ترقب في تونس لإعادة فتح مقر البرلمان بعد إجراء الانتخابات الجديدة
ترقب في تونس لإعادة فتح مقر البرلمان بعد إجراء الانتخابات الجديدة

عبر "ائتلاف صمود" التونسي عن تمسكه بـ"مسار 25 يوليو" كما جدد بموازاة ذلك مطالبته بـ"تسقيف الفترة الاستثنائية على ألا تتجاوز ستة أشهر".

وقال الائتلاف في بيان له، الإثنين، إنه "اعتبر لحظة 25 جويلية (يوليو) تتويجا لنضالات طلائع المجتمع المدني والسياسي على مدى العشرية السابقة، وفرصة لإصلاح مسار ثورة 17 ديسمبر 14 جانفي (يناير) وتحقيق مطالبها".

وأضاف الائتلاف مبرزا بأنه قد "مرت قرابة الخمسة أشهر على تفعيل رئيس الجمهورية للفصل 80 دون تسجيل تقدم واضح في تحقيق مطالب 25 جويلية  وتواصلت الضبابية وتعثر المسار الإصلاحي وتعالت أصوات تدفع لجعل 25 جويلية فرصة لتنفيذ مشروعها السياسي المتمثل أساسا في تصفية الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والتأسيس لنظام سياسي شعبوي أحادي مطلق وإعادة توزيع امتيازات السلطة بمنطق الغنيمة". 

تبعا لذلك، أكد الائتلاف "تمسكه بمسار 25 جويلية ورفضه للرجوع إلى المنظومة السابقة" معبرا في الوقت نفسه عن "قلقه المتنامي إزاء غياب البعد التشاركي في المسار الإصلاحي المتعثر والتمديد غير المبرر للفترة الاستثنائية".

وشدد المصدر على  "وجوب التزام رئيس الدولة بالوضوح التام، والحياد في هذه الفترة الدقيقة من تاريخ البلاد" مجددا طلبه بـ"تسقيف الفترة الاستثنائية على ألا تتجاوز ستة أشهر يتم خلالها إنقاذ الاقتصاد الوطني من الانهيار بإجراءات سريعة وناجعة وإصلاح المنظومة السياسية بطريقة تشاركية مع منظمات المجتمع المدني والسياسي وعرضها على الاستفتاء الشعبي المباشر ثم الدعوة إلى انتخابات تشريعية ورئاسية سابقة لأوانها لتجديد الشرعية". 

  • المصدر: أصوات مغاربية 
     

مواضيع ذات صلة

نجم الأهلي المصري ومنتخب تونس علي معلول
الدولي التونسي علي معلول- أرشيف

خضع اللاعب الدولي التونسي ونجم نادي الأهلي المصري علي معلول، الاثنين، لعملية جراحية ناجحة في وتر "أكيلس"، وفق ما أفاد به طبيب الفريق، أحمد جاب الله، في تصريحات لموقع النادي.

وقال جاب الله إن جراحة معلول "مطمئنة للغاية وسوف يحصل على راحة لمدة أسبوعين، ثم يبدأ التأهيل وفقا للبرنامج العلاجي".

أحمد جاب الله، طبيب الفريق 💬 الأشعة التي أجراها علي معلول مساء اليوم أثبتت إصابة اللاعب بقطع جزئي في وتر أكيلس، وسوف يخضع لجراحة غدًا بمعرفة أحد كبار الأطباء المتخصصين.

Posted by Al Ahly SC on Sunday, May 19, 2024

ويخوض الأهلي المصري، السبت، مباراة الإياب لنهائي رابطة الأبطال الإفريقية ضد الترجي التونسي، وقد بات مؤكدا غياب نجم "نسور قرطاج" عن فريقه في هذا اللقاء الحاسم.

موديست لـ علي معلول : سنفعل أي شئ من أجلك للفوز ببطولة افريقيا، بالشفاء العاجل أخي

Posted by Abdelrahman Said on Monday, May 20, 2024

وكان معلول قد غادر مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي انتهت بالتعادل السلبي، منذ بدايتها على إثر تعرضه للإصابة.

الأهلي سيجدد عقد علي معلول خلال الفترة المقبـلة.. بتعليمات من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي. علـولو إن شاء الله سيكمل مشواره حتى الاعتزال داخل الأهلي 👏🦅❤️

Posted by ‎علي راضي - Ali Radi‎ on Sunday, May 19, 2024

ويُعدّ معلول أحد ركائز الفريق المصري خلال السنوات الأخيرة، وكان هذا الشهر قد ارتدى شارة قيادته، في مباراة بالدوري المحلي، كثالث لاعب أجنبي يرتدي شارة في تاريخ هذا النادي، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية مصرية.

وأبدى مشجعون تونسيون ومصريون على منصات التواصل الاجتماعي تعاطفا واسعا مع النجم التونسي، معبرين عن أملهم في عودته إلى الملاعب بشكل سريع.

إصابه علي معلول نجم النادي الاهلي في وتر أكيلس وفرص لحاقه بلقاء العوده أصبحت ضعيفه وسيخضع اللاعب للاشعه اليوم لمعرفه مدي غياب اللاعب . ألف سلامه يا علي ❤️

Posted by Amr Al-Dardir on Sunday, May 19, 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية