وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر
وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر الثلاثاء إن البلاد تمر بأوقات صعبة، مؤكدا " أننا قادرون على القيام بكل مهامنا ونتوخى الحذر ونتخذ إجراءات احترازية" بعد تفشي فيروس كورونا.

وأضاف أسبر أن البنتاغون يقوم بكل ما في وسعه للاستجابة للأزمة الصحية التي سببها الفيروس، وأكد أن الإدارة والجيش الأميركيين يتخذان كل الإجراءات الضرورية لحماية الشعب الأميركي وقواته المسلحة.

وأوضح الوزير الأميركي في مؤتمر صحفي خصص للحديث عن إجراءات البنتاغون في زمن كوفيد-19، شارك فيه رئيس هيئة أركان القوات المسلحة مارك ميلي والمستشار رامون لوبيز، "جعلت من حماية أفرادنا على رأس الأولويات، والأولوية الثانية تتمثل في ضمان الحفاظ على قدراتنا الدفاعية الوطنية، والأولوية الثالثة هي دعم الحكومة الأميركية في حماية الشعب الأميركي".

وقال إن الجيش أرسل آلافا من عناصر الحرس الوطني من 50 ولاية وأربع مناطق تابعة إلى عدة مناطق، فضلا عن نشر مستشفيات ميدانية في اثنتين من كبريات المدن الأميركية، وإرسال سفينتين طبيتين تابعتين للبحرية إلى نيويورك ولوس أنجليس.

وتابع أن الباحثين التابعين للجيش انضموا إلى السباق المتعدد الأطراف لتطوير لقاح ضد كورونا المستجد وأدوية.

وأكد أن البلاد تواجه تحديا كبيرا لكنها ستنجح في تجاوزه في نهاية المطاف، وأردف أن التحديات ستزيد مع الوقت لكنه واثق من أن اتباع الإجراءات الصحيحة سيمسح بالحفاظ على جهوزية القوات الأميركية.

ميلي صرح من جانبه بأن كوفيد-19 ليس أول تحد تواجهه الولايات المتحدة أو أول حرب تخوضها البلاد، وقال "الرئيس قالها بوضوح، نحن في حرب مع عدو خفي، حرب اسمها فيروس".

وأكد أن الجيش الأميركي سيقوم بدوره لحماية الشعب الأميركي وقواته، مع مواصلة مهامه الأخرى. وقال إن كورونا سيؤثر على جهوزية القوات الأميركية لكن ذلك التأثير سيكون ضعيفا أو متوسطا.

مواضيع ذات صلة

أميركا

توم هانكس وزوجته يعودان إلى منزلهما بعد شفائهما من كورونا

28 مارس 2020

عاد الممثل الأميركي توم هانكس وزوجته ريتا ويسلون إلى لوس أنجلوس، الجمعة، بعد قضاء أكثر من أسبوعين في الحجر الصحي في أستراليا بعد أن أثبتت الفحوص إصابتهما بفيروس كورونا.

وتم تصوير الممثل الشهير وزوجته وهما يبتسمان لدى استقلالهما سيارة في مدينة لوس أنجلوس.

وقالت مواقع مهتمة بأخبار المشاهير إن الصور التقطت بعد فترة وجيزة من هبوط الزوجين في مطار في المدينة الواقعة في ولاية كاليفورنيا.

وشوهد هانكس وهو يرقص بعد الهبوط من طائرة خاصة في مطار المدينة، بحسب تلك المواقع.

وفاز هانكس بجائزة الأوسكار مرتين وهو أحد أكثر النجوم شعبية في الولايات المتحدة، وكان وزوجته ويلسون من أوائل المشاهير الكبار الذين أعلنوا إصابتهم بفيروس كورونا الذي تحول إلى جائحة حصدت أرواح أكثر من 27 ألف شخص حول العالم.

وعولج هانكس وزوجته في مستشفى بأستراليا وعزلا نفسيهما لفترة إضافية بعد مغادرتهما للمستشفى.

وكان هانكس في أستراليا لتصوير فيلم عن ألفيس بريسلي عندما أعلن في 11 مارس آذار أنه وزوجته أُصيبا بفيروس كورونا، وتم وقف التصوير في الفيلم منذ ذلك الحين كما توقف تصوير مئات من الأفلام الأخرى والبرامج التلفزيونية في مختلف أنحاء العالم.

 

المصدر: موقع الحرة