ترند

توقفت غالبية الصحف عن الصدور في تونس والمغرب والجزائر خلال الأيّام الأخيرة نتيجة قرارات رسمية أو بسبب تراجع المبيعات على خلفية انتشار كوفيد-19.
تقود "الجمعية التونسية لمحترفي فن الطبخ" في تونس، مبادرة لتوفير الوجباء الغذائية للعاملين في القطاع الصحي.
أعلن الأمن المغربي، مساء الأربعاء، توقيف عميد شرطة بشكل مؤقت عن العمل مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي  للبت في التجاوزات المهنية المنسوبة إليه، وذلك لإخلاله بواجبات تطبيق إجراءات الطوارئ الصحية. 
كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تونس عن تلقيها أكثر من 300 تبليغ حول تجاوزات قانونية واحتكار للسلع والمواد الغذائية خلال فترة الحجر الصحي العام الذي فرضته  السلطات للتوقي من انتشار فيروس كورونا.
قالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، إن هيئتها مستعدة للتدخل لمساعدة المواطنين عندما تستدعي الضرورة لذلك، مشدّدة على تواجد عناصرها في مناطق نائية وحدودية، لتقديم المساعدة للمحتاجين.
عبد السلام بارودي
01 أبريل 2020
كشفت صحيفة إسرائيلية وفاة ثلاثة يهود مغاربة نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مرجحة أن تكون العدوى انتقلت إليهم خلال حضورهم حفل زفاف. 
أعلن الأمن المغربي توقيف سيدة بمدينة أكادير، وذلك للاشتباه في تورطها في تسجيل وبث مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي "يتضمن تحقيرا وقذفا في حق أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج".