تونس

بعد توقف دام عامين.. تونس تستعد لاستقبال أولى الرحلات السياحية البحرية

01 فبراير 2022

تستعد تونس لاستقبال أول رحلة سياحية بحرية في مارس المقبل، بعد انقطاع هذا النوع من الرحلات لمدة ناهزت عامين.

وأعلنت وزارة السياحة التونسية، في بلاغ لها الإثنين، أن تونس ستستقبل أولى الرحلات السياحية البحرية في الـ23 من شهر مارس المقبل بميناء حلق الوادي.

وتوقعت الوزارة في بلاغها وصول 38 رحلة إضافية في حال تحسن الأوضاع الصحية عالميا ومحليا وعدم تصنيف تونس ضمن القائمة الحمراء وبائيا.

وأكد وزير السياحة محمد المعز بلحسين على "أهمية هذه الرحلات السياحية البحرية التي تساهم في تنشيط الحركة السياحية والتجارية خاصة على مستوى الصناعات التقليدية والنقل السياحي وكذلك المتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم وغيرها من الأنشطة السياحية والثقافية والاقتصادية".

واستقبلت تونس في 2010 قبل اندلاع الثورة نحو 900 ألف سائح عبر الرحلات البحرية بمعدل رحلتين أسبوعيا.

وتعرض قطاع السياحة الحيوي في البلاد إلى ضربات موجعة في السنوات الأخيرة بسبب الهجمات الإرهابية وإجراءات الغلق توقيا من وباء كورونا.

وفي العام 2015، نفذ متشددون هجمات إرهابية دموية استهدفت فندقا بسوسة ومتحف باردو أحد أبرز المعالم التاريخية بالبلاد.

 

المصدر: أصوات مغاربية   

مواضيع ذات صلة

نجم الأهلي المصري ومنتخب تونس علي معلول
الدولي التونسي علي معلول- أرشيف

خضع اللاعب الدولي التونسي ونجم نادي الأهلي المصري علي معلول، الاثنين، لعملية جراحية ناجحة في وتر "أكيلس"، وفق ما أفاد به طبيب الفريق، أحمد جاب الله، في تصريحات لموقع النادي.

وقال جاب الله إن جراحة معلول "مطمئنة للغاية وسوف يحصل على راحة لمدة أسبوعين، ثم يبدأ التأهيل وفقا للبرنامج العلاجي".

أحمد جاب الله، طبيب الفريق 💬 الأشعة التي أجراها علي معلول مساء اليوم أثبتت إصابة اللاعب بقطع جزئي في وتر أكيلس، وسوف يخضع لجراحة غدًا بمعرفة أحد كبار الأطباء المتخصصين.

Posted by Al Ahly SC on Sunday, May 19, 2024

ويخوض الأهلي المصري، السبت، مباراة الإياب لنهائي رابطة الأبطال الإفريقية ضد الترجي التونسي، وقد بات مؤكدا غياب نجم "نسور قرطاج" عن فريقه في هذا اللقاء الحاسم.

موديست لـ علي معلول : سنفعل أي شئ من أجلك للفوز ببطولة افريقيا، بالشفاء العاجل أخي

Posted by Abdelrahman Said on Monday, May 20, 2024

وكان معلول قد غادر مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي انتهت بالتعادل السلبي، منذ بدايتها على إثر تعرضه للإصابة.

الأهلي سيجدد عقد علي معلول خلال الفترة المقبـلة.. بتعليمات من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي. علـولو إن شاء الله سيكمل مشواره حتى الاعتزال داخل الأهلي 👏🦅❤️

Posted by ‎علي راضي - Ali Radi‎ on Sunday, May 19, 2024

ويُعدّ معلول أحد ركائز الفريق المصري خلال السنوات الأخيرة، وكان هذا الشهر قد ارتدى شارة قيادته، في مباراة بالدوري المحلي، كثالث لاعب أجنبي يرتدي شارة في تاريخ هذا النادي، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية مصرية.

وأبدى مشجعون تونسيون ومصريون على منصات التواصل الاجتماعي تعاطفا واسعا مع النجم التونسي، معبرين عن أملهم في عودته إلى الملاعب بشكل سريع.

إصابه علي معلول نجم النادي الاهلي في وتر أكيلس وفرص لحاقه بلقاء العوده أصبحت ضعيفه وسيخضع اللاعب للاشعه اليوم لمعرفه مدي غياب اللاعب . ألف سلامه يا علي ❤️

Posted by Amr Al-Dardir on Sunday, May 19, 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية