Morocco's Noussair Mazraoui in action during the World Cup group F soccer match between Canada and Morocco at the Al Thumama…
الدولي المغربي نصير مزراوي- أرشيف

عبر لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم المحترف في صفوف "بايرن ميونيخ" الألماني، نصير مزراوي، عن رغبته في حفظ القرآن كاملا وأن يصبح إماما، وهو ما خلف تفاعلا واسعا بين مستخدمي المنصات الاجتماعية. 

وقال مزراوي في حوار مع قناة هولندية على "يوتيوب"، "بعد المونديال قررت أن أحفظ القرآن الكريم كاملا، أريد أن أفهمه وأطبقه في حياتي وأشاركه مع زملائي، وفي النهاية أريد أن أصبح إماما".

وذكر مزراوي (25 سنة)، بأنه كان يتلو خلال صلاته بعض السور التي لم يكن يعرف غيرها، مشيرا إلى أنه كان يشعر بـ"الخجل" بسبب قلة عدد السور التي يحفظها وهو ما جعله يتخذ قرارا بحفظ القرآن كاملا.

 وتلا اللاعب المغربي بعد ذلك سورة "الضحى" وأوضح بأنه "تعلق" بها بعد إصابته "الخطيرة" بفيروس كورونا عقب بطولة كأس العالم الأخيرة والتي قال إنها "أثرت عليه لمدة طويلة".

وتشاطر العديد من مستخدمي المنصات الاجتماعية مقاطع من مقابلة مزراوي كما أعادوا نشر مضمون تصريحاته مشيدين به حيث وصفه مدنون بـ"فخر العرب". 

وكان مزراوي من بين اللاعبين الذين ساهموا في الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي في مونديال قطر حين بات أول منتخب مغاربي وعربي وأفريقي يبلغ نصف النهائي. 

  • المصدر: أصوات مغاربية 

مواضيع ذات صلة

ترند

"نتائج باهرة".. هكذا تفاعل تونسيون مع نتائج امتحانات الباكالوريا

23 يونيو 2024

سارع تونسيون على منصات التواصل الاجتماعي إلى تقديم التهاني للناجحين في امتحانات الباكالوريا في دورتها الرئيسية للعام 2024، متداولين قصص تفوق عدد من التلاميذ الذين حصلوا على معدلات مرتفعة.

ثبت بالأرقام ومعدلات التفوق في الباكالوريا أن التعليم العمومي...تعليم الشعب ومدرسة بورقيبة...ما زال مصنع الناجحين ومنتج...

Posted by Samir Elwafi on Sunday, June 23, 2024

وجرت بين 5 و12 يونيو الجاري، اختبارات نيل شهادة الباكالوريا بمشاركة أكثر من 140 ألف مترشح ومترشحة خضعوا للامتحانات الخاصة.

ويتوزع المترشحون والمترشحات إلى 115 ألفا و793 تلميذا وتلميذة بالمؤسسات العمومية و17 ألفا و398 مسجلين بالمؤسسات الخاصة، بالإضافة إلى 7 آلاف مترشح ومترشحة بصفة فردية، فيما تجرى الامتحانات في 586 مركزا موزعين على كامل محافظات البلاد.

مبروووووك لجميع الناجحين في إمتحان الباكالوريا ونشالله حظ أوفر للمؤجلين لتحقيق النجاح

Posted by Hatem El Euchi on Sunday, June 23, 2024

ونشرت وسائل إعلام محلية قائمة بأسماء المتفوقين في هذه المناظرة من بينهم التلميذ بشعبة الرياضيات في المعهد النموذجي بسوسة رامز مساك الذي تحصل على الرتبة الأولى وطنيا بمعدل 20.15 

وفي شعبة الآداب، حصلت التلميذة أماني بسيس المرسمة بمعهد ابن أبي الضياف بمنوبة على الرتبة الأولى وطنيا بـ17.37.

وفي شعبة العلوم التجريبية، حصلت التلميذة فردوس العياري المرسمة بالمعهد النموذجي بنابل على الرتبة الأولى وطنيا بمعدل 19.72.

مبروك لكل الناجحين و الناجحات في الباك و براس أمكم لا تكسّرولهم كرايمهم بهاك الستاتيات الزبالة متع "محسوب آش تعمل بيها...

Posted by Meher Kacem on Sunday, June 23, 2024

وتصدرت التلميذة سيرين حوالة المرسمة بالمعهد النموذجي بأريانة قائمة أعلى المعدلات على المستوى الوطني في شعبة العلوم التقنية بـ19.22.

ونالت ندى المسلماني التلميذة بمعهد عبد العزيز بلخوجة بنابل على أعلى معدل في الجمهورية بشعبة علوم الإعلامية (19.11).

وفي شعبة الرياضة، حصلت التلميذة المرسمة بمعهد بورقيبة بالمنستير على أعدل معدل وطني (18.47).

كما شهدت هذه الدورة نجاح تسعة تلاميذ من أبناء الجمعية التونسية لقرى الأطفال بقمرت وسليانة والمحرس وأكودة في امتحانات الباكالوريا، وفق ما صرح المكلف بالاتصال بالجمعية أحمد بهلول لوسائل إعلام محلية.

وقرى الأطفال هي مؤسسة تقدم الرعاية والدعم للأطفال فاقدي السند العائلي ولها فروع بعدة محافظات.

 

قفصة تصنع الحدث قفصة : تلميذة اسراء نصيب تنجح ب 20.01 في امتحان الباكالوريا رياضيات ❤️❤️

Posted by Bahroun Med Dhafer on Sunday, June 23, 2024

من جهته، كشف الناطق الرسمي بإسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح رمزي الكوكي عن تمكن سجينين من النجاح في الدورة الرئيسية لهذه المناظرة.

 

المصدر: أصوات مغاربية