نادي مولودية بوسالم التونسي(مصدر الصورة: صفحة الجامعة التونسية لكرة الطائرة على فيسبوك)

احتفى تونسيون على نطاق واسع بفوز نادي "مولودية بوسالم" التونسي بلقب بطولة أفريقيا لكرة الطائرة، الأحد، وذلك على حساب نادي "الزمالك" المصري أحد أقوى الفرق بالقارة.

وبعد خسارته في الشوطين الأول والثاني في الدور النهائي الذي أُقيم بقاعة قليبية، انتفض الفريق التونسي ليقلب النتيجة لصالحة بعد حسمه بقية الأشواط.

ويسمح هذا التتويج لـ"مولودية بوسالم" بالمشاركة في النسخة المقبلة من مونديال الأندية الذي سيقام في الهند.

ووصف نشطاء تتويج النادي التونسي الذي لا يُحسب على الفرق الكبرى في هذه اللعبة بـ"التاريخي".

وكتب المدون سامي الجلولي "إلى حد يوم أمس لا أحد من الأفارقة والعرب قد سمع من قبل ببوسالم.. وربما قليلهم من سمع بجندوبة مركز الولاية"، مضيفا أن "الدرس الذي قدمه فريق بوسالم هو درس عظيم... كيف يمكن لفريق تونسي صغير أن يهزم فريق عتيد في وزن فريق الزمالك".

وعلّق الإعلامي سمير الوافي على هذا التتويج بالقول "كان يا مكان في قديم الزمان جمهور عظيم يغني في مدارج ملعبه اتحاد بوسالم يهز (يفوز) كأس العالم وسخر البعض من ذلك وظنوه مجرد هلوسات ومبالغات".

وتابع "دارت الأيام فانتصر فريق مولدية بوسالم على الزمالك المصري وفاز بكأس إفريقيا في الكرة الطائرة وبدأ الحلم يصبح ممكنا ومتاحا وتحققت أول خطوة في طريق طويل وصعب".

ودونت الإعلامية الرياضية رجاء السعداني "فريق مولدية بوسالم صنع الحدث في أول مشاركة إفريقية رغم محدودية الإمكانيات و هو الذي تلقى الدعوة في آخر لحظة ليتوج باللقب الإفريقي من قاعة قليبية ويكسب بطاقة التأهل لمونديال الأندية". 

 '

وبوسالم هي مدينة زراعية صغيرة بالشمال الغربي لتونس، ولا يمتلك فريقها في هذه اللعبة رصيدا كبيرا من البطولات على غرار الترجي التونسي والنادي الصفاقسي.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

ترند

"نتائج باهرة".. هكذا تفاعل تونسيون مع نتائج امتحانات الباكالوريا

23 يونيو 2024

سارع تونسيون على منصات التواصل الاجتماعي إلى تقديم التهاني للناجحين في امتحانات الباكالوريا في دورتها الرئيسية للعام 2024، متداولين قصص تفوق عدد من التلاميذ الذين حصلوا على معدلات مرتفعة.

ثبت بالأرقام ومعدلات التفوق في الباكالوريا أن التعليم العمومي...تعليم الشعب ومدرسة بورقيبة...ما زال مصنع الناجحين ومنتج...

Posted by Samir Elwafi on Sunday, June 23, 2024

وجرت بين 5 و12 يونيو الجاري، اختبارات نيل شهادة الباكالوريا بمشاركة أكثر من 140 ألف مترشح ومترشحة خضعوا للامتحانات الخاصة.

ويتوزع المترشحون والمترشحات إلى 115 ألفا و793 تلميذا وتلميذة بالمؤسسات العمومية و17 ألفا و398 مسجلين بالمؤسسات الخاصة، بالإضافة إلى 7 آلاف مترشح ومترشحة بصفة فردية، فيما تجرى الامتحانات في 586 مركزا موزعين على كامل محافظات البلاد.

مبروووووك لجميع الناجحين في إمتحان الباكالوريا ونشالله حظ أوفر للمؤجلين لتحقيق النجاح

Posted by Hatem El Euchi on Sunday, June 23, 2024

ونشرت وسائل إعلام محلية قائمة بأسماء المتفوقين في هذه المناظرة من بينهم التلميذ بشعبة الرياضيات في المعهد النموذجي بسوسة رامز مساك الذي تحصل على الرتبة الأولى وطنيا بمعدل 20.15 

وفي شعبة الآداب، حصلت التلميذة أماني بسيس المرسمة بمعهد ابن أبي الضياف بمنوبة على الرتبة الأولى وطنيا بـ17.37.

وفي شعبة العلوم التجريبية، حصلت التلميذة فردوس العياري المرسمة بالمعهد النموذجي بنابل على الرتبة الأولى وطنيا بمعدل 19.72.

مبروك لكل الناجحين و الناجحات في الباك و براس أمكم لا تكسّرولهم كرايمهم بهاك الستاتيات الزبالة متع "محسوب آش تعمل بيها...

Posted by Meher Kacem on Sunday, June 23, 2024

وتصدرت التلميذة سيرين حوالة المرسمة بالمعهد النموذجي بأريانة قائمة أعلى المعدلات على المستوى الوطني في شعبة العلوم التقنية بـ19.22.

ونالت ندى المسلماني التلميذة بمعهد عبد العزيز بلخوجة بنابل على أعلى معدل في الجمهورية بشعبة علوم الإعلامية (19.11).

وفي شعبة الرياضة، حصلت التلميذة المرسمة بمعهد بورقيبة بالمنستير على أعدل معدل وطني (18.47).

كما شهدت هذه الدورة نجاح تسعة تلاميذ من أبناء الجمعية التونسية لقرى الأطفال بقمرت وسليانة والمحرس وأكودة في امتحانات الباكالوريا، وفق ما صرح المكلف بالاتصال بالجمعية أحمد بهلول لوسائل إعلام محلية.

وقرى الأطفال هي مؤسسة تقدم الرعاية والدعم للأطفال فاقدي السند العائلي ولها فروع بعدة محافظات.

 

قفصة تصنع الحدث قفصة : تلميذة اسراء نصيب تنجح ب 20.01 في امتحان الباكالوريا رياضيات ❤️❤️

Posted by Bahroun Med Dhafer on Sunday, June 23, 2024

من جهته، كشف الناطق الرسمي بإسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح رمزي الكوكي عن تمكن سجينين من النجاح في الدورة الرئيسية لهذه المناظرة.

 

المصدر: أصوات مغاربية