ترند

تحوّلت الجنائز  إلى هدف لعدد من المؤثرين وصناع المحتوى على شبكات التواصل الاجتماعي بالمغرب، يوثقون فيها رحيل أقاربهم أو جيرانهم أو مشاهير بهدف الربح المادي، وتسبّب هذا الأمر في غضب ناشطين انتقدوا هذا السلوك لانتهاكه حرمة الأموات وحزن الأهل.
اشتكى نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي بموريتانيا، مما وصفوه بالارتفاع "غير المبرر" لأسعار الإسمنت، وذهب بعض المدونين لمقارنة السعر المحلي مع أسعار دول المنطقة، مطالبين السلطات بالتدخل، لوقف "المضاربات".
يعرف المشهد السياسي الموريتاني صراعاً محتدماً بين زعيمين معارضين بارزين، هما الناشط السياسي والنائب البرلماني، بيرام ولد اعبيدي، ورئيس حزب اتحاد قوى التقدم (معارض) محمد ولد مولود.
حل عدد من نجوم نادي ريال مدريد الإسباني بمراكش في الساعات الماضية، بدعوة من زميلهم في النادي إبراهيم دياز، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسبانية. 
شددت وزارة الداخلية الموريتانية على أنها لن "توطن" المهاجرين غير النظاميين في البلد، وذلك ردا على انتقادات بخصوص اتفاق بينها مع الاتحاد الأوروبي أثار جدلا خلال الأيام الماضية. 
عاد الحديث عن الفساد ليسود منصات التواصل الاجتماعي بليبيا، بعد أمر النائب العام حبس عدة مسؤولين بينهم مسؤولو جمارك على ذمة التحقيق في قضايا مالية تجاوزت قيمتها مليار دولار. 
حل نجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرازيل فينيسيوس جونيور، الاثنين، بمدينة مراكش المغربية في إطار مبادرة تعليمية تابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، حيث زار إحدى المدارس بـ"المدينة الحمراء" وشارك في مباراة إلى جانب تلامذتها.