شرطيان أميركيان يلقيان القبض على مواطن انتهك قواعدها لمحاصرة كورونا
Police officers detain a man after trespassing into a closed beach at South Beach, Florida, on March 19, 2020. - In response to the virus's spread, Miami Beach and Fort Lauderdale are closing down parts of their public beaches and limit the hours of…

وجهت السلطات الأميركية تهما بالإرهاب لشاب اعتقلته بعد أن صور نفسه خلال لعقه منتجات معروضة على رفوف أحد محال البقالة في مدينة وارنتن بولاية فرجينيا الأميركية.

وقال الشاب في الفيديو الذي تسبب باعتقاله "من منكم خائف من فيروس كورونا؟".

 

ويواجه كودي فيستر البالغ من العمر 26 عاما تهما بتشكيل "تهديد إرهابي"، بفعلته التي تعرض الآخرين للخطر.

ومنذ نشر الشاب للفيديو، تلقت الشرطة كما هائلا من البلاغات، بعضها جاء من بريطانيا وهولندا، من أشخاص شاهدوا الفيديو الذي اصابهم بالذعر.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الإعلامي البريطاني بيرز مورغان، مقدم برنامج "غود مورنينغ بريتين"، طالب بحبس الشاب وحرمانه من الرعاية الصحية، لتعمده إيذاء الغير.

"أحدهم في أميركا، ذهب إلى السوبرماركت وهو يعرف أن فيروس كورونا يهاجم الجميع في الولايات المتحدة، وفعل هذا (اللعق) ونشر فعلته (على الإنترنت)"، قال الإعلامي في برنامجه.

وقال الشاب خلال التحقيقات إنه كان "يدلي ببيان حول فيروس كورونا" في الفيديو الذي سجله.

"نأخذ هذه الشكاوى بشكل جدي ونود شكر كل من أبلغوا عن الفيديو ليتم التعامل مع القضية"، قالت الشرطة.

وتعرف عدد كبير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على الشاب، الذي قالوا إنه قادم من ولاية ميزوري، حيث سجلت 183 إصابة بالفيروس وستة وفيات بسببه.

 

المصدر: موقع "الحرة"

مواضيع ذات صلة

أميركا

السفارة الأميركية تقترح على المغاربة أفكارا للتسلية والاستفادة خلال الحجر

03 أبريل 2020

تقدم السفارة الأميركية في الرباط عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مجموعة من الأفكار للتسلية والاستفادة خلال فترة الحجر الصحي.

خلال هذه الأوقات العصيبة ، يقوم أعضاء السفارة الأمريكية بدورهم بالبقاء في المنزل والحفاظ على سلامة المغرب. حتى السفير...

Posted by US Embassy Rabat on Tuesday, March 31, 2020

فمنذ إعلان المغرب حالة الطوارئ الصحية في البلاد، بهدف محاصرة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، تحرص السفارة الأميركية في الرباط، عبر صفحتها الفيسبوكية على أن تنشر من حين إلى آخر بعض الأفكار حول كيفية قضاء الوقت خلال فترة الحجر الصحي، مرفقة تلك المقترحات بهاشتاغ "بقا فدراك"، و"stay_home".

الجلوس في المنزل لا يعني الشعور بالملل؟ يمكنك مثلاً تعلم لغة جديدة! إنقر على الرابط إذا كنت ترغب في تعلم طرق جديدة...

Posted by US Embassy Rabat on Friday, March 27, 2020

ومن بين الأفكار التي تقترحها السفارة في هذا الإطار، القراءة وتعلم لغة جديدة، وبهذا الخصوص تقول إن "الجلوس في المنزل لا يعني الشعور بالملل"، إذ يمكن للشخص أن يقضي ذلك الوقت مثلا في تعلم لغة جديدة، مقترحة في هذا الإطار رابطا لتعلم اللغة الإنجليزية.

لا يحب أغلبنا ترتيب الثياب، لكن يمكن إستغلال فترة العزل الصحي في ترتيب خزانة الملابس والتخلص من الأشياء الزائدة والتبرع بها للمحتاجين. #بقا_فدارك

Posted by US Embassy Rabat on Wednesday, April 1, 2020

من بين المقترحات أيضا، قضاء الوقت في  تعلم وصفات جديدة للطبخ، أو ترتيب خزانة الملابس قصد التخلص من الأشياء الزائدة والتبرع بها للمحتاجين. 

وللتسلية تقترح قضاء الوقت رفقة العائلة والأطفال في لعبة الأحجية أو "puzzle"، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تعمل بها من المنزل، فإليك بعض النصائح المهمة بهدف جعل التجربة أكثر متعة ووضوحا، ونأمل...

Posted by US Embassy Rabat on Tuesday, March 31, 2020

وبالنسبة للأشخاص الذين يعملون من المنزل تقدم السفارة مجموعة من النصائح بذلك الخصوص من قبيل "الحفاظ على نمط الاستيقاظ المبكر والعمل الصباحي"، و"تخصيص مكان للعمل داخل البيت". 

وكان المغرب قد أعلن الدخول في حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد انطلاقا من يوم العشرين من مارس الماضي، ومن المرتقب أن تستمر حالة الطوارئ الصحية في البلاد إلى غاية العشرين من أبريل الجاري. 

  • المصدر: أصوات مغاربية