عناصر من الشرطة التونسية - أرشيف
عناصر من الشرطة التونسية - أرشيف

كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية، خالد الحيوني، عن "توقيف عدد من الأشخاص لم يمتثلوا لقرار حظر الجولان".

ولم يفصح الحيوني في تصريح لـ"أصوات مغاربية" عن "العدد النهائي للموقوفين"، مؤكدا أنه "سيتم تحديده بعد اتخاذ النيابة العمومية لقراراتها بشأن هؤلاء الموقوفين".

وأكد أن "الوزارة جادة في تطبيق القوانين لإنجاح المجهودات الوطنية في مكافحة هذا الوباء".

وفرضت السلطات التونسية حظرا ليليا للتجول يبدأ من الساعة السادسة مساء إلى الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، للحد من انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، الأربعاء، عن "وضع 4 أشخاص قيد الإقامة الجبرية بعد أن ثبتت مخالفتهم لإجراءات الحجر"، كما تم "غلق 69 محلاً لم يحترم توقيت الغلق الاستثنائي المحدد في الساعة الرابعة مساء".

وفي السياق ذاته، قامت مصالح وزارة الداخلية بإيقاف 16 شخصا وإحالة 53 آخرين بحالة سراح على القضاء لمخالفتهم للقرارات القاضية بغلق المحلات في التوقيت المحدد (الرابعة مساء).

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

تونس

قبل استئناف الدراسة.. هذا ما سيخضع له تلاميذ بالبكالوريا في تونس

25 مايو 2020

أعلنت تونس نيتها إخضاع تلاميذ الباكالوريا والإطار التربوي "للتقصي للصحي" في المحافظات ذات الخطورة الكبرى والمتوسطة لانتقال فيروس كورونا، وذلك قبل استئنافهم الدراسة  الخميس المقبل.

وقالت وزارتا الصحة والتربية في بلاغ مشترك ظهر اليوم إن "قرارها جاء للتوفير الوقاية للتلاميذ والإطار التربوي والمتعاملين ومعهم" .

بلاغ

Posted by ‎Ministère de la santé وزارة الصحة‎ on Monday, May 25, 2020

وحسب المصدر ذاته، سيشمل التقصي تسع محافظات تونسية  تصنفها الدولة ذات خطورة كبرى ومتوسطة لانتقال الفيروس، وهي تونس العاصمة، أريانة، منوبة، بن عروس، مدنين، تطاوين،قبلي، سوسة وقفصة.

ويستأنف تلاميذ الباكالوريا  الدراسة رسميا يوم الخميس المقبل، لاستكمال بقية الدروس قبل إجراء الاختبارات الوطنية شهر يوليو المقبل.

ويأتي قرار عودة تلاميذ الباكالوريا لمقاعد الدراسة ضمن خطة" حجر صحي موجه" فرضته السلطات  لمحاربة فيروس كورونا.

 

المصدر: أصوات مغاربية