أميركا

المزيج من الأخبار

كشف تقرير جديد تفاصيل المواجهات بين طائرات البحرية الأميركية والأجسام الطائرة المجهولة بعد أسبوعين من نشر البنتاغون فيديو لأجسام طائرة غامضة ورفع السرية عنها.
أعلن السيناتور الجمهوري في مجلس الشيوخ الأميركي ريتشارد بير أنه سيتنحى مؤقتا عن رئاسة لجنة الاستخبارات على خلفية تحقيقات تجريها وزارة العدل بشأن اتهامات له باستغلال معلومات استخباراتية لبيع أسهم مالية خاصة به بقيمة مليون و700 ألف دولار، بحسب مراسلة الحرة.
اتّهمت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الخميس، موسكو بتصعيد حدّة النزاع في ليبيا حيث أكّد تقرير للأمم المتحدة وجود مرتزقة روس يقاتلون في صفوف قوات المشير خليفة حفتر، داعية طرفي النزاع الدائر في هذا البلد للتوصّل إلى تسوية سلمية للنزاع.
أكد وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، " التزام الإدارة الأميركية بالوقوف إلى جانب تونس وعن استعدادها الدائم لدعم القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية التونسية في مجالي تبادل الخبرات وتوفير التجهيزات لمجابهة التحديات الإقليمية المطروحة".
في 1 مايو 2011، قتل فريق من القوات الخاصة الأميركية، المعروف بـ "SEAL Team6"  أكثر الإرهابيين المطلوبين في العالم، زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن.
قامت بعثة الولايات المتحدة الأميركية بالمغرب، بتسليم المعهد الوطني للصحة في الرباط تجهيزات ومعدات واقية أساسية موجهة لحماية الأطر الصحية المغربية. 
وافقت إدارة الأغذية والدواء الأميركية (FDA) الجمعة على عقار "ريمديسيفير" بموجب التصريح بالاستخدام في حالات الطوارئ، فما أهمية هذا العقار وكيف يساعد المصابين بمرضى كوفيد-19؟
قال السفير الأميركي في الجزائر، جون ديروشر، إنه أجرى محادثة هاتفية من مدير شركة النفط "سوناطرك"، عملاق النفط في الجزائر.
 قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يعتقد أن أسلوب إدارة الصين لأزمة فيروس كورونا دليل على أن بكين "على استعداد لبذل كل ما في وسعها" لكي ينهزم في محاولته الفوز بالرئاسة لفترة ثانية في انتخابات نوفمبر.
قال سفير الولايات المتحدة الأميركية بالجزائر، جون ديروشر، إن بلاده تتعهد بتقديم الدعم المالي للجزائر من أجل مواجهة فيروس كورونا.
وجهت  جمعية مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بالولايات المتحدة الأميركية رسالة  إلى عائلة الملازم التونسي توفيق الميساوي، الذي قتل مطلع مارس الماضي في هجوم استهدف محيط السفارة الأميركية بتونس.
أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن أسفها لإعلان القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير حفتر حاكما لليبيا بـ"بتفويض شعبي".
أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي الاثنين تأييدها المرشح الديمقراطي للرئاسة نائب الرئيس السابق جو بايدن لخوض السباق إلى البيت الأبيض في الثالث من نوفمبر المقبل.
كشفت تقارير أن ملايين الأميركيين غير قادرين على دفع أقساط بطاقات الائتمان الشهرية، في ظل إجراءات العزل والإغلاق الواسعة التي تم اتخاذها للحد من انتشار وباء كورونا الفيروسي.
خصصت الحكومة الأميركية منحة بقيمة 25 مليون دولار إضافية لدعم مجهود تونس في الوقاية من فيروس كورونا.
وجه  السفير الأميركي بتونس، دونالد بلوم، تهنئة للتونسيين بحلول شهر رمضان، وذلك في مقطع فيديو نُشر على صفحة السفارة على فيسبوك.
قدم وزير الخارجية الأميركية، مايكل بومبيو، التهاني للمسلمين في الولايات المتحدة والعالم بمناسبة قرب حلول شهر رمضان بحسب التقويم الإسلامي. 
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه سيوقع، الأربعاء، الأمر التنفيذي لتعليق الهجرة للولايات المتحدة لمدة شهرين.
أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، الأربعاء، أن كل الخيارات متاحة للردّ على أي تحرّش إيراني، وذلك بعد أن كان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمر بـ"تدمير" أي قطعة بحرية إيرانية تستفز سفنا أميركية.
أطلق الباحثان الجزائريان طه مرغوب وبلقاسم حبة، باسم "العلماء الأميركان من أصول جزائرية"، مبادرة من أجل اقتناء عتاد طبي لفائدة معهد باستور في الجزائر في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد.
قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنه سيوقع أمرا تنفيذيا بتعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة مؤقتا، وذلك في مواجهة تفشي فيروس كورونا ولحماية الوظائف الأميركية.
عبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن أمله في تطبيق نفس قواعد التباعد الاجتماعي خلال شهر رمضان أسوة بالتدابير التي فرضت على المسيحيين خلال عيد الفصح، وسط استياء البعض من القيود المفروضة على التجمعات الكبيرة.
قفز اسم شركة "غيلياد ساينسيز" للأدوية 16 بالمئة عند إغلاق السوق الخميس، بعد تقرير إعلامي أورد بيانات مشجعة عن تجارب لعقار "ريمديسيفير" التجريبي للشركة الأميركية، على مرضى في حالات خطرة من كوفيد-19.
قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم الأربعاء، إن حكومته تحاول تحديد ما إذا كان فيروس كورونا قد خرج من معمل في مدينة ووهان الصينية، وقال وزير الخارجية مايك بومبيو إنه ينبغي لبكين الإفصاح عما تعلمه.