الشاب يقيم بشكل غير قانوني في بلجيكا (لقطة من الفيديو)
الشاب يقيم بشكل غير قانوني في بلجيكا (لقطة من الفيديو)

أضحى شاب جزائري، يقيم بصفة غير قانونية، بطلا لدى الرأي العام في بلجيكا، وذلك عقب إنقاذه سيدة مسنة من الموت غرقا بعد أن فقدت توازنها وسقطت في مياه أحد الأنهار.

وقد جرت الحادثة الجمعة الماضي بالقرب من بلدة بريسوكس في مقاطعة لييج، وذلك عندما  كان نادر بشكات، البالغ من العمر 26  عاما، يسير بمحاذاة إحدى ضفتي نهر الميز، قبل أن يشاهد تلك المرأة وهي تسقط في المياه الباردة.

وأوضح موقع "eaujourdhui" الجزائري الناطق بالفرنسية أن نادر لم يتردد لحظة في خلع ملابسه والقفز بأقصى سرعة في النهر لمساعدة تلك المرأة التي كادت تلفظ أنفاسها الأخيرة غرقا.

وأوضح نادر  في تصريحات صحفية أنه كان قد خرج من أحد المساجد عقب أدائه صلاة الجمعة قبل أن يشاهد امرأة تقاوم بأقصى طاقتها المياه الباردة على أمل أن تحصل على مساعدة عاجلة.

وتابع نادر: "قلت لصديقي هناك امرأة تغرق، ولكن الأخير لم يصدقني معتقدا أنها تسبح.. بيد أنني لم أتردد لحظة وقفزت فورا إلى النهر، وعندما اقتربت منها تأكدت فعلا أنها كانت على وشك الغرق". 

وعلى الرغم من البرد القارس، تمكن نادر من إبقاء السيدة طافية على الماء لأكثر من خمسة عشر دقيقة، حتى وصول فرق المساعدة إلى الموقع، حيث جرت تهنئته على شجاعته.

وأضاف: "طلبوا مني عنواني للتواصل معي، لكنني أخبرتهم أنني مشرد".

وكان نادر قد وصل إلى أوروبا قبل نحو عامين بعد أن استقل أحد قوارب الموت التي تغادر شواطئ بلاده على البحر المتوسط باتجاه القارة العجوز، لافتا إلى أن تلك الرحلة القاسية كانت قد كلفته نحو 2500 يورو.

وأوضح أنه وبعد وصوله إلى إسبانيا غادر إلى فرنسا حيث قضى هناك فترة من الزمن قبل أن يتوجه إلى بلجيكا في مارس الماضي.

وقد أشادت العديد من الصحف البلجيكية بشجاعة الشاب الجزائري وإنسانيته، في حين أعرب كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن شكرهم له جراء مخاطرته بحياته لإنقاذ إنسانة غريبة عنه.

وطالب بعض مرتادي المنصات الاجتماعية بتسوية وضعه القانوني ومنحه إقامة شرعية في بلجيكا.

مواضيع ذات صلة

ترند

"نتائج باهرة".. هكذا تفاعل تونسيون مع نتائج امتحانات الباكالوريا

23 يونيو 2024

سارع تونسيون على منصات التواصل الاجتماعي إلى تقديم التهاني للناجحين في امتحانات الباكالوريا في دورتها الرئيسية للعام 2024، متداولين قصص تفوق عدد من التلاميذ الذين حصلوا على معدلات مرتفعة.

ثبت بالأرقام ومعدلات التفوق في الباكالوريا أن التعليم العمومي...تعليم الشعب ومدرسة بورقيبة...ما زال مصنع الناجحين ومنتج...

Posted by Samir Elwafi on Sunday, June 23, 2024

وجرت بين 5 و12 يونيو الجاري، اختبارات نيل شهادة الباكالوريا بمشاركة أكثر من 140 ألف مترشح ومترشحة خضعوا للامتحانات الخاصة.

ويتوزع المترشحون والمترشحات إلى 115 ألفا و793 تلميذا وتلميذة بالمؤسسات العمومية و17 ألفا و398 مسجلين بالمؤسسات الخاصة، بالإضافة إلى 7 آلاف مترشح ومترشحة بصفة فردية، فيما تجرى الامتحانات في 586 مركزا موزعين على كامل محافظات البلاد.

مبروووووك لجميع الناجحين في إمتحان الباكالوريا ونشالله حظ أوفر للمؤجلين لتحقيق النجاح

Posted by Hatem El Euchi on Sunday, June 23, 2024

ونشرت وسائل إعلام محلية قائمة بأسماء المتفوقين في هذه المناظرة من بينهم التلميذ بشعبة الرياضيات في المعهد النموذجي بسوسة رامز مساك الذي تحصل على الرتبة الأولى وطنيا بمعدل 20.15 

وفي شعبة الآداب، حصلت التلميذة أماني بسيس المرسمة بمعهد ابن أبي الضياف بمنوبة على الرتبة الأولى وطنيا بـ17.37.

وفي شعبة العلوم التجريبية، حصلت التلميذة فردوس العياري المرسمة بالمعهد النموذجي بنابل على الرتبة الأولى وطنيا بمعدل 19.72.

مبروك لكل الناجحين و الناجحات في الباك و براس أمكم لا تكسّرولهم كرايمهم بهاك الستاتيات الزبالة متع "محسوب آش تعمل بيها...

Posted by Meher Kacem on Sunday, June 23, 2024

وتصدرت التلميذة سيرين حوالة المرسمة بالمعهد النموذجي بأريانة قائمة أعلى المعدلات على المستوى الوطني في شعبة العلوم التقنية بـ19.22.

ونالت ندى المسلماني التلميذة بمعهد عبد العزيز بلخوجة بنابل على أعلى معدل في الجمهورية بشعبة علوم الإعلامية (19.11).

وفي شعبة الرياضة، حصلت التلميذة المرسمة بمعهد بورقيبة بالمنستير على أعدل معدل وطني (18.47).

كما شهدت هذه الدورة نجاح تسعة تلاميذ من أبناء الجمعية التونسية لقرى الأطفال بقمرت وسليانة والمحرس وأكودة في امتحانات الباكالوريا، وفق ما صرح المكلف بالاتصال بالجمعية أحمد بهلول لوسائل إعلام محلية.

وقرى الأطفال هي مؤسسة تقدم الرعاية والدعم للأطفال فاقدي السند العائلي ولها فروع بعدة محافظات.

 

قفصة تصنع الحدث قفصة : تلميذة اسراء نصيب تنجح ب 20.01 في امتحان الباكالوريا رياضيات ❤️❤️

Posted by Bahroun Med Dhafer on Sunday, June 23, 2024

من جهته، كشف الناطق الرسمي بإسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح رمزي الكوكي عن تمكن سجينين من النجاح في الدورة الرئيسية لهذه المناظرة.

 

المصدر: أصوات مغاربية