تكنولوجيا

الهواتف التي تعتمد على هذا النظام لن تعمل بعد 4 يناير

03 يناير 2022

أعلنت الشركة المصنعة للأجهزة الخلوية "بلاك بيري" أنها ستتوقف عن دعم خدمات الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيلها القديم ابتداء من 4 يناير الحالي.

وستتضمن الوظائف التي لن تكون موجودة خدمات أساسية مثل إجراء المكالمات الهاتفية والرسائل النصية، وغيرها من الخدمات وفقا لما جاء في بيان الشركة.

وكانت بلاك بيرك قد أعلنت  عن هذا الأمر أول مرة في سبتمبر 2020، وفي الرابع من يناير الحالي ستتوقف خدمات أنظمة التشغيل "بلاك بيري 7" و"بلاك بيري 10" و"بلاك بيري بلاي بوك 2".

ولن تتمكن الأجهزة التي تعمل وفق أنظمة التشغيل هذه من إجراء المكالمات أو إرسال أو استقبال الرسائل النصية، أو حتى الاتصال بشبكة الإنترنت عبر "الواي فاي".

وتنصح الشركة مستخدمي هذه الهواتف بنقل بياناتهم لأجهزة أخرى، خوفا من ضياعها أو عدم القدرة على استرجاعها.

وكانت شركة بلاك بيري قد توقفت عن صنع الأجهزة الخلوية في 2016، وأبقت تركيزها على صناعة التطبيقات، وفي 2020 قدمت بلاك بيري أجهزة خلوية تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

 

المصدر: موقع الحرة

مواضيع ذات صلة

تكنولوجيا

"آبل" تعيد بيع هواتف قديمة في "خطوة نادرة"

27 مايو 2024

أعادت شركة "آبل" الأميركية على نحو مفاجئ بيع هواتفها "آيفون 14" من طراز "برو" و"برو ماكس" في خطوة وصفتها مجلة "فوربس" بأنها "نادرة".

وطبقا للمجلة الأميركية ذاتها، فإن "آبل" لديها سياسة واضحة فيما يتعلق بهواتفها من طراز "برو" و"برو ماكس"، حيث يتم عرضهما لمدة سنة واحدة قبل تدشين الإصدار الجديد منهما.

ويأتي بيع "آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس" مجددا بنفس الضمان المستمر لسنة واحدة، مما يمنح المستهلك فرصة لتوفير المال إذا ما رغب في شراء هاتف جديد.

على سبيل المثال، يكلف هاتف "آيفون 15 برو ماكس" 1199 دولارا وأكثر، بينما يبلغ سعر "آيفون 14 برو ماكس" 999 دولارا. 

وتبدأ الهواتف التي أعيد طرحها للبيع مجددا من 849 دولارا أميركيا لفئة 128 غيغابايت من حيث سعة التخزين، مما يوفر على المستهلك 150 دولارا عن السعر الأصلي لآخر نسخة من "آيفون" وأقل بكثير من "آيفون 16 برو ماكس" المزمع إصداره خلال خريف العام الحالي.