ترند

تونسي يحول مشروعه لصناعة الأثاث إلى ورشة لإنتاج كمامات طبية

26 مارس 2020

حول مقاول تونسي مختص في صناعة الأثاث بمحافظة توزر محله إلى ورشة لصناعة الكمامات الطبية وتوزيعها مجانا، للمساعدة في مجهود الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

مصنع تونسي  لصناعة تحول لورشة لإنتاج الكمامات الطبية

وأكد صاحب المشروع، إبراهيم خليفة، بأنه "أوقف نشاطه في صناعة الأثاث وقرر  عوض ذلك صناعة الكمامات الطبية لسد النقص الحاصل في المستشفيات ولدى أعوان أجهزة الدولة في المرافق الحيوية".

مصنع تونسي  لصناعة تحول لورشة لإنتاج الكمامات الطبية

وأضاف المتحدث، في تصريح لـ"أصوات مغاربية" بأن كل الكميات المنتجة توزع بالمجان، وذلك بعد التنسيق مع المسؤولين المحليين لإيصالها لمستحقيها، خاصة العاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة كورونا.

وفي السياق ذاته، أشار خليفة إلى أن الورشة تشغل حاليا أكثر من 15 عاملا، ينتجون يوميا نحو 500 كمامة، ويعملون على الزيادة في الإنتاج خاصة بعد أن تطوعت بعض العاملات في المدينة لصناعة كميات أخرى في بيوتهن، داعيا كل التونسيين للتضامن والوحدة لمواجهة الأزمة.

مصنع تونسي تونسي لصناعة تحول لورشة لإنتاج الكمامات الطبية

وسجلت تونس وفق آخر  أرقام وزارة الصحة أمس، ارتفاعا في عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 179 إصابة، فيما توفي خمسة أشخاص.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

 

مواضيع ذات صلة

ترند

صحيفة إسرائيلية: وفاة 3 يهود مغاربة بسبب كورونا

31 مارس 2020

كشفت صحيفة إسرائيلية عن وفاة ثلاثة يهود مغاربة نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مرجحة أن تكون العدوى انتقلت إليهم خلال حضورهم حفل زفاف. 

ونقل موقع صحيفة "Times of israel" أن ثلاثة أعضاء على الأقل من الطائفة اليهودية في المغرب لقوا حتفهم جراء إصابتهم بكورونا.

ويتعلق الأمر وفق المصدر نفسه برجل الأعمال آري بيريتز البالغ من العمر 58 عاما، ووالدته سيمون بيريتز البالغة من العمر 75 عاما، ورجل الأعمال ميشيل تورجمان البالغ من العمر 62 عاما، مشيرا إلى أن الثلاثة يحتمل أنهم كانوا يعانون من مشاكل صحية قبل إصابتهم بالفيروس. 

وذكرت الصحيفة أن آري بيريتز وميشيل تورجمان كانا قد حضرا، قبل نحو ثلاثة أسابيع، حفل زفاف ضخم في مدينة أكادير، مرجحة أن تكون العدوى انتقلت إليهما من بعض الفرنسيين الذين جاؤوا إلى المدينة لحضور هذا الحفل. 

وكان الأمين العام لمجلس الطوائف اليهودية بالمغرب، سيرج بيرديغو، قد أكد في تصريح لموقع "هسبريس" المغربي إصابة ما لا يقل عن 16 من اليهود المغاربة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن العدوى انتقلت إليهم خلال المشاركة في احتفالات دينية وأخرى خاصة بداية الشهر الجاري. 

وبدوره أكد الكاتب العام للطائفة اليهودية بالرباط، دافيد طوليدانو، هذا الأمر مشيرا إلى أن عددا من اليهود المغاربة الذين شاركوا في احتفالات دينية وفي حفل زفاف بمدينة أكادير قد أصيبوا بالفيروس. 

يشار إلى أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المغرب، قد وصل إلى حد الآن 574 حالة تتضمن 33 حالة وفاة و15 حالة شفاء. 

  • المصدر: أصوات مغاربية