People, wearing protective face masks, shop at a clothing store in the Tunisian capital Tunis on May 12, 2020, following the…
People, wearing protective face masks, shop at a clothing store in the Tunisian capital Tunis on May 12, 2020, following the easing of the lockdown measures put in place to combat the spread of coronavirus (COVID-19). - Tunisia urged continued vigilance…

أعلنت السلطات الصحية التونسية أنها لم تسجل لليوم الخامس على التوالي إصابات جديدة بفيروس كورونا في الوقت الذي شرعت فيه السلطات بفتح المحلات التجارية الكبرى والتخفيف من ساعات حظر التجوّل الليلي.  

وقالت وزارة الصحة في بيان ليل الخميس إنه تم تسجيل "صفر حالة جديدة لليوم الخامس على التوالي" واستقرت بذلك حصيلة الإصابات في مستوى 1032 اصابة منذ بداية ظهور الفيروس في البلاد مطلع آذار/مارس الفائت.

ومازال 217 شخصا مصابا من بينهم ثلاثة في المستشفى، وفقا للبيان.

كما شرعت السلطات في إعادة فتح المحلات التجارية الكبرى والأسواق الجمعة مشددة على وجوب احترام التدابير الصحية.

وخفف الرئيس التونسي قيس سعيّد الأربعاء بخمس ساعات مدة حظر التجول ليصبح من الساعة 23,00 الى الساعة 05,00 بالتوقيت المحلي.

تم إقرار حظر تجول منذ 22 مارس وتم التخفيف فيه في نهاية نيسان/أبريل.

وبدأت تونس منذ الرابع من مايو بالرفع التدريجي لقيود الإغلاق التامّ كما تدعو الحكومة لضرورة اليقظة واحترام تدابير التباعد الاجتماعي وقواعد حفظ الصحة.

 

  • المصدر: أ ف ب

مواضيع ذات صلة

تونس

قرار وزاري لحماية كنيس يهودي جنوب تونس

27 مايو 2020

أدرجت السلطات التونسية كنيسا يهوديا في محافظة تطاوين جنوب شرقي البلاد ضمن قائمة المعالم المحمية، ما سيحول دون تحويله إلى مشروع سكني أو تجاري.

وتضمنت النشرية الأخيرة للرائد الرسمي قرارا من وزيرة الشؤون الثقافية يتعلق بحماية المعلم التاريخي المعروف بالكنيس اليهودي بتطاوين.

قرار يتعلق بحماية المعلم التاريخي كنيسة اليهودي بتطاوين

Posted by ‎المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتطاوين‎ on Tuesday, May 26, 2020

ويعود تأسيس هذا المعلم الديني، الذي يقع وسط المدنية، إلى بداية القرن الماضي، وتتشابه هندسته مع كنيس الغريبة المشهور بجزيرة جربة.

وقال المشرف على التراث بولاية تطاوين، علي الثابتي، إن "المعلم أغلق أبوابه في بداية سبعينيات القرن الماضي، وقد اتخذت السلطات العديد من الإجراءات لمنع هدمه".

وأشار، في تصريح لـ"أصوات مغاربية"، إلى "حدوث عدة محاولات لتحويله إلى مشروع تجاري وسكني قبل تدخل المعهد الوطني للتراث".

كان محلّ نزاع: الكنيس اليهودي بتطاوين التونسية ''معلم تاريخي محميّ'' صدر امس الثلاثاء 26 مايو 2020 بالرائد...

Posted by ‎Jimena جيمينا‎ on Tuesday, May 26, 2020

وشدد الثابتي على أهمية "قرار الحماية الصادر عن وزارة الشؤون الثقافية الذي من شأنه الحيلولة دون تغيير صبغته".

  • المصدر: أصوات مغاربية