9⃣ Welcome to our wolves, Mohamed! 💚 🇩🇿 🇺🇸 🇬🇧 Mohamed Amoura joins Wolfsburg from Union St. Gilloise! 🇲🇽 🇪🇸 Mohamed Amoura es el nuevo 9⃣ de los Lobos, ¡bienvenido! 🇧🇷 🇵🇹 Temos o prazer de anunciar a contratação do atacante Mohamed Amoura, de 24 anos, junto ao Royal Union Saint-Gilloise, da Bélgica.

Posted by VfL Wolfsburg on Monday, July 8, 2024

وقال المدير الرياضي للنادي، سيباستيان شيندزيلورز، إن "محمد جذب الكثير من الاهتمام بفضل صفاته"، معبرا عن سعادته بانضمامه للنادي.

وتابع قائلا بحسب ما جاء في بيان للنادي "إنه يناسب متطلباتنا تماما، ويتميز بالسرعة الهائلة ويمكنه اللعب في مراكز متعددة في الهجوم"، قبل أن يختم "نحن على يقين من أنه سيحمل الكثير من السعادة لنادي فولفسبورغ والدوري الألماني ككل".

من جانبه، قال عمورة "أنا فخور وسعيد لأنني أستطيع اللعب في نادٍ كبير كهذا في ألمانيا. لطالما كنت أفكر في الدوري الألماني باعتباره الخطوة التالية في مسيرتي المهنية، لذا فإن نادي فولفسبورغ هو الخيار الأمثل بالنسبة لي".

ومن جهته، شكر نادي "سانت جيلواز " في منشور على منصة "إكس"، مهاجمه السابق على ما قدمه في الدوري البلجيكي الذي سجل فيه 22 هدفا وصنع 7 أهداف أخرى خلال 45 مباراة.

 وبدأ عمورة (24 سنة) مسيرته الاحترافية مع "وفاق سطيف" الجزائري، وفي 2021، انتقل إلى نادي "إف سي لوغانو" في الدوري السويسري الممتاز، مسجلا 17 هدفًا وخمس تمريرات حاسمة، قبل أن يمضي مع النادي البلجيكي، كما سجل ستة أهداف في 27 مباراة مع المنتخب الجزائري.

وتفاعل العديد من مستخدمي المنصات الاجتماعية في الجزائر مع انتقال عمورة لنادي "فولفسبورغ" الألماني. 

وفي هذا الصدد كتب المحلل الرياضي يوسف عزري "محمد الأمين عمورة قبل ثلاث سنوات كان يجتهد لكي يقدم ما يجعلنا نثق بأنه قادر على النجاح، ونهتم به كشاب يستطيع أن يحترف في أوروبا، ويصبح لاعبا يمتلك المستوى الذي يدخل به إلى صفوف المنتخب الوطني".

سر النجاح هو الثبات على الهدف ... محمد الأمين عمورة قبل ثلاث سنوات كان يجتهد لكي يقدم ما يجعلنا نثق بأنه قادر على...

Posted by ‎مقالات و تحليلات يوسف عزري‎ on Monday, July 8, 2024

وتابع قائلا "خطوة أولى إلى سويسرا كنا نأمل في أفضل منها، وفي هدوء دوريهم كانت تجربة لوغانو متوسطة عندنا، لكنها أقنعت سانت جيلواز لخطفه، أين في موسم واحد معهم تحول لنجم ببلجيكا، واليوم يقدمه فولفسبورغ كلاعب جديد معه، بعد أن دفع ملايين للظفر بخدماته وأخذه إلى ألمانيا"، قبل أن يختم مؤكدا أن هذه "أهم صفقة في ميركاتو لاعبينا هذا الصيف".

🔴 نادي فولفسبورغ الألماني يعلن تعاقده مع المهاجم الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة بعقد يمتد لمدة 5 مواسم قادما من نادي سانت جيلواز البلجيكي.

Posted by Ahmed Hadjab on Monday, July 8, 2024

من جهته، دون الإعلامي الجزائري أحمد حاجب قائلا إن النادي الألماني تعاقد مع عمورة "بعقد يمتد لمدة 5 مواسم".

وعلقت إحدى الصفحات الرياضية على هذه الصفقة الكروية بالقول "ثعلب جزائري جديد في الدوري الألماني"، مضيفة "فولفسبورغ تعاقد مع محمد الأمين عمورة قادمًا من رويال سانت جيلواز البلجيكي ننتظر رؤيتك في البوندسليغا".

يذكر أن نادي "فولفسبورغ" الألماني تأسس عام 1945، وسبق أن حصد عدة ألقاب، بينها تتويجه بطلا لـ"البوندسليغا" خلال موسم 2008/ 2009، وفوزه بكأس ألمانيا سنة 2015.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

فاطمة تكناوت بقميص نادي إشبيلية الإسباني. المصدر: صفحة النادي على إكس
فاطمة تكناوت بقميص نادي إشبيلية الإسباني. المصدر: صفحة النادي على إكس

أعلن نادي إشبيلية الإسباني، الثلاثاء، انضمام الجناح الأيسر المغربية فاطمة تكناوت إلى فريقه النسوي بعقد يمتد لموسمين قادمة من نادي الجيش الملكي المغربي. 

وقال النادي الإسباني في بيان إن تكناوت ستكون أول لاعبة مغربية تحمل قميص النادي الأندلسي في تاريخه، واصفا إيالها بـ"اللاعبة ذات الشخصية الهجومية". 

وذكر النادي بإنجازات اللاعبة المغربية في صفوف الجيش الملكي، مشيرا إلى أنها أحرزت معه "العديد من الألقاب منذ عام 2016 (...) كما تألقت في كأس العالم لسيدات ولعبت 48 مباراة مع المنتخب المغربي". 

في المقابل، شكر نادي الجيش الملكي المغربي لاعبته السابقة تكناوت "على الوفاء والعطاء" متمنيا لها التوفيق في مسيرتها الاحترافية مع النادي الأندلسي.

وتعد تكناوت من بين اللاعبات المغربيات اللواتي بصمن على مسار متميز في السنوات الأخيرة، حيث حققت مع  الجيش الملكي لقب البطولة المحلية تسع مرات كما فازت معه بلقب كأس العرش ثمان مرات، إلى جانب لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2022. 

ومع "لبؤات الأطلس"، تألقت اللاعبة في كأس العالم للسيدات الذي احتضنته أستراليا ونيوزيلندا عام 2023 وبلغت مع زميلاتها ثمن نهائي البطولة في أول مشاركة لهن. 

واحتفى مدونون في الشبكات الاجتماعية بانضمام فاطمة تكناوت إلى النادي الأندلسي، ووصفها بعضهم بـ"أيقونة كرة القدم النسوية المغربية" متمنين لها حظا سعيدا في أول تجربة احترافية لها خارج المغرب. 

وتحسرت صفحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على انتقال اللاعبة إلى إشبيلية، وكتبت "لا مزيد من جوائز الكاف لها؟" في إشارة إلى فوزها العام الماضي بجائزة أفضل لاعبة في القارة. 

وبانضمام تكناوت إلى إشبيلية تكون اللاعبة ثاني لاعبة من الجيش الملكي تنضم إلى البطولة الإسبانية النسوية في أقل من عام، بعد انضمام عميدة النادي السابقة، غزلان الشباك إلى نادي ليفانتي شهر فبراير الماضي. 

المصدر: أصوات مغاربية