تكنولوجيا

خبير ينصح بهذه الطريقة لشحن الهاتف وحماية البطارية

14 يناير 2022

قال خبير متخصص بالتقنية، إنه "بدلا من الطريقة التقليدية التي نشحن فيها هواتف آيفون" بوضعها على الشاحن ليلا قبل النوم، يمكنك استخدام طريقة أكثر فاعلية لتزيد من عمر بطارية الهاتف.

وينصح أدريان هيوز في تقرير نشره موقع "زد نت" المتخصص بالتقنية، بشحن هاتف آيفون على مرحلتين خلال اليوم.

المرحلة الأولى بشحن الجهاز لمدة "30-45 دقيقة" في الصباح بعد الاستيقاظ.

والمرحلة الثانية، في فترة ما بعد الظهيرة لمدة 30 دقيقة، حتى تصل نسبة الشحن إلى 80 في المائة، وهو ما سيكون كافيا لتشغيل الجهاز حتى صباح اليوم التالي.

وأشار إلى أنه في حال كنت ممن يقضون وقتا طويلا خلف مقود السيارة، يمكنك استخدام شاحن السيارة أيضا ولكن لا تترك الجهاز طويلا موصولا بالشاحن.

وينصح بعدم وضع شاحن للهاتف قرب السرير، مشيرا إلى أن شحن الجهاز على دفعات يتيح ضغطا أقل على البطارية ويطيل من عمرها.

وأوضح أنه يعتمد على توصيل الشاحن بجهاز الآيفون مستخدما "الكيبل" حيث لا يعتمد بكثرة على الشواحن اللاسلكية.

مواضيع ذات صلة

تكنولوجيا

"آبل" تعيد بيع هواتف قديمة في "خطوة نادرة"

27 مايو 2024

أعادت شركة "آبل" الأميركية على نحو مفاجئ بيع هواتفها "آيفون 14" من طراز "برو" و"برو ماكس" في خطوة وصفتها مجلة "فوربس" بأنها "نادرة".

وطبقا للمجلة الأميركية ذاتها، فإن "آبل" لديها سياسة واضحة فيما يتعلق بهواتفها من طراز "برو" و"برو ماكس"، حيث يتم عرضهما لمدة سنة واحدة قبل تدشين الإصدار الجديد منهما.

ويأتي بيع "آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس" مجددا بنفس الضمان المستمر لسنة واحدة، مما يمنح المستهلك فرصة لتوفير المال إذا ما رغب في شراء هاتف جديد.

على سبيل المثال، يكلف هاتف "آيفون 15 برو ماكس" 1199 دولارا وأكثر، بينما يبلغ سعر "آيفون 14 برو ماكس" 999 دولارا. 

وتبدأ الهواتف التي أعيد طرحها للبيع مجددا من 849 دولارا أميركيا لفئة 128 غيغابايت من حيث سعة التخزين، مما يوفر على المستهلك 150 دولارا عن السعر الأصلي لآخر نسخة من "آيفون" وأقل بكثير من "آيفون 16 برو ماكس" المزمع إصداره خلال خريف العام الحالي.