ترند

غضب في ليبيا بسبب جريمة نادرة.. مقتل شقيقتين مسنتين والمتهم نجل إحداهما

26 مايو 2023

في جريمة نادرة كشفت السلطات المحلية في مدينة سبها جنوبي ليبيا عن تفاصيل جريمة مروعة راحت ضحيتها شقيقتان مسنتان، وسط أنباء عن أن القاتل هو ابن إحدى السيدتين وهو ما أثار غضبا واسعا في البلاد.

ونقلت وسائل إعلام محلية نبأ العثور على جثتي اختين طاعنتين في السن، هما خ. الدخيلي (77 سنة)، وأختها س. الدخيلي (80 سنة)، في منزلهما بعد أكثر من ثلاثة أيام على وفاتهما، إحداهما كانت مذبوحة والأخرى طُعنت بالسكين.

القبض على الجاني

والجمعة أعلنت مصادر أمنية في المدينة القبض على القاتل والذي تبين أنه ابن إحداهما، مضيفة أنه اعترف بارتكاب الجريمة "تحت تأثير تعاطي المخدرات"، وأنه قيد الاحتجاز والتحقيق.

وأثارت الجريمة غضبا لدى مرتادي مواقع التواصل الذين عبروا عن تعاطفهم مع الضحيتين الطاعنتين في السن، وطالب كثيرون السلطات الأمنية بتوفير الحماية لمثل هذه الفئات قبل وقوع الجريمة.

واستغرب آخرون تأخر اكتشاف الجريمة، حيث تم العثور على جثتي السيدتين بعد مضي أيام على مقتلهما، مطالبين السلطات بمحاربة ظاهرة انتشار تعاطي المخدرات في أكبر مدن الجنوب الليبي. 

ووصف متفاعلون نبأ جريمة مقتل الأختين المسنتين بـ "الفاجعة" التي اهتزت لها المدينة.   

وشهدت سبها جريمة مشابهة في عام 2017  حيث أقدم شاب على قتل والدته ودفن جثتها في حديقة المنزل، وعند التحقيق معه ادعى أن سبب الجريمة كان سوء التفاهم بينهما بخصوص المنزل وأمور "شخصية" أخرى رفض الكشف عنها.

وتم اكتشاف الجثة بعد دفنها بحوالي 13 شهراً، حيث كانت ملفوفة في غطاء أحمر وهي في حالة تحلل.

المصدر: أصوات مغاربية/ إعلام محلي

مواضيع ذات صلة

ترند

"نتائج باهرة".. هكذا تفاعل تونسيون مع نتائج امتحانات الباكالوريا

23 يونيو 2024

سارع تونسيون على منصات التواصل الاجتماعي إلى تقديم التهاني للناجحين في امتحانات الباكالوريا في دورتها الرئيسية للعام 2024، متداولين قصص تفوق عدد من التلاميذ الذين حصلوا على معدلات مرتفعة.

ثبت بالأرقام ومعدلات التفوق في الباكالوريا أن التعليم العمومي...تعليم الشعب ومدرسة بورقيبة...ما زال مصنع الناجحين ومنتج...

Posted by Samir Elwafi on Sunday, June 23, 2024

وجرت بين 5 و12 يونيو الجاري، اختبارات نيل شهادة الباكالوريا بمشاركة أكثر من 140 ألف مترشح ومترشحة خضعوا للامتحانات الخاصة.

ويتوزع المترشحون والمترشحات إلى 115 ألفا و793 تلميذا وتلميذة بالمؤسسات العمومية و17 ألفا و398 مسجلين بالمؤسسات الخاصة، بالإضافة إلى 7 آلاف مترشح ومترشحة بصفة فردية، فيما تجرى الامتحانات في 586 مركزا موزعين على كامل محافظات البلاد.

مبروووووك لجميع الناجحين في إمتحان الباكالوريا ونشالله حظ أوفر للمؤجلين لتحقيق النجاح

Posted by Hatem El Euchi on Sunday, June 23, 2024

ونشرت وسائل إعلام محلية قائمة بأسماء المتفوقين في هذه المناظرة من بينهم التلميذ بشعبة الرياضيات في المعهد النموذجي بسوسة رامز مساك الذي تحصل على الرتبة الأولى وطنيا بمعدل 20.15 

وفي شعبة الآداب، حصلت التلميذة أماني بسيس المرسمة بمعهد ابن أبي الضياف بمنوبة على الرتبة الأولى وطنيا بـ17.37.

وفي شعبة العلوم التجريبية، حصلت التلميذة فردوس العياري المرسمة بالمعهد النموذجي بنابل على الرتبة الأولى وطنيا بمعدل 19.72.

مبروك لكل الناجحين و الناجحات في الباك و براس أمكم لا تكسّرولهم كرايمهم بهاك الستاتيات الزبالة متع "محسوب آش تعمل بيها...

Posted by Meher Kacem on Sunday, June 23, 2024

وتصدرت التلميذة سيرين حوالة المرسمة بالمعهد النموذجي بأريانة قائمة أعلى المعدلات على المستوى الوطني في شعبة العلوم التقنية بـ19.22.

ونالت ندى المسلماني التلميذة بمعهد عبد العزيز بلخوجة بنابل على أعلى معدل في الجمهورية بشعبة علوم الإعلامية (19.11).

وفي شعبة الرياضة، حصلت التلميذة المرسمة بمعهد بورقيبة بالمنستير على أعدل معدل وطني (18.47).

كما شهدت هذه الدورة نجاح تسعة تلاميذ من أبناء الجمعية التونسية لقرى الأطفال بقمرت وسليانة والمحرس وأكودة في امتحانات الباكالوريا، وفق ما صرح المكلف بالاتصال بالجمعية أحمد بهلول لوسائل إعلام محلية.

وقرى الأطفال هي مؤسسة تقدم الرعاية والدعم للأطفال فاقدي السند العائلي ولها فروع بعدة محافظات.

 

قفصة تصنع الحدث قفصة : تلميذة اسراء نصيب تنجح ب 20.01 في امتحان الباكالوريا رياضيات ❤️❤️

Posted by Bahroun Med Dhafer on Sunday, June 23, 2024

من جهته، كشف الناطق الرسمي بإسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح رمزي الكوكي عن تمكن سجينين من النجاح في الدورة الرئيسية لهذه المناظرة.

 

المصدر: أصوات مغاربية