سيارة بي أم دبليو من طراز أي إكس قادرة على تغيير لونها | Source: BMWgroup
سيارة بي أم دبليو من طراز أي إكس قادرة على تغيير لونها | Source: BMWgroup

أعلنت صانعة السيارات "بي أم دبليو" عن نسخة جديدة من طراز "أي إكس" الكهربائية والتي لديها قدرة على تغيير لونها الخارجي، وفق موقع "ديزين".

والسيارة الجديدة أعلنت عنها الشركة خلال معرض "الإلكترونيات الاستهلاكية"، حيث تستطيع السيارة تغيير لونها ما بين اللونين الأبيض والأسود.

وتتمكن السيارة من تغيير لونها بكبسة زر واحدة، من خلال استخدام تقنية جديدة في غطائها الخارجي بتضمنه نوعا من "الصفائح الرقمية".

ستيلا كلارك، من شركة "بي أم دبليو" قالت إن "السيارة تتيح للسائق التعبير عن حالته المزاجية والظروف المختلفة في حياته اليومية".

ويمكن للسيارة من خلال تغيير لونها خفض استهلاك الطاقة الكهربائية في السيارة، حيث يمكن تغيير لونها إلى الأبيض في الأيام المشمسة، وإلى اللون الأسود في الأيام الباردة.

سيارة بي أم دبليو من طراز أي أكس

وتم تطوير "الصفائح الرقمية" من قبل طلاب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، حيث تحتوي هذه الصفائح على ملايين "الكبسولات الدقيقة" بحجم شعرة الإنسان تقريبا، ومليئة بألوان بيضاء سالبة الشحنة، وألوان سوداء موجبة الشحنة.

سيارة بي أم دبليو من طراز أي إكس

وسيدفع تحفيز هذه الصفائح بالكهرباء إلى تغيير اللون بحسب ما يريده الشخص ليصبح مرئيا في الخارج.

  • المصدر: موقع "الحرة"

مواضيع ذات صلة

تكنولوجيا

"آبل" تعيد بيع هواتف قديمة في "خطوة نادرة"

27 مايو 2024

أعادت شركة "آبل" الأميركية على نحو مفاجئ بيع هواتفها "آيفون 14" من طراز "برو" و"برو ماكس" في خطوة وصفتها مجلة "فوربس" بأنها "نادرة".

وطبقا للمجلة الأميركية ذاتها، فإن "آبل" لديها سياسة واضحة فيما يتعلق بهواتفها من طراز "برو" و"برو ماكس"، حيث يتم عرضهما لمدة سنة واحدة قبل تدشين الإصدار الجديد منهما.

ويأتي بيع "آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس" مجددا بنفس الضمان المستمر لسنة واحدة، مما يمنح المستهلك فرصة لتوفير المال إذا ما رغب في شراء هاتف جديد.

على سبيل المثال، يكلف هاتف "آيفون 15 برو ماكس" 1199 دولارا وأكثر، بينما يبلغ سعر "آيفون 14 برو ماكس" 999 دولارا. 

وتبدأ الهواتف التي أعيد طرحها للبيع مجددا من 849 دولارا أميركيا لفئة 128 غيغابايت من حيث سعة التخزين، مما يوفر على المستهلك 150 دولارا عن السعر الأصلي لآخر نسخة من "آيفون" وأقل بكثير من "آيفون 16 برو ماكس" المزمع إصداره خلال خريف العام الحالي.