غوغل

أعلنت شركة غوغل التابعة لألفابت السبت أنها دشنت موقعا إلكترونيا يركز على الولايات المتحدة ويحتوي على معلومات بشأن الفحص والإرشادات المتعلقة بفيروس كورونا في إطار سعي البلد لإبطاء انتشار الفيروس شديد العدوى.

ويحتوي موقع (غوغل دوت كوم/كوفيد 19) على موارد وروابط تركز على الفيروس المسبب للمرض التنفسي القاتل وقالت الشركة إنه سيكون متاحا بلغات أخرى في مزيد من البلدان في غضون الأيام المقبلة.

وقال سندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لغوغل في منشور على الإنترنت السبت الماضي إن الشركة المالكة لمحرك بحث عملاق تعاونت مع الحكومة الأميركية لتدشين موقع إلكتروني بحلول 16 مارس.

يحتوي الموقع على معلومات حول الفيروس

يحتوي الموقع على معلومات حول الفيروس

لكن تدشين الموقع تأجل بعد تغير الإرشادات المحلية والوطنية بوضوح بين يومي الأحد والاثنين.

إلى جانب موقع الويب، ستبدأ غوغل في تقديم المزيد من بطاقات المعلومات المحسنة للأشخاص الذين يبحثون عن مصطلحات تتعلق بالفيروس.

ويحتوى الموقع على علامات تبويب معلومات للأعراض والوقاية والإحصائيات العالمية والمعلومات ذات الصلة محليًا.

بعد حوالي 3 أشهر على انتشار فيروس كورونا، أصاب أكثر من ربع مليون شخص حول العالم وتسببه بوفاة 10 آلاف شخص​ حتى الآن.

 

المصدر: موقع "الحرة"

مواضيع ذات صلة

تكنولوجيا

بسبب كورونا.. مكتب محاماة افتراضي يرى النور في المغرب

05 يونيو 2020

نتيجة للظروف المرتبطة بانتشار وباء فيروس كورونا المستجد، تم الإعلان في المغرب عن إنشاء "أول مكتب محاماة افتراضي" والذي يعرض الاستفادة من خدماته القانونية عبر منصة إلكترونية دون الحاجة إلى التنقل.

ويأتي إحداث المنصة التابعة لمكتب المحاماة "العجوتي" في ظل الأزمة الصحية لكوفيد-19، التي دفعت كثيرا من المؤسسات إلى إعادة النظر في طرق اشتغالها بهدف توفير خدماتها عن بعد التزاما بالإجراءات الاحترازية الهادفة إلى محاصرة انتشار الوباء. 

ويقول المكتب في تقديم لهذه المبادرة عبر موقعها الرسمي إن "ضيق الوقت والإجراءات الاحترازية تجبرنا جميعا على العمل بشكل مختلف" و"لتلبية توقعات عملائنا" يضيف المصدر فقد "أنشأنا أول مكتب محاماة افتراضي في المغرب". 

المكتب الافتراضي، وفق ما هو موضح عبر  الموقع "يوفر جميع الخدمات القانونية بنفس الجودة" مشيرا إلى أنه يتيح للعملاء التواصل به عبر مختلف منصات التواصل الرقمية. 

ويمكن للعملاء عبر المنصة، حجز موعد، الدردشة مع مستشار قانوني، وإرسال المستندات الخاصة بالملف.

كما تتيح المنصة للعملاء إمكانية التواصل الفوري عبر "واتساب" أو "سكايب"، في حين تقترح أداء الأتعاب عبر "PayPal". 

يشار إلى أن المغرب أعلن حالة الطوارئ الصحية يوم العشرين من مارس الماضي، ومددها في المرة الأولى لمدة شهر، ثم مددها مرة ثانية لمدة ثلاثة أسابيع وهي المهلة التي يرتقب أن تنتهي يوم العاشر من يونيو الجاري. 
 
وخلال هذه الفترة اعتمدت عدة مؤسسات وإدارات أساليب عمل مختلفة بهدف محاصرة انتشار الوباء والحد من التنقلات، ويشمل ذلك العديد من المحاكم التي بدأت العمل بتقنية التقاضي عن بعد. 

ووصلت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المغرب، إلى حدود العاشرة من صباح اليوم الجمعة، إلى 8030 حالة تتضمن 7215 حالة شفاء و208 حالات وفاة. 

  • المصدر: أصوات مغاربية