تونس

المزيد من الأخبار

يعيش البرلمان التونسي في الأشهر الأخيرة على وقع خلافات واسعة بين نواب كتلة "حركة النهضة" من جهة، ونواب "الحزب الدستوري الحر" من جهة ثانية.
غادرت سفينة تنقل أكثر من ألف مقيم في فرنسا، أمس الخميس، من تونس متوجهةً إلى مرسيليا، وهي الثانية منذ 13 مارس وغلق الحدود التونسية، فيما بقي بضعة مئات من المقيمين عالقين في تونس وفق السفير الفرنسي. 
أشاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس بسحب عرض قطع تراثية تونسية في مزاد بالعاصمة الفرنسية باريس.
مع تحسن الأوضاع الصحية المتعلقة  ببوباء كورونا في تونس وإيطاليا، ارتفعت في الأسابيع، وتيرة عمليات الهجرة غير النظامية .
تباينت ردود أفعال النشطاء في تونس بشأن رفع معظم القيود في الفترة الأخيرة من الحجر الصحي الموجه بداية من اليوم الخميس.
يواصل البرلمان التونسي، عشية الأربعاء، جلسة "مساءلته" لرئيس المجلس وزعيم حركة النهضة، راشد الغنوشي، وسط دعوات من عدة نواب لتوقيع عريضة سحب الثقة منه، رفضا لمواقفه الأخيرة خاصة تلك المرتبطة بالأزمة الليبية.
دعت 4 أحزاب سياسية في تونس، يوم الثلاثاء الماضي، إلى عقد مؤتمر وطني للحوار، يهدف إلى "الإنقاذ السياسي والاقتصادي".
تدخل تونس بداية من يوم الخميس، المرحلة الثالثة والأخيرة من الحجر الصحي الموجه، الذي سيتم خلالها رفع العديد من القيود على التنقلات والأنشطة الاقتصادية والخدماتية.
دخل وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي في تونس، منجي مرزوق، أمس الثلاثاء، الحجر الصحي مباشرة بعد عودته من فرنسا.
أعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 49.
أعلنت وزارة الشؤون الدينية التونسية، الثلاثاء، عن بروتوكول صحّي استعدادا لفتح المساجد بداية من 4 يونيو الجاري.  
اتهمت حركة النهضة، التي تقود التحالف الحكومي في تونس، أطرافا لم تسمها بـ"محاولة الدفع للتقسيم والدعوة للانقلاب على مؤسسات الدولة"، داعية إلى "الوحدة والتضامن والمصالحة الوطنية الشاملة".
أعلنت دار مزادات شهيرة بالعاصمة الفرنسية باريس عرضها لمجموعة من القطع التاريخية النادرة، من  بينها 114 قطعة تراثية تونسية يعود بعضها إلى عهد البايات، في خطوة أثارت استنكارا واسعا من قبل النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي.
قررت الحكومة التونسية،عشية أمس،إعادة فتح الحدود البرية والبحرية والجوية بداية من 27 يونيو الجاري، بعد نحو ثلاثة أشهر من الغلق،في واحد من بين حزمة من الإجراءات التي تهدف للتخفيف من قيود الحجر التي فرضتها السلطات توقيا من انتشار وباء كورونا.
أعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، من ضمن الأشخاص الوافدين الذين تم إجلاؤهم ووضعهم في مراكز الحجر الصحي الإجباري.
أعلنت وزارة الشؤون الثقافية التونسية تأجيل مهرجان قرطاج الدولي والمهرجان الدولي بالحمامات إلى سنة 2021، وعودة مختلف الأنشطة بالنسبة للجمعيات الثقافية ومتعهدي الحفلات والفضاءات الثقافية العمومية والخاصة بالتدرج على مرحلتين أساسيتين.
أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الأحد، إلقاء القبض على متشدد بتهمة الانضمام إلى الجماعات الإرهابية.
ارتفعت نسبة البطالة لأول مرة في تونس، منذ سنة ونصف، إلى 15.1 وفق ما أظهره مؤشر التشغيل والبطالة للثلاثي الأول من سنة 2020.
علق وزير تونسي في فرنسا ولم يتمكن من العودة إلى بلاده بعدما سافر لقضاء عطلة عيد الفطر، مؤكدا استمراره في إدارة شؤون وزارته من بعد. 
أعلنت  وزارة الصحة التونسية  تسجيل حالة إصابة واحدة جديدة وافدة من ضمن الذين تم إجلاؤهم من الخارج ووضعهم في مراكز الحجر الصحي الإجباري، ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين بهذا الفيروس  1077 حالة مؤكدة موزعة .
تتحرك رئيسة الحزب الدستوري الحر والنائبة بالبرلمان، عبير موسي، على أكثر من جبهة للإطاحة بزعيم حركة النهضة، راشد الغنوشي، من رئاسة البرلمان.
أعلنت  وزارة الصحة التونسية، اليوم السبت، عن تسجيل 5 حالات إصابة جديدة وافدة، من ضمن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم ووضعهم في مراكز الحجر الصحي الإجباري.
قرر الرئيس التونسي قيس سعيّد، الجمعة، تمديد حالة الطوارئ ستة أشهر أخرى عبر البلاد كلها.
أثار تصريح مسؤولة في القطاع الصحي التونسي، حول شروط إقامة حفلات الزفاف بعد تخفيف قيود الحجر الصحي، موجة واسعة من النقاشات على المنصات الاجتماعية.