The Prime Minister of the Government of National Unity in Libya, Abdel Hamid Dbeibeh submits his candidacy papers for the…
عبد الحميد الدبيبة- أرشيف

أثارت صور نشرتها منصة "حكومتنا" الليبية الرسمية لاجتماع رئيس حكومة الوحدة الوطنية مع قادة العملية الأمنية التي تقوم بها الحكومة في مناطق الغرب الليبي اهتمام مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا  بسبب إخفاء ملامح أحد العسكريين المشاركين في الاجتماع، وسط تساؤلات عن هوية وجنسية الشخص ولماذا تم إخفاء ملامحه.

وتداولت صفحات الصور على نطاق واسع محاولة التكهن بهوية هذا الشخص وسبب عدم إظهار ملامحه، بينما تبرز ملامح بقية المشاركين في الاجتماع بوضوح. 

ونشرت منصة "حكومتنا" التابعة لحكومة الوحدة صوراً لاجتماع الدبيبة مع قيادات أمنية وأرفقتها بخبر مفاده بأن "رئيس الوزراء وزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة تابع مجريات العملية الأمنية التي تقوم بها القوات المسلحة في مناطق الغرب الليبي لمكافحة العصابات الإجرامية وتجارة المخدرات والسلاح والاتجار بالبشر، وتهريب الوقود للخارج.

وذكرت أن الاجتماع حضره رئيس الأركان العامة، وآمر منطقة الساحل الغربي العسكرية، ورئيس هيئة العمليات، وآمر جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ، وآمر جهاز الطيران الإلكتروني، وآمر استخبارات المنطقة الغربية، وآمر اللجنة الأمنية المكلفة من رئاسة الأركان لوضع الخطة الأمنية بالمنطقة الغربية.

من يكون؟

تساءل مغردون عن أسباب إخفاء ملامح أحد المشاركين في الاجتماع في إشارة إلى أنه "الآمر الفعلي" لعمليات الطيران المسلح وأن إخفاء ملامحه في الصورة التي نشرتها الحكومة قد يكون لأسباب أمنية. 

بينما شكك آخرون في جنسية الشخص مخفي الملامح، متسائلين عن ما إذا كان "أحد الضباط الأتراك الموجودين في ليبيا بصفتهم مستشارين عسكريين للحكومة بموجب الاتفاق الأمني الموقع مع تركيا في عام 2019".

واعترض بعض مرتادي مواقع التواصل المؤيدين للحكومة فكرة نشر صور من داخل غرف العمليات الامنية حفاظاً على الطبيعة السرية لها.

وخلال اجتماعه بغرفة العمليات الجوية، أشاد الدبيبة بالتزامها بـ"القواعد المهنية الدقيقة وتنسيقها مع باقي العناصر العسكرية والأجهزة الاستخباراتية في تحديد الأهداف بالساحل الغربي عقب ضرب أوكار مهربي البشر والوقود"، بحسب صفحة "حكومتنا" على تويتر. 

وتثير العمليات الأمنية المستمرة منذ أكثر من أسبوع في الزاوية وبقية مدن الساحل الغربي الليبي جدلاً واسعاً ومواقف متباينة في الأوساط السياسية والشعبية وسط اتهامات لرئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة باستغلالها سياسياً.

وتقود الحكومة منذ أسبوع عملية أمنية بدأتها بغارات بالطيران المسير لمواقع داخل مدينة الزاوية، شملت مناطق الماية وأبو صرة والمطرد والحرشة وغيرها، لتتوسع لاحقاً لمدن أخرى في الساحل الغربي بينها صرمان وصبراتة والعجيلات ومواقع أخرى قرب العاصمة طرابلس.

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

ترند

"نتائج باهرة".. هكذا تفاعل تونسيون مع نتائج امتحانات الباكالوريا

23 يونيو 2024

سارع تونسيون على منصات التواصل الاجتماعي إلى تقديم التهاني للناجحين في امتحانات الباكالوريا في دورتها الرئيسية للعام 2024، متداولين قصص تفوق عدد من التلاميذ الذين حصلوا على معدلات مرتفعة.

ثبت بالأرقام ومعدلات التفوق في الباكالوريا أن التعليم العمومي...تعليم الشعب ومدرسة بورقيبة...ما زال مصنع الناجحين ومنتج...

Posted by Samir Elwafi on Sunday, June 23, 2024

وجرت بين 5 و12 يونيو الجاري، اختبارات نيل شهادة الباكالوريا بمشاركة أكثر من 140 ألف مترشح ومترشحة خضعوا للامتحانات الخاصة.

ويتوزع المترشحون والمترشحات إلى 115 ألفا و793 تلميذا وتلميذة بالمؤسسات العمومية و17 ألفا و398 مسجلين بالمؤسسات الخاصة، بالإضافة إلى 7 آلاف مترشح ومترشحة بصفة فردية، فيما تجرى الامتحانات في 586 مركزا موزعين على كامل محافظات البلاد.

مبروووووك لجميع الناجحين في إمتحان الباكالوريا ونشالله حظ أوفر للمؤجلين لتحقيق النجاح

Posted by Hatem El Euchi on Sunday, June 23, 2024

ونشرت وسائل إعلام محلية قائمة بأسماء المتفوقين في هذه المناظرة من بينهم التلميذ بشعبة الرياضيات في المعهد النموذجي بسوسة رامز مساك الذي تحصل على الرتبة الأولى وطنيا بمعدل 20.15 

وفي شعبة الآداب، حصلت التلميذة أماني بسيس المرسمة بمعهد ابن أبي الضياف بمنوبة على الرتبة الأولى وطنيا بـ17.37.

وفي شعبة العلوم التجريبية، حصلت التلميذة فردوس العياري المرسمة بالمعهد النموذجي بنابل على الرتبة الأولى وطنيا بمعدل 19.72.

مبروك لكل الناجحين و الناجحات في الباك و براس أمكم لا تكسّرولهم كرايمهم بهاك الستاتيات الزبالة متع "محسوب آش تعمل بيها...

Posted by Meher Kacem on Sunday, June 23, 2024

وتصدرت التلميذة سيرين حوالة المرسمة بالمعهد النموذجي بأريانة قائمة أعلى المعدلات على المستوى الوطني في شعبة العلوم التقنية بـ19.22.

ونالت ندى المسلماني التلميذة بمعهد عبد العزيز بلخوجة بنابل على أعلى معدل في الجمهورية بشعبة علوم الإعلامية (19.11).

وفي شعبة الرياضة، حصلت التلميذة المرسمة بمعهد بورقيبة بالمنستير على أعدل معدل وطني (18.47).

كما شهدت هذه الدورة نجاح تسعة تلاميذ من أبناء الجمعية التونسية لقرى الأطفال بقمرت وسليانة والمحرس وأكودة في امتحانات الباكالوريا، وفق ما صرح المكلف بالاتصال بالجمعية أحمد بهلول لوسائل إعلام محلية.

وقرى الأطفال هي مؤسسة تقدم الرعاية والدعم للأطفال فاقدي السند العائلي ولها فروع بعدة محافظات.

 

قفصة تصنع الحدث قفصة : تلميذة اسراء نصيب تنجح ب 20.01 في امتحان الباكالوريا رياضيات ❤️❤️

Posted by Bahroun Med Dhafer on Sunday, June 23, 2024

من جهته، كشف الناطق الرسمي بإسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح رمزي الكوكي عن تمكن سجينين من النجاح في الدورة الرئيسية لهذه المناظرة.

 

المصدر: أصوات مغاربية