أميركا

المزيج من الأخبار

تحاول الصين وروسيا استغلال تفشي فيروس كورونا المستجد لتقويض دور الولايات المتحدة في العالم، من خلال شن هجمات تشكك في كيفية تعمل الإدارة الأميركية مع الأزمة، لصرف الانتباه عن معاناتهما من الوباء، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.
عاد الممثل الأميركي توم هانكس وزوجته ريتا ويسلون إلى لوس أنجلوس، الجمعة، بعد قضاء أكثر من أسبوعين في الحجر الصحي في أستراليا بعد أن أثبتت الفحوص إصابتهما بفيروس كورونا
 عبر السفير  الأميركي بتونس، دونالد بلوم، خلال لقاء جمعه بوزير الصحة التونسي، عبد اللطيف المكي، الجمعة، عن"استعداد بلاده لتقديم الدعم المالي والمادي لمزيد تعزيز قدرات تونس في تجاوز الآثار الصحية والإجتماعية والاقتصادية لوباء فيروس كورونا الجديد"
تجاوزت الولايات المتحدة الأميركية الخميس رسميا الصين وإيطاليا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، غير أن الخبراء يقولون إن ذلك ليس إلا بداية معركة وفق تقرير لموقع شبكة "سي أن أن" الأميركية.
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في وقت مبكر من يوم الجمعة، أنّه يعد مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ودول أخرى "مبادرة جديدة مهمة" لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
قال السفير الأميركي في الجزائر، جون ديروشر، إن سلطات بلاده خصّصت طائرة لنقل الرعايا الأميركيين الراغبين في العودة إلى الولايات المتحدة الأميركية.
وصف أطباء بمدينة نيويورك وضع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد بأنه شبيه بنهاية العالم، حيت يموت الناس وهم في انتظار تلقي العلاج، وفقا لموقع "بزنس إنسايدر".
خصصت حكومة الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الأربعاء، مبلغا بقيمة 6.6 ملايين درهم (أزيد من نصف مليون دولار أميركي)، لدعم مجهودات المملكة المغربية في التصدي لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
عبرت سفينة حربية أميركية مضيق تايوان وسط خلافات بين بكين على خلفية فيروس كورونا المستجد.
أفادت مذكرة صادرة عن وزارة العدل الأميركية، الأربعاء، بأن "الأفراد الذين يتعمدون نشر فيروس كورونا يمكن أن يتهموا بالإرهاب".
ارتفعت مبيعات الأسلحة النارية في الولايات المتحدة خلال الأسبوعين الأخيرين في ظل تفشي وباء كورونا المستجد، إذ يكدس كثر أسلحة وذخائر بغية الاحتماء وسط فرضيات حدوث فوضى وشغب.
وجهت السلطات الأميركية تهما بالإرهاب لشاب اعتقلته بعد أن صور نفسه خلال لعقه منتجات معروضة على رفوف أحد محال البقالة في مدينة وارنتن بولاية فرجينيا الأميركية.
أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) عن بروتوكولات طوارئ جديدة تسمح باستخدام بلازما دم أشخاص تعافوا من كورونا المستجد لعلاج المرضى الذين هم في وضع حرج جراء إصابتهم بكوفيد-19.
قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر الثلاثاء إن البلاد تمر بأوقات صعبة، مؤكدا " أننا قادرون على القيام بكل مهامنا ونتوخى الحذر ونتخذ إجراءات احترازية" بعد تفشي فيروس كورونا.
أظهرت الفحوص الطبّية التي خضع لها نائب الرئيس الأميركي مايك بنس وزوجته أنّهما ليسا مصابين بفيروس كورونا المستجدّ، حسب ما أعلن مكتب بنس الأحد.
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، أنه سيعقد مؤتمرا صحافيا سيكشف فيه أخبارا مهمة جدا عن فيروس كورونا المستجد.
أمرت السلطات في أوهايو بإغلاق مراكز الاقتراع في الولاية الأميركية حيث كان مقرّراً أن يُجري الحزب الديموقراطي الثلاثاء انتخاباته التمهيدية للانتخابات الرئاسية، في قرار تحدّى فيه الحاكم الجمهوري حكماً قضائياً منعه من تأجيل الانتخابات وذلك بإعلانه حالة طوارئ صحيّة ناجمة عن فيروس كورونا.
أفصح الطبيب السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب عن أنه كان يخفي القرنبيط في وجبة البطاطس المهروسة المقدمة للرئيس، كونه لا يحب تناولها، في محاولة فاشلة لمساعدته بإنقاص وزنه.
حظرت لوس أنجلوس استغلال الحيوانات البرية لأغراض ترفيهية ما يضع حدا لحفلات فخمة تقام في هوليوود وتستخدم فيها الزرافات والنمور وحتى الفيلة لتسلية الضيوف.
طالب الملياردير الأميركي، الداعم والممول للديمقراطيين، جورج سوروس، بإبعاد كل من مارك زوكربيرغ وشيريل ساندبيرغ عن إدارة دفة فيسبوك، وذلك كونه يرى أنهما "يساعدان ترامب لإعادة انتخابه"، وذلك لعدم منع الإعلانات السياسية من الموقع الذي يديرانه، وعدم فرض "رقابة" عليها.
أعلنت أكبر حركة للكشافة في الولايات المتحدة "بويز سكاوتس أوف اميركا" الثلاثاء، إفلاسها على أثر سلسلة من الاتهامات باعتداءات جنسية أدت إلى محاكمات العديد من أعضائها.
حُكم على أميركي بالسجن مدة سنة لمحاولته إغراق جرو صديقته السابقة، وهو قرار رحب به المدعي العام المسؤول عن الملف واصفا ما أقدم عليه الرجل بانه "غير مقبول".
شاركت رائدة الفضاء الأميركية كريستينا كوك، الخميس، مقطع فيديو عبر حسابها على تويتر، بعد عودتها من رحلة قاربت العام في محطة الفضاء الدولية، يظهر الاستقبال الحار الذي لقيته من كلبتها.
Default Author Profile
19 فبراير 2020
ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة إلى 14 بعد تشخيص إصابة أحد الأميركيين الذين تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية والخاضعين لحجر صحي قرب مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا، وفق ما أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأربعاء.