ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بفيروس كورونا المستجد إلى 14 بعد تشخيص إصابة أحد الأميركيين الذين تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية
ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بفيروس كورونا المستجد إلى 14 بعد تشخيص إصابة أحد الأميركيين الذين تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة إلى 14 بعد تشخيص إصابة أحد الأميركيين الذين تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية والخاضعين لحجر صحي قرب مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا، وفق ما أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأربعاء.

والمريض هو واحد من بين 232 فردا يخضعون للحجر الصحي داخل قاعدة ميرامار الجوية التابعة لمشاة البحرية، بعد نقلهم جوا من مدينة ووهان الصينية مركز انتشار الفيروس.

وقال مسؤولون في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إن المريضين تعرضا للعدوى بشكل منفصل أثناء وجودهما في الصين وقد وصلا على طائرتين مختلفتين وسكنا في مقري إقامة منفصلين.

وقال الدكتور كريستوفر بريدن نائب مدير المركز الوطني للأمراض المعدية الناشئة والأمراض الحيوانية المنشأ، إن " لا مؤشرات حتى هذه الساعة على أن المرض انتشر بالعدوى من شخص إلى آخر في منشأة الحجر، لكن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ستجري تحقيقا مباشرا كجزء من استراتيجية تجاوبها الحالية لكشف واحتواء أي حالة عدوى بالفيروس".

وقد شخص الأطباء ثماني حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في ولاية كاليفورنيا وحدها، وهو أكثر من نصف عدد المصابين داخل الولايات المتحدة.

لكن مريضين في الولايات المتحدة يعتقد أنهما أصيبا بالعدوى بعد عودة شريكيهما من زيارة للصين.

هذا وأعلنت الصين، الأربعاء، أعلى إحصائية لحالات الوفاة بسبب فيروس كورونا منذ ظهوره في ديسمبر الماضي، إذ توفي 242 شخصا في أقل من يوم واحد في مقاطعة هوبي وحدها، إضافة إلى عدد كبيرة من الإصابات.

وقالت السلطات الصحية في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان، إن عدد قتلى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يوم الأربعاء وصل على 242، ما يعني ارتفاع عدد الوفيات إلى 1310 حالة بنهاية يوم الأربعاء.

وأضافت السلطات الصحية في هوبي في بيان نشرته على موقعها الخميس، إنه تم تسجيل 14840 إصابة جديدة، ما يرفع عدد الماصبين إلى أكثر من 48 ألفا في مقاطعة هوبي وحدها، وأكثر من 58 ألف إصابة في عموم الصين.

 

المصدر: موقع الحرة

مواضيع ذات صلة

أميركا

توم هانكس وزوجته يعودان إلى منزلهما بعد شفائهما من كورونا

28 مارس 2020

عاد الممثل الأميركي توم هانكس وزوجته ريتا ويسلون إلى لوس أنجلوس، الجمعة، بعد قضاء أكثر من أسبوعين في الحجر الصحي في أستراليا بعد أن أثبتت الفحوص إصابتهما بفيروس كورونا.

وتم تصوير الممثل الشهير وزوجته وهما يبتسمان لدى استقلالهما سيارة في مدينة لوس أنجلوس.

وقالت مواقع مهتمة بأخبار المشاهير إن الصور التقطت بعد فترة وجيزة من هبوط الزوجين في مطار في المدينة الواقعة في ولاية كاليفورنيا.

وشوهد هانكس وهو يرقص بعد الهبوط من طائرة خاصة في مطار المدينة، بحسب تلك المواقع.

وفاز هانكس بجائزة الأوسكار مرتين وهو أحد أكثر النجوم شعبية في الولايات المتحدة، وكان وزوجته ويلسون من أوائل المشاهير الكبار الذين أعلنوا إصابتهم بفيروس كورونا الذي تحول إلى جائحة حصدت أرواح أكثر من 27 ألف شخص حول العالم.

وعولج هانكس وزوجته في مستشفى بأستراليا وعزلا نفسيهما لفترة إضافية بعد مغادرتهما للمستشفى.

وكان هانكس في أستراليا لتصوير فيلم عن ألفيس بريسلي عندما أعلن في 11 مارس آذار أنه وزوجته أُصيبا بفيروس كورونا، وتم وقف التصوير في الفيلم منذ ذلك الحين كما توقف تصوير مئات من الأفلام الأخرى والبرامج التلفزيونية في مختلف أنحاء العالم.

 

المصدر: موقع الحرة