عناصر من الشرطة التونسية في وسط العاصمة
عناصر من الشرطة التونسية- أرشيف

 كشفت وزارة الداخلية التونسية هوية الشخص الذي هاجم أمس الجمعة عناصر من الشرطة وسط العاصمة قبل أن تطلق عليه الرصاص وتوقفه، وقالت إن المهاجم عمره 31 عاما ومصنّف لدى مصالح وزارة الدّاخليّة تكفيري وإنه درس بالخارج.

وعن تفاصيل ما جرى أمس، أوضحت الوزارة أن شخصا ملتحيا أثار ريبة أعوان الأمن الذين قاموا بمتابعته وعندما طلبوا منه إظهار هويته استل من حقيبته ساطورا وسكينا كبير الحجم وحاول الاعتداء على كلّ من يقترب منه فبدأت عملية مطاردته في شارع الحبيب بورقيبة. 

وأثناء محاولة التصدي له، واصل المسلح تهديد كل من يقترب منه وهو يردد عبارة "يا طاغوت الله أكبر يا كفّار"، ثم اتجه نحو مبنى الوزارة وحاول الاعتداء على شرطي، فاضطر الأخير إلى إطلاق النار عليه، فسقط أرضا وتمّت السّيطرة عليه وتجريده ممّا كان يحمله ونقله للمستشفى للعلاج.

وحسب البيان فإن التحريات الأولية تشير إلى أن المهاجم استعمل في تنقّله سيّارة خاصّة ركنها على مستوى باب عليوة.

وتعهدت الوحدة الوطنية المختصة في جرائم الارهاب و الجريمة المنظمة بالتحقيق في الهجوم.

وإثر ذلك الهجوم، التقى الرئيس التونسي قيس سعيد وزير الداخلية توفيق شرف الدين واتهم سعيد أطرافا لم يسمها بتأجيج الأوضاع، مؤكدا أن هناك حقائق ستكشف بشأن من وصفهم من المتواطئين على أمن الدولة.

الكصدر: أصوات مغاربية
 

مواضيع ذات صلة

نجم الأهلي المصري ومنتخب تونس علي معلول
الدولي التونسي علي معلول- أرشيف

خضع اللاعب الدولي التونسي ونجم نادي الأهلي المصري علي معلول، الاثنين، لعملية جراحية ناجحة في وتر "أكيلس"، وفق ما أفاد به طبيب الفريق، أحمد جاب الله، في تصريحات لموقع النادي.

وقال جاب الله إن جراحة معلول "مطمئنة للغاية وسوف يحصل على راحة لمدة أسبوعين، ثم يبدأ التأهيل وفقا للبرنامج العلاجي".

أحمد جاب الله، طبيب الفريق 💬 الأشعة التي أجراها علي معلول مساء اليوم أثبتت إصابة اللاعب بقطع جزئي في وتر أكيلس، وسوف يخضع لجراحة غدًا بمعرفة أحد كبار الأطباء المتخصصين.

Posted by Al Ahly SC on Sunday, May 19, 2024

ويخوض الأهلي المصري، السبت، مباراة الإياب لنهائي رابطة الأبطال الإفريقية ضد الترجي التونسي، وقد بات مؤكدا غياب نجم "نسور قرطاج" عن فريقه في هذا اللقاء الحاسم.

موديست لـ علي معلول : سنفعل أي شئ من أجلك للفوز ببطولة افريقيا، بالشفاء العاجل أخي

Posted by Abdelrahman Said on Monday, May 20, 2024

وكان معلول قد غادر مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي انتهت بالتعادل السلبي، منذ بدايتها على إثر تعرضه للإصابة.

الأهلي سيجدد عقد علي معلول خلال الفترة المقبـلة.. بتعليمات من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي. علـولو إن شاء الله سيكمل مشواره حتى الاعتزال داخل الأهلي 👏🦅❤️

Posted by ‎علي راضي - Ali Radi‎ on Sunday, May 19, 2024

ويُعدّ معلول أحد ركائز الفريق المصري خلال السنوات الأخيرة، وكان هذا الشهر قد ارتدى شارة قيادته، في مباراة بالدوري المحلي، كثالث لاعب أجنبي يرتدي شارة في تاريخ هذا النادي، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية مصرية.

وأبدى مشجعون تونسيون ومصريون على منصات التواصل الاجتماعي تعاطفا واسعا مع النجم التونسي، معبرين عن أملهم في عودته إلى الملاعب بشكل سريع.

إصابه علي معلول نجم النادي الاهلي في وتر أكيلس وفرص لحاقه بلقاء العوده أصبحت ضعيفه وسيخضع اللاعب للاشعه اليوم لمعرفه مدي غياب اللاعب . ألف سلامه يا علي ❤️

Posted by Amr Al-Dardir on Sunday, May 19, 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية