ترند

يعيش قطاع الفندقة في المغرب على إيقاع الجدل الذي أثاره تصريح لوزير العدل عبد اللطيف مفاده أن طلب المؤسسات الفندقية لعقد زواج للأزواج الذين يريدون الحصول على غرفة هو أمر "لا سند قانوني له". 
أثارت حادثة مقتل أسد على يد الشرطة الليبية في مدينة درنة، بعد بلاغ عن دخوله منزل أحد المواطنين، موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، بسبب استخدام الرصاص عوض طلقات التخدير لوقف هذا الحيوان.
يشعل تدهور أوضاع مستشفيات العاصمة الموريتانية نواكشوط نقاشا ساخنا بين النشطاء ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بين مُلق باللائمة على الإضرابات المتواترة للأطباء، وبين مُحملٍ للوزيرة المشرفة على القطاع المسؤولية، بينما أكد آخرون وجود حملة رقمية ضد الأخيرة.
آلاف المشاركات حصدها فيديو زعم ناشروه أنه يظهر شابا ليبيا حاول إطلاق النار داخل قاعة محكمة على متهم بقتل شقيقه. 
عاد المهندس الجزائري، رابح بن شريف، مؤسس حزب الحزب الوطني للتضامن والتنمية إلى واجهة الأحداث مؤخرا، على خلفية مشروع اقترحه، بداية التسعينات، يتضمن إنجاز بحر اصطناعي في جنوب البلاد اعتمادا على المياه الجوفية، وهو التصريح الذي جلب له العديد من الانتقادات، وقتها، قبل أن 
أطلق نشطاء ومدونون بالجزائر حملة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تستهدف التبليغ عن مروجي المخدرات داخل الأحياء الشعبية.
قام الدولي الجزائري جمال بن العمري، الأحد، بزيارة للفنان صالح أوقروت، الذي غاب عن الشاشة خلال السنوات الأخيرة بسبب المرض، وأهداه قميص ناديه مولودية الجزائر الفائز بكأس البطولة المحترفة مؤخرا، وهو ما أثار تفاعلا واسعا بين مستخدمي المنصات الاجتماعية.