المستشفى العسكري بتونس
المستشفى العسكري بتونس

تدخل الرئيس التونسي قيس سعيد من أجل علاج تلميذة ألمّ بها مرض غامض في المستشفى العسكري بالعاصمة تونس، والذي يعد أحد أفضل المؤسسات الصحية بالبلاد، وذلك بعد انتشار قصتها على نطاق واسع بشبكات التواصل الاجتماعي.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن مسؤول طبي قوله إن "التلميذة آية حاجي، أصيلة حاسي الفريد بالقصرين، التي تمّ التعريف بوضعها الصحي والاجتماعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي، نُقلت بإذن من رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى المستشفى العسكري للعلاج في انتظار صدور نتائج الفحوصات والتحاليل لتحديد مرضها".

وذكرت الوكالة أن آية حاجي (16 عاما) انقطعت عن الدراسة منذ شهرين تقريبا بسبب مرض غير معروف ألزمها الفراش، مشيرة إلى أنها "تلميذة مجتهدة تحصلت السنة الفارطة في مناظرة التاسعة على معدل 18.89 من عشرين، وواصلت تألقها في السنة الأولى ثانوي قبل أن تضطر إلى الانقطاع عن الدراسة بسبب المرض".

وعلى شبكات التواصل الاجتماعي تداول نشطاء على نطاق واسع صورا للتلميذة داعين السلطات ومن يريد المساعدة إلى التدخل العاجل خاصة في ظل الظروف المادية الصعبة التي تمر بها عائلتها.

وكتب الأستاذ بمعهد حاسي الفريد عاطف المولهي "نداء للقلوب الطيبة والرحيمة لأصحاب الخير آية حاجي بنت 16 سنة و بنت بلادكم تلميذتي تدرس أولى ثانوي بمعهد حاسي الفريد معدلها 18.89 تنقطع عن الدراسة بسبب المرض ولم تجد مالا لتعالج بسبب ظروفهم الاجتماعية القاسية".


وفور نقلها إلى مستشفى آخر بمحافظة سوسة ثم إلى المستشفى العسكري، رحب مغردون بهذه الخطوة، معبرين عن أملهم في شفاء هذه التلميذة.

 وفي هذا السياق كتب المدون توفيق الخليفي "عندما يتفاعل رئيس الجمهورية مع حالة اجتماعية في عمق الأرياف المهمشة فتيقنوا أن تونس في الطريق الصحيح".

ودونت صفحة حاسي الفريد(مسقط رأس التلميذة) "رئيس جمهورية يتدخل خصيصا لابنة الشعب المنتمية لأفقر معتمدية من ولاية القصرين و يعطي التعليمات بأن يتم نقل آية حاجي من سوسة للمستشفى العسكري بتونس لتلقي العلاج اللازم"، قائلة إنها "أشياء لا تصدق ولكنها حدثت فعلا".

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

ترند

"نتائج باهرة".. هكذا تفاعل تونسيون مع نتائج امتحانات الباكالوريا

23 يونيو 2024

سارع تونسيون على منصات التواصل الاجتماعي إلى تقديم التهاني للناجحين في امتحانات الباكالوريا في دورتها الرئيسية للعام 2024، متداولين قصص تفوق عدد من التلاميذ الذين حصلوا على معدلات مرتفعة.

ثبت بالأرقام ومعدلات التفوق في الباكالوريا أن التعليم العمومي...تعليم الشعب ومدرسة بورقيبة...ما زال مصنع الناجحين ومنتج...

Posted by Samir Elwafi on Sunday, June 23, 2024

وجرت بين 5 و12 يونيو الجاري، اختبارات نيل شهادة الباكالوريا بمشاركة أكثر من 140 ألف مترشح ومترشحة خضعوا للامتحانات الخاصة.

ويتوزع المترشحون والمترشحات إلى 115 ألفا و793 تلميذا وتلميذة بالمؤسسات العمومية و17 ألفا و398 مسجلين بالمؤسسات الخاصة، بالإضافة إلى 7 آلاف مترشح ومترشحة بصفة فردية، فيما تجرى الامتحانات في 586 مركزا موزعين على كامل محافظات البلاد.

مبروووووك لجميع الناجحين في إمتحان الباكالوريا ونشالله حظ أوفر للمؤجلين لتحقيق النجاح

Posted by Hatem El Euchi on Sunday, June 23, 2024

ونشرت وسائل إعلام محلية قائمة بأسماء المتفوقين في هذه المناظرة من بينهم التلميذ بشعبة الرياضيات في المعهد النموذجي بسوسة رامز مساك الذي تحصل على الرتبة الأولى وطنيا بمعدل 20.15 

وفي شعبة الآداب، حصلت التلميذة أماني بسيس المرسمة بمعهد ابن أبي الضياف بمنوبة على الرتبة الأولى وطنيا بـ17.37.

وفي شعبة العلوم التجريبية، حصلت التلميذة فردوس العياري المرسمة بالمعهد النموذجي بنابل على الرتبة الأولى وطنيا بمعدل 19.72.

مبروك لكل الناجحين و الناجحات في الباك و براس أمكم لا تكسّرولهم كرايمهم بهاك الستاتيات الزبالة متع "محسوب آش تعمل بيها...

Posted by Meher Kacem on Sunday, June 23, 2024

وتصدرت التلميذة سيرين حوالة المرسمة بالمعهد النموذجي بأريانة قائمة أعلى المعدلات على المستوى الوطني في شعبة العلوم التقنية بـ19.22.

ونالت ندى المسلماني التلميذة بمعهد عبد العزيز بلخوجة بنابل على أعلى معدل في الجمهورية بشعبة علوم الإعلامية (19.11).

وفي شعبة الرياضة، حصلت التلميذة المرسمة بمعهد بورقيبة بالمنستير على أعدل معدل وطني (18.47).

كما شهدت هذه الدورة نجاح تسعة تلاميذ من أبناء الجمعية التونسية لقرى الأطفال بقمرت وسليانة والمحرس وأكودة في امتحانات الباكالوريا، وفق ما صرح المكلف بالاتصال بالجمعية أحمد بهلول لوسائل إعلام محلية.

وقرى الأطفال هي مؤسسة تقدم الرعاية والدعم للأطفال فاقدي السند العائلي ولها فروع بعدة محافظات.

 

قفصة تصنع الحدث قفصة : تلميذة اسراء نصيب تنجح ب 20.01 في امتحان الباكالوريا رياضيات ❤️❤️

Posted by Bahroun Med Dhafer on Sunday, June 23, 2024

من جهته، كشف الناطق الرسمي بإسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح رمزي الكوكي عن تمكن سجينين من النجاح في الدورة الرئيسية لهذه المناظرة.

 

المصدر: أصوات مغاربية